قال الإعلامي والمحامي الدولي، خالد أبو بكر، ردًا على خبر نقلته صحفا أجنبية، حول طلب «نتنياهو» من قادة أوربيين الضغط على مصر لقبول تهجير الفلسطينيين من «غزة»: «نرفض ذلك بشدة، والقضية الفلسطينية قدرنا».

وأضاف «أبو بكر»، خلال برنامجه «كل يوم»، والمُذاع على قناة «ON»: «أرجو أن ننتبه لما يحدث وأن نعي ذلك.

. وربنا يكون في عون متخذ القرار، والمعطيات ليست سهلة».

علينا اتخاذ القرار مهما كانت التحديات

وتابع الإعلامي والمحامي الدولي: «علينا اتخاذ القرار مهما كانت التحديات.. وهذا هو القدر.. متخذ القرار المصري في موقف صعب».

واستنكر من الموقف العالمي من الأحداث المتصاعدة، والقصف المستمر على قطاع غزة، من الاحتلال الإسرائيلي، مشيرًا إلى أننا أمام حالة إنسانية لا توصف، وشهداء بالآلاف من الكبار والرجال والأطفال، في مشهد يتكرر كل ساعة.

وعلق على وصول الأشقاء الفلسطينيين للعلاج في مصر، قائلًا: «الأعداد ليست كثيرة، ونحاول إنقاذ ما يمكن إنقاذه، ومفيش إنسان بيدخل إلا يكون معروف إزاي وفين وامتى.. وهناك لجان تحقق في كل شخص يدخل الحدود المصرية، وخاصة من رعايا الدول الأجنبية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حرب غزة القضية الفلسطينية العدوان الإسرائيلي غزة

إقرأ أيضاً:

الحوثي يكشف عن مخططات أمريكية مدمرة بعد ضبط “الخلية التجسسية الأخطر” في تاريخ اليمن

الجديد برس:

قال قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، الخميس، إن الأمريكي تلقّى صفعة كبيرة على يد الأجهزة الأمنية من خلال الكشف عن الخلية التجسسية الأخطر في تاريخ اليمن وتفكيكها، داعياً الشعب اليمني “للتركيز هذه الأيام على ملف خلية التجسس الأمريكية، وهي قضية مؤكدة فيها آلاف الوثائق الدامغة والفاضحة”.

وأشار الحوثي في خطابه الأسبوعي المتلفز، إلى أن “الشبكة التجسسية كانت تعمل بحسب الطلب الأمريكي في جمع المعلومات بمختلف المجالات وشمل ذلك الوزارات والوحدات الإدارية في الدولة”، مضيفاً “وسعى الأمريكي لتمرير سياساته العدائية والتأثير في المجالات الاقتصادية والتعليمية والأمنية والخدمية والسياسية والإعلامية والثقافية”.

وأوضح الحوثي أن الخلية التجسسية عملت منذ سنوات طولية وحققت نجاحات خطيرة جداً ألحقت الضرر البالغ بشعبنا العزيز، حيث عمل الأمريكي على إعاقة أي توجه أو خطط ناجحة في اليمن من خلال التأثير السلبي على الخطط والقرارات والتوجهات داخل الدولة.

واعتبر قائد أنصار الله، أن الفشل الذي كان يلمسه شعبنا في الأداء الرسمي يعود في جزء أساسي منه إلى اختراق الخلية التجسسية، لافتاً إلى أن “الأمريكيون لم يحترموا النظام في صنعاء قبل الثورة الـ21 سبتمبر رغم مساعيه الحثيثة وبكل جهده لتكون له علاقة قوية بالأمريكيين”.

و”سعى النظام في صنعاء آنذاك لخدمة الأمريكيين، لكنهم عملوا على اختراقه وانتهاك سيادته والإضرار به وإفشاله”، وفق الحوثي الذي أضاف أن “النظام في صنعاء قبل ثورة الـ21 سبتمبر فتح للأمريكيين كل الأبواب، وهم اتجهوا للإضرار بالشعب اليمني”.

ودعا الحوثي، من وصفهم بالمخدوعين بالأمريكي إلى الاستفادة من “الاعترافات والوثائق التابعة لخلية التجسس”، وأضاف أن “من الملفت أن الأمريكي كان يلحظ استقطاب جواسيس ويشرك العدو الإسرائيلي في نشاطه الاستخباراتي، وهذه قاعدة يعمل عليها في البلدان العربية والإسلامية”.

وأكد قائد أنصار الله أنه “من المهم لشعبنا ولكل شعوب أمتنا العربية والإسلامية وللجميع أن يستفيدوا مما يتم كشفه من حقائق عما فعلته الشبكة التجسسية للأمريكيين”، مشيراً إلى أن “الأمريكي يستهدف الشعوب في اقتصادها وزراعتها وتعليمها وصحتها وفي كل المجالات، لأن لديه توجه عدائي إجرامي ظالم”.

مقالات مشابهة

  • قومي المرأة يوقع بروتوكول تعاون مع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار
  • اتهام الشامي بإهانة اللبنانيين.. شاهدوا ما فعله
  • قبل دائرة المصلين حول الكعبة.. كيف كانت طريقة الصلاة في المسجد الحرام؟
  • توقيف شخص بالدارالبيضاء متورط في تهجير المغاربة المختطفين بالتايلاند
  • خالد حنفي يستعرض تاريخ «الجماعة الفاشية» الحلقة الثالثة عشرة
  • مدير عام الأراضي في الإسكان يوضح حول خدمة “اختار أرضك“ دون انتظار
  • حركة فتح: الشعب الفلسطيني لا يمكن أن يخضع أمام الاحتلال ولا أمام السياسات العدوانية
  • الحوثي يكشف عن مخططات أمريكية مدمرة بعد ضبط “الخلية التجسسية الأخطر” في تاريخ اليمن
  • أمين الفتوى: الأضحية ليست هواية لإسالة الدماء بل عبادة شرعها الله لحكمة
  • خالد حنفي يستعرض تاريخ «الجماعة الفاشية» الحلقة الثانية عشرة