(عدن الغد)خاص:

في إطار اهتمام معالي وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ الدكتور محمد بن عيضة شبيبة بالقرآن الكريم وحفظه ورعاية من يقومون على تدريسه وتعليمه ، كرمت وزارة الأوقاف والإرشاد، اليوم، بمديريتي المخا وموزع، 130 مدرسًا ومدرسة من العاملين في مراكز وحلقات تحفيظ القرآن الكريم.

وشهد الحفل الذي انطلق برعاية كريمة من عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق صالح، حضور وكيل وزارة الأوقاف لقطاع التحفيظ الشيخ حسن عبدالله الشيخ، والأمين العام للمكتب السياسي للمقاومة الوطنية الشيخ عبدالوهاب العامر، وقائد قطاع أمن الساحل العميد مجاهد الحزورة والشيخ عبدالله السراجي القائم بأعمال مدير مديرية المخا، وشهاب هزاع مدير مكتب أوقاف المخا؛  تقديرًا لجهود المعلمين في تعليم القرآن الكريم ومواجهة الفكر الحوثي الإرهابي.

وفي الحفل نقل سعادة وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد لقطاع التحفيظ الشيخ حسن الشيخ للمكرمين تحايا معالي وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ الدكتور محمد بن عيضة شبيبة وتهانيه لهم، مبينًا منزلة القائمين على حفظ ورعاية كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، وأثر ذلك في صناعة الأجيال وتربية النشء والشباب على كلام الله.

بدوره، أثنى نائب مدير مكتب الأوقاف بتعز- مدير أوقاف المخا الشيخ شهاب هزاع، على رعاية معالي وزير الأوقاف والإرشاد المباشرة لمدارس التحفيظ ودعمه اللامحدود، مؤكدًا أن هذا التكريم يأتي تجسيدًا لهذه الرعاية الكريمة.

حضر الحفل الدكتور فؤاد البريهي وكيل الوزارة- رئيس اللجنة الوزارية بمكتب أوقاف تعز، والمهندس أبو بكر عبدالرزاق مدير عام مكتب أوقاف تعز، وعدد من مدراء الإدارات المختصة في مكتب تعز، ومدير إدارة التحفيظ منير الوجيه، ومدير إدارة المساجد منصور الشيباني، وعدد من القيادات المدنية والعسكرية والأمنية



 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الأوقاف والإرشاد

إقرأ أيضاً:

ندوة تثقيفية للأئمة والواعظات بأوقاف البحر الأحمر

نظمت مديرية أوقاف البحر الأحمر، اليوم الأحد، ندوة تثقيفية بمكتبة مصر العامة، تحت إشراف الشيخ هاني السباعي وكيل وزارة الأوقاف بالبحر الأحمر.

تناولت الندوة لقاءات فكرية توعوية عن صحيح الدين و مجابهة الأفكار الهدامة وكيفية رعاية النشء ونشر الدين الوسطى بين الشباب.

جاء ذلك بحضور اللواء حامد أحمد حامد مستشار المحافظ لشئون المدن والمديريات، و الشيخ محمد والي مدير الدعوة والشيخ عبد الباسط عثمان أحمد مدير شئون الإدارات بمديرية، أوقاف البحر الأحمر و أكثر من خمسين إمام من أئمة أوقاف البحر الأحمر وعدد من القيادات الدعوية.

ويعد هذا البرنامج هو واحداً من البرامج الدعوية المتنوعة، ويهدف الارتقاء بمستوى الأئمة علمياً وثقافياً، والاهتمام ببناء الداعية في كافة المجالات لمواكبة جميع التطورات، ومن خلال هذا البرنامج يتم أيضاً زيادة عدداً من المعالم الأثرية أو السياحية أو الحضارية الهامة بالمحافظة للوقوف على الدور الريادي للدولة المصرية في النهوض بالمجتمع، ومن خلال هذا البرنامج تم زيارة مجمع الإعلام بالغردقة والنادي الإجتماعي وحديقة الأسرة وشركة المياه والشرب والمارينا السياحي، ومستقبلا سيتم زيارة العديد من الأماكن الهامة بالمحافظة.

يأتي ذلك في إطار إهتمام وزارة الأوقاف بنشر الفكر الوسطي المستنير وتفعيلا لبرنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات وتحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، واللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر.

مقالات مشابهة

  • أوقاف الفيوم تخصص 162 ساحة لآداء صلاة عيد الأضحى المبارك
  • وزير الأوقاف والإرشاد يدعو الحجاج اليمنيين إلى هذا الأمر الهام أثناء أداء مناسك الحج
  • وكيل أوقاف الفيوم: لا بد أن نسابق الزمن بتكثيف الأنشطة الدعوية حتى يتبوأ المسجد دوره الحقيقي في بناء الوعي
  • وكيل أوقاف الفيوم يناقش تكثيف الأنشطة الدعوية والاستعدادات لتجهيز ساحات عيد الأضحى
  • جامعة حلوان الأهلية تكرم أبناءها من حفظة القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة
  • وزير الأوقاف يستقبل مكرما أحد جرحى الجيش الوطني بمكتبه بمكة المكرمة
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 27 مسجدًا الجمعة المقبلة في عدد من المحافظات
  • ندوة تثقيفية للأئمة والواعظات بالبحر الأحمر
  • الأوقاف تعلن افتتاح 27 مسجدًا الجمعة المقبل
  • ندوة تثقيفية للأئمة والواعظات بأوقاف البحر الأحمر