وقع الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، اليوم الجمعة، بروتوكول تعاون مشترك مع نادي الصيد المصري، يمثله المهندس عبد الله غراب، رئيس مجلس إدارة النادي.

وأكد الدكتور قنديل أن جامعة حلوان، جامعة عريقة، موضحا تاريخ الجامعة، وأكد أنها كانت سباقة في إدخال علوم الرياضية إلى مصر، مشيراً إلى أنها الجامعة الأم في كليات التربية الرياضية بمصر.

مشدداً على ضرورة مواكبة الاتجاه العالمي والتعديل في المنظومة الرياضية وتحويل كليات التربية الرياضية إلى علوم الرياضة.

وأكد رئيس جامعة حلوان ان الجامعة تسعى لتبنى تعليم التربية الرياضية بمقومهما الجديد وتعمل على إنشاء نادى رياضي خاص بجامعة حلوان، وبتوقيع هذا البروتوكول يساعد على تحقيق الأهداف كأحد الركائز الأساسية لإدارة هذه المنظومة وتأكيد فكر ان طالب التربية الرياضية مكانه فى النادي.

من جانبه، أشاد المهندس عبد الله غراب، رئيس مجلس إدارة النادي، بتنوع تخصصات جامعة حلوان العريقة، مبيناً أن البروتوكول يسهم في دعم الممارسة الرياضية للشباب واكتشاف المواهب في مختلف المجالات.

وشهد توقيع البروتوكول الدكتور حسام رفاعي، الدكتور وليد السروجى، الدكتور عماد أبو الدهب، نواب رئيس الجامعة، الدكتور هابى حسنى مساعد رئيس الجامعة للمشروعات، الدكتور أحمد فاروق مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، الدكتور وليد عبد الرازق عميد كلية التربية الرياضية بالهرم.

المهندس ناصر شومان رئيس مجلس إدارة التعاون للبترول، الدكتور تامر العنانى مدير نادى الصيد بأكتوبر، وأعضاء مجلس إدارة النادي.

ويهدف البروتوكول إلى تبادل الخبرات من خلال تقديم محتوى معرفي وثقافي وعلمي، وكذلك التدريب وتحفيز الشباب والطلاب على ممارسة الرياضة، إلى جانب التعاون في استخدام المنشآت الرياضية وإقامة الأكاديميات والمعارض والأنشطة المختلفة.

كما ينص البروتوكول على التعاون في استضافة وتنظيم الأنشطة والمهرجانات والأحداث الرياضية، بجانب الاستعانة بخبرات مدربين النادي فى تدريب منتخبات الجامعة في الألعاب المختلفة، بالإضافة إلى التعاون في تدريب طلاب كليات الجامعة في مقرر التدريب الميداني من كليتي التربية الرياضية بالجامعة خلال فترات التدريب الميداني في النادي وعمل المعايشة لطلاب الجامعة مع الفرق الرياضية المختلفة.

وشملت بنود البروتوكول، توجيه مشاريع تخرج طلاب كليات الجامعة لتجميل الجداريات وعرض اللوحات الفنية والمجسمات بالنادي، وغيرها من مجالات التعاون، بجانب التعاون مع النادي فى رعاية الأحداث بالجامعة وإقامة المهرجانات والاحتفالات والعروض الفنية والأنشطة الرياضية والمناسبات الرياضية المختلفة في مختلف المجالات والاستفادة من الإمكانات المتاحة بالجامعة أو النادي.

وفى نهاية فعاليات حفل توقيع البروتوكول تبادل رئيس جامعة حلوان، ورئيس مجلس إدارة نادى الصيد المصري الدروع.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: توقيع بروتوكول جامعة حلوان رئيس جامعة حلوان التربیة الریاضیة رئیس جامعة حلوان رئیس مجلس إدارة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل وفدًا من "ماسترخت الهولندية" لبحث سبل التعاون المشترك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ، وفد هولندي برئاسة الدكتور هوب مود الأستاذ بجامعة ماسترخت الهولندية، والدكتور ستيفانو لوكاتلي الاستاذ بجامعة ماسترخت الهولندية، بحضور الدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور على أبو شوشة نائب رئيس الجامعة الأسبق لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور يحيى زكريا عميد كلية الزراعة، والدكتور فاروق العايدى الباحث الرئيسي للمشاريع البحثية المشتركة مع الجانب الهولندي.
وصرح الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، بأن الزيارة تأتي في إطار دراسة التعاون العلمي بين جامعة كفر الشيخ وجامعة ماسترخت في مجال رفع كفاءة مهارات طلبة الجامعة في المجال الزراعي وتدريب بعض الطلبة في جامعة ماسترخت الهولندية ولمدة ثلاثة أشهر. 
وأكد رئيس جامعة كفر الشيخ، أن اللقاء تناول بحث سبل التعاون والتدريب الذي يختص بتنمية الزراعة للارتقاء بالمستوى العلمي لطلبة الجامعة وإجراء البحوث الخدمية المختلفة التي تخدم قطاع الزراعة لتلبية احتياجات السوق المحلي والإقليمي والدولي من خلال الاعتماد على أحدث الوسائل العلمية والتكنولوجية في الزراعة والتي تتواكب مع المتطلبات العلمية الحديثة والذي يعود بالنفع على خدمة المجتمع المحلي، معربا عن تقديره لتعاون العديد من الهيئات والمؤسسات، مؤكدا أهمية التواصل معها تحقيقا لرؤية مصر 2030 بتشجيع التعاون الدولي والتنمية المستدامة.
ومن جانبه أشار الدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أنه تم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون بين كلية الزراعة وجامعة ماسترخت الهولندية، للوقوف على مدى التقدم العلمي بالجامعة، وكذلك التعرف على إمكانيات الجامعة، وبحث سبل التعاون المستقبلي في مجال إعداد وتدريب الطلبة والخرجين.
وزار الوفد الهولندي، كلية الزراعة بالجامعة ومزرعة قسم البساتين وموقع الزراعة المحمية، كما التقى أعضاء هيئة تدريس الكلية بالوفد الزائر، للتعرف على الإمكانيات المتاحة.
كما تعرف الوفد الزائر على المعامل والمراكز المعتمدة بها، حيث صاحب الوفد الدكتور فاروق العايدي، الباحث الرئيسي للمشروع الدولي المشترك، حيث زار الوفد المعمل الدولي المعتمد لفسيولوجيا وتربية الحاصلات، وأيضا مركز التميز ومعمل أمراض النبات المعتمدين دوليا.

مقالات مشابهة

  • توقيع بروتوكول تعاون بين جامعتي القاهرة ونيو جيزة
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يبحث سُبل التعاون مع «ماسترخت الهولندية».. تفاصيل
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل وفدًا من "ماسترخت الهولندية" لبحث سبل التعاون المشترك
  • السودان: توقيع «بروتوكول» تعاون فني بين الأبحاث الجيولوجية وجامعة سانت بطرسبورج
  • توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة المنصورة وجامعة الأنبار بالعراق
  • لدعم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.. «QNB» يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة الجلالة الأهلية
  • توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعتي المنصورة و الأنبار بالعراق
  • توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعتي المنصورة والأنبار العراقية
  • تفاصيل توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة المنصورة وجامعة الأنبار بالعراق
  • "QNB" يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة الجلالة لدعم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي