رصدت قناة القاهرة الإخبارية في تقرير صباح اليوم، بشأن أخبار فلسطين، استمرار المخاوف من جريمة جديدة في قطاع غزة، إذ تتواصل تهديدات جيش الاحتلال الإسرائيلي باستهداف مستشفى الشفاء، في وقت تستمر معاناة المرضى، وقد استهدف محيطه بالفعل، قبل أن يعلن مديره أن المولد الرئيسي توقف عن العمل، وأن المستشفى يعمل حاليا بقدرة المولد الثانوي.

وأكد مدير المستشفى محمد أبوسلمية، أن هناك نقصا كبيرا في الوقود بمستشفيات قطاع غزة، إلى جانب اكتظاظ أقسام المستشفى بالجرحى، وإلى جوارهم 60 ألف نازح على الأقل، لجأوا إلى المستشفى للاحتماء بها، بينما يوجد بالمستشفى 60 مريضا على أجهزة التنفس الصناعي.

أخبار فلسطين.. تحذيرات لإخلاء مستشفى الشفاء في غزة

تزاد المخاوف مع تكرار جوناثون كونريكوس، المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، اتهامات للفصائل الفلسطينية بالتحصن أسفل المستشفى، زاعما بأن هناك منشأة للقيادة العسكرية ومخزناً للأسلحة تحت المستشفى الواقع في قلب مدينة غزة، مطالبا المدنيين الذين لجأوا إلى المستشفى بالمغادرة، بينما رفض هؤلاء هذا الطلب.

ويزعم متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هاجاري، بأن الفصائل الفلسطينية هاجمتهم من المستشفيات، خاصة مستشفى الشفاء، كما ادعى أن الاحتلال لديه أدله ملموسة على أن هناك أنفاق تسمح لقادة المقاومة بالدخول عبرها تحت الأرض من خارج المستشفى والتوجه عبر أحد الأقسام إلى مركز العمليات، حيث يتم توجيه صواريخ باتجاه إسرائيل.

مخاوف من توسع الصراع الإقليمي بسبب غزة

في إطار أخبار فلسطين، وتطورات حرب غزة، حذرت دولة الإمارات، في بيان صباح اليوم، من أن هناك خطرا حقيقيا من اتساع الحرب بين دولة الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية في غزة إلى المنطقة، وهو نفس ما سبق وحذرت منه مصر في أكثر من مرة.

وقالت وزيرة الدولة الإماراتية نورة الكعبي، في مؤتمر بالعاصمة أبو ظبي، إنه بينما تواصل دولتها العمل لوقف هذه الحرب لا يمكن تجاهل السياق الأوسع وضرورة خفض درجة حرارة المنطقة التي تقترب من نقطة الغليان، مؤكدة أن خطر الامتداد إقليميا والمزيد من التصعيد حقيقي، فضلا عن خطر استغلال الجماعات المتطرفة للوضع لتعزيز أيديولوجيات من شأنها أن تبقينا عالقين في دوامات من العنف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة أخبار فلسطين مستشفى الشفاء تطورات فلسطين الحرب على غزة الحرب في غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الإسرائیلی مستشفى الشفاء أخبار فلسطین أن هناک

إقرأ أيضاً:

الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب يدين جريمة الاحتلال الإسرائيلي في النصيرات

أدان الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب باسم مئات الآلاف من المثقفين العرب الجريمة المروعة والمذبحة النكراء التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في النصيرات والتي راح ضحيتها أكثر من مئتي فلسطيني من الرجال والنساء والأطفال، فضلاً عن مئات الجرحى والمصابين.

وشدد الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب ورئيس مجلس إدارة النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر الشاعر والمفكر الكبير الدكتور علاء عبد الهادي، في بيان رسمي صادر مساء اليوم الأحد، على إدانة هذه المجزرة البشعة.

ودعا عبد الهادي، كل المنظمات الدولية أن تقوم بأدوارها الثقافية، وأن تضطلع بمسؤولياتها التاريخية والقانونية والإنسانية.

اقرأ أيضاًالاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب يدين الاعتداء الإسرائيلي على مدينة جنين الفلسطينية

الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب يدين الاعتداء الصهيوني على مطار حلب بسوريا

مقالات مشابهة

  • المقاومة ‏اللبنانية تستهدف بالأسلحة الصاروخية العدو الإسرائيلي في موقع في رويسة القرن بمزارع شبعا ‏اللبنانية المحتلة وتحقق إصابة مباشرة
  • المقاومة العراقية تستهدف بالطيران المسير موقعاً للعدو الإسرائيلي جنوب فلسطين المحتلة
  • «الأورمان» تطلق صندوقا خيريا للإنفاق على مستشفى الشفاء (فيديو)
  • عضو بـ«النواب»: القصف الإسرائيلي على مخيم النصيرات جريمة حرب سافرة
  • الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب يدين جريمة الاحتلال الإسرائيلي في النصيرات
  • القسام تستهدف دبابة "ميركافا 4" في جباليا (فيديو)
  • ‏تلفزيون فلسطين: غارة إسرائيلية تستهدف محيط منطقة السوق في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • عبد العاطي: مجزرة النصيرات جريمة حرب جديدة للاحتلال الإسرائيلي
  • «خارجية النواب»: العملية العسكرية في النصيرات جريمة جديدة للاحتلال الإسرائيلي
  • بعد ساعات على "مجزرة النصيرات".. جرحى بلا أسرة بمستشفى الأقصى