بغداد اليوم-ترجمة

كشفت صحيفة الوال ستريت جورنال اليوم السبت (4 تشرين الثاني 2023)، عن ما وصفتها بــ "احد الأسباب" خلف الزيارة المرتقبة لوزير الخارجية الامريكية انتوني بلينكن الى البلاد غدا الاحد.

وقالت الصحيفة بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ووزير الخارجية فؤاد حسين، اكدا خلال اجتماع عقد اليوم مع سفراء العراق في دول العالم على أهمية "بقاء العراق بعيدا عن نيران الحرب وتفادي سيناريو الحرب الإقليمية المحتملة"، مشددين على أن "من مصلحة العراق البقاء بعيدا عن شرارة الحرب والحفاظ على النظام الديمقراطي في البلاد".

وتابعت أن "الحكومة العراقية شددت أيضا على ضرورة إيقاف اطلاق النار في غزة وبشكل عاجل تفاديا لسيناريو حرب إقليمية محتملة، بالإضافة الى فتح كافة المعابر الإنسانية بشكل عاجل".

وأشارت الصحيفة الى ان تصريحات الحكومة العراقية تمثل احد الأسباب التي دفعت وزير الخارجية الامريكية الى اتخاذ قرار بزيارة بغداد، بالإضافة الى الخطر الذي بات واقعا يهدد القوات الامريكية في العراق التي تتعرض من ثلاث أسابيع الى هجمات مستمرة من الفصائل داخل العراق مع اعلان قوات الحشد الشعبي دخول حالة الإنذار القصوى، امر أكدته الخارجية النيابية في تصريح لــ "بغداد اليوم"، موضحة ان "استهداف المصالح الامريكية سيكون ضمن محاور مباحثات بلينكن مع المسؤولين العراقيين".

ويستعد وزير الخارجية الامريكي انتوني بلينكن لزيارة العراق يوم غد الاحد، وذلك بعد يوم واحد فقط من وصوله الى تل ابيب.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

بلينكن: مقترح بايدن بشأن غزة الأفضل.. ويحظى بقبول إسرائيل

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إنّ المسؤولية ستكون على عاتق حماس إذا لم تقبل المقترح الذي قدمناه لوقف الحرب في غزة، مؤكدا أنّ عدم وجود خطة لليوم التالي للحرب في غزة سيؤدي إلى تجدد الصراع مستقبلا، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

وأكد وزير الخارجية الأمريكي أنّ الحديث القادم من قيادة حماس داخل غزة هو الأهم وهو ما ننتظر رؤيته، لافتا إلى أنّ المقترح الذي قدمه الرئيس بايدن بشأن غزة هو الأفضل ويحظى بقبول إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • وول ستريت جورنال: تزايد الضغوط الأمريكية والداخلية على نتنياهو
  • غداً..وزير خارجية إيران في بغداد
  • عمان تؤكد لبغداد إمكانية فتح جسور لعبور المساعدات العراقية إلى غزة
  • بلينكن: مقترح بايدن بشأن غزة الأفضل.. ويحظى بقبول إسرائيل
  • «حماة الوطن»: زيارة بلينكن لمصر بعد الاستقالات بالحكومة الإسرائيلية المتطرفة
  • بلينكن: كلما طالت الحرب في غزة زادت احتمالات اتساع الصراع (فيديو)
  • الكشف عن فحوى رسائل السنوار للوسطاء وأعضاء الحركة
  • السفيرة العراقية تنفي صحة تصريحات منسوبة إليها حول قضية حجاج عراقيين محتجزين بالمملكة
  • وول ستريت جورنال: السعودية وأميركا تقتربان من ابرام معاهدة أمنية
  • "وول ستريت جورنال": السعودية والولايات المتحدة تقتربان من إبرام اتفاقية دفاعية