الوطن| رصد

بحث عضو مجلس النواب زايد هدية، اليوم الخميس، بمقر ديوان مجلس النواب في مدينة بنغازي، مع سفير جمهورية روسيا الاتحادية حيدر اغانين، المستجدات السياسية في البلاد والقوانين الانتخابية الصادرة عن مجلس النواب المنجزة من لجنة (6+6).

وناقش اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، في الجانب التشريعي، ودور جمهورية روسيا الاتحادية في مجلسالأمن في ما يتعلق بالتعامل مع القضية الليبية.

 وتناول اللقاء العمل على استكمال التوافقات بين مجلسي النواب والدولة واستكمال الخطوات التي تسبق إجراء العملية الانتخابية، والتي من ضمنها تشكيل حكومة موحدة للإشراف على إجراء الانتخابات القادمة.

الوسوم#المستجدات السياسية العملية الانتخابية تعزيز العلاقات الثنائية لجنة 6+6 ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: المستجدات السياسية العملية الانتخابية تعزيز العلاقات الثنائية لجنة 6 6 ليبيا

إقرأ أيضاً:

وكيل لجنة الدفاع بـ الشيوخ: العلاقات المصرية الصينية راسخة وممتدة منذ عقود طويلة

أكد النائب اللواء طارق نصير، أمين عام حزب حماة الوطن، وكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، أن العلاقات المصرية الصينية راسخة وممتدة منذ عقود طويلة حتى وصلت إلى شراكة استراتيجية مهمة.

وقال نصير - في تصريح له اليوم -: إنه منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي سدة الحكم وهو حريص على تعزيز العلاقات السياسية مع كل دول العالم بصفة عامة والصين بصفة خاصة لزيادة الاستثمارات والشراكات الدولية، وبما يعود بالنفع على كلا البلدين.

مؤكدا أن انعقاد القمة المصرية الصينية جاء في توقيت غاية في الأهمية لما يشهده العالم من تطورات في الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية كما أنها تأتي تزامنا مع الذكرى الـ10 لترفيع العلاقات بين مصر والصين.

وأشار إلى أن لقاء الرئيس السيسي ورئيس الصين شي جين بينج يبعث بالعديد من الرسائل للمجتمع الدولي بأن الشراكة الإستراتيجية تترجم لحل العديد من الخلافات سواء في المنطقة العربية أو الشرق الأوسط.

وأشاد بكلمة الرئيس السيسي، خلال افتتاح أعمال المنتدى العربي الصيني، التي دعا فيها جميع أطراف المجتمع الدولي الفاعلة للاضطلاع بمسؤولياتها الأخلاقية والقانونية لوقف الحرب الإسرائيلية الغاشمة والعمل دون إبطاء على الإنفاذ الفوري والمستدام للمساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

ونوه نصير بأن حزب حماة الوطن، يعد أول حزب يفتح آفاق التعاون مع الحزب الشيوعي الصيني لتعزيز التعاون في مجالات متعددة ومن أهمها تجربة الصين العملاقة في مكافحة الفقر والمشاركة المجتمعية والتغير المناخي في ظل اهتمام القيادة السياسية في تفعيل دور الأحزاب السياسية في حل المشكلات الاجتماعية، جنبا إلى جنب، بجوار الدولة المصرية.

اقرأ أيضاًالنائب طارق عبد العزيز: كلمة السيسي في المنتدي الصيني العربي جسدت واقع التحديات بالشرق الأوسط

مقالات مشابهة

  • سفير الإمارات يقدم نسخة من أوراق اعتماده في البيرو
  • رئيس مجلس المستشارين يجري مباحثات مع سفير إسبانيا بالمغرب
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الصيني العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بين البلدين
  • خوري تنثي على جهود لجنة “5+5” العسكرية في تعزيز المسار الأمني ​​ودعم اتفاق وقف إطلاق النار
  • سفير الإمارات يقدم نسخة من أوراق اعتماده إلى مسؤول في خارجية البيرو
  • “الهويدي ” يبحث آلية تعزيز التوعية المرورية
  • وزير الخارجية يبحث سبل تعزيز العلاقات مع نظيره الصيني
  • “حريبة” يناقش مستجدات الأوضاع السياسية مع السفارة البريطانية
  • وكيل لجنة الدفاع بـ الشيوخ: العلاقات المصرية الصينية راسخة وممتدة منذ عقود طويلة
  • وزير الخارجية يبحث نظيره الإيراني التطورات الإقليمية والدولية