أعلن المركز القومي للترجمة برئاسة الدكتورة كرمة سامي عن قائمة الكتب الأكثر مبيعًا خلال شهر أكتوبر الماضي. 

قائمة الأكثر مبيعًا في شهر أكتوبر

تصدرت الطبعة العربية من كتاب "فرقة العمال المصرية: العرق والفضاء والمكان في الحرب العالمية الأولى " القائمة والكتاب من تأليف كايل جون أندرسون ومن ترجمة شكري مجاهد ومحمد صلاح علي.

 

 

تاريخ الصراع بين العلم واللاهوت في المسيحية

 

وجاء في المركز الثاني الطبعة العربية من كتاب "تاريخ الصراع بين العلم واللاهوت في المسيحية "بجزئيه من تأليف أندرو ديكسون وايت ومن ترجمة جلال مظهر،وفي المركز الثالث تأتي الطبعة العربية من "الاستشراق هيمنة مستمرة:المؤرخون الأنجلو-أمريكيون ومصر الحديثة" من تأليف بيتر جران ومن ترجمة سحر توفيق.

 

‎وجاءت القائمة بعد ذلك بالترتيب التالي: "القصة العظيمة للرياضيات"،"الزواج والحداثة"،"معجم المصطلحات السياسية والاجتماعية (روسي-عربي)،"دون كيخوتا دي لامانشا"،"أوديب ملكًا"،"القياس في علم النفس الإيجابي"،"هيكابي"،""إليكترا: يوربيدس"،"دراسات عن المماليك في مصر"،"الحق في الكسل"،"علم النفس الاجتماعي:الأسس"،"مصالح مقدسة"،"تقنيات الفيلم التسجيلي"،"مقدمة في التصوف المسيحي"،"حرب الثورة الأمريكية:نبذة تاريخية"،"الإمبراطورية المصرية في عهد إسماعيل"،"كتابة سيناريو الأفلام  القصيرة"،"تقسير سفر التسابيح "و "مختارات من ديوان شمس الدين تبريزي "بجزئيه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المركز القومي للترجمة

إقرأ أيضاً:

ما ترتيب السعودية وإيران وأمريكا على قائمة الدول الأكثر تنفيذا لعمليات الإعدام؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت منظمة العفو الدولية (أمنستي)، في تقريرها السنوي عن حالات الإعدام حول العالم، عن ارتفاع عمليات الإعدام إلى أعلى رقم لها منذ ما يقرب من عقد من الزمن في عام 2023 مع ارتفاع حاد في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

 وسجلت المنظمة 1153 عملية إعدام في 16 دولة في عام 2023، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 31% عن العدد المسجل في عام 2022 والبالغ 883. ويمثل هذا الرقم أكبر عدد من عمليات الإعدام التي سجلتها منظمة العفو الدولية منذ ما يقرب من عقد من الزمن (منذ عام 2015، عندما تم تسجيل 1634 عملية إعدام).

وكانت الدول الخمس التي شهدت أكبر عدد من عمليات الإعدام في عام 2023 هي الصين وإيران والسعودية والصومال والولايات المتحدة، حيث سجلت إيران وحدها 74% من جميع عمليات الإعدام المسجلة، بينما سجلت السعودية 15%.  وذكر التقرير بأن الصومال والولايات المتحدة سجلتا عددًا متزايدًا من عمليات الإعدام في عام 2023.

إليكم نظرة في الإنفوغرافيك أعلاه عن الدول العشر الأكثر تنفيذا لعمليات الإعدام في عام 2023.

أمريكاإيرانالسعوديةأحكام الإعدام بالسعوديةالإعدامنشر الخميس، 30 مايو / أيار 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • القومي للترجمة يُهدي قرى حياة كريمة 25 ألف نسخة من إصداراته
  • ما ترتيب السعودية وإيران وأمريكا على قائمة الدول الأكثر تنفيذا لعمليات الإعدام؟
  • القومي للترجمة يُهدي قرى "حياة كريمة" 25 ألف نسخة من إصداراته
  • «القومي للترجمة» يُهدي قرى «حياة كريمة» 25 ألف نسخة من إصداراته 
  • اللواء أحمد العوضي لـ«الشاهد»: إسرائيل غير قادرة على إدارة الصراع بعد 8 أشهر
  • أحمد حلمي يكشف عن موقفه تجاه القضية الفلسطينية
  • أبو الغيط: ترجمة الكتب من العربية للصينية تكريس جيد للتفاعل بين الثقافتين
  • مسلسل «دواعى السفر» يواصل تصدر قائمة الأكثر مشاهدة على watch it
  • المعهد الديمقراطي يكشف سبع أولويات اتفقت عليها الأطراف اليمنية في عدن خلال الفترة القادمة (ترجمة خاصة)
  • نقد ترجمة كتاب ” التخييل الذاتي” لإيزابيل غريل إلى اللغة العربية / لبنى الصبح