أعلنت بورصة البحرين، البورصة المرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي، عن استضافتها للمؤتمر السنوي وحفل جوائز جمعية علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط «ميرا 2023» تحت شعار «من الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات إلى أسواق المال المستدامة»، وذلك بالتعاون مع مصرف البحرين المركزي. ومن المقرر أن يكون المؤتمر السنوي وحفل جوائز «ميرا 2023» المقام تحت شعار «من الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات إلى أسواق المال المستدامة» ملتقى لمهنيي علاقات المستثمرين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما يوفر منصة مميزة للتواصل بين ممثلي البورصات، والشركات المدرجة، والوسطاء، ومحللي الأبحاث، والشركات الاستثمارية المتخصصة في مجال علاقات المستثمرين، والهيئات التنظيمية في المنطقة، حيث يلقي المؤتمر الضوء على أهمية علاقات المستثمرين والشفافية وحوكمة الشركات للمهنيين المتخصصين في هذا المجال.

وسيضم المؤتمر نخبة من المتحدثين الرئيسين، حيث ستلقي عبير السعد، المدير التنفيذي لرقابة المؤسسات المالية بمصرف البحرين المركزي، الكلمة الافتتاحية للمؤتمر. كما سيضم المؤتمر جلسة نقاشية للرؤساء التنفيذيين لبورصات الخليج لتسليط الضوء على هيكل أسواق رأس المال في منطقة الخليج، وفرص النمو، والبيئة التنظيمية، والتوجهات الناشئة المتعلقة بعلاقات المستثمرين، فضلاً عن أهم الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، وآخر التطورات والمستجدات في علاقات المستثمرين، ومن ضمنهم الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين، ومحمد الرميح المدير التنفيذي لتداول السعودية، وعبدالله النعيمي الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية، وعبدالعزيز العمادي الرئيس التنفيذي بالوكالة لبورصة قطر. كما سيستقطب المؤتمر أيضًا كبار المتحدثين من الرمز كابيتال، وشركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، وبنك ABC، وشركة بابكو إنرجيز، وبنك الإمارات دبي الوطني، وشركة FTI Consulting، وبنك أبوظبي الأول، وISSB، والشركة السعودية لإعادة التأمين (Saudi Re)، ومجموعة بورصة لندن (LSEG)، وLUMI، ومؤشر MSCI، ومجموعة أكسفورد للأعمال، وإس آند بي غلوبال، وسيكو ش.م.ب (م)، ووامض، وغيرهم من المشاركين. وفي تعليقه على هذا الحدث المهم، قال الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة، الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين: «إن المؤتمر السنوي وحفل جوائز جمعية علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط (ميرا 2023) الذي تستضيفه بورصة البحرين يسلط الضوء على الدور الهام الذي تلعبه أسواق رأس المال في تطبيق أفضل الممارسات في علاقات المستثمرين، وتعزيز التنمية المستدامة، وتشجيع الجهود الإقليمية المشتركة لدعم الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، بما يتوافق مع استراتيجية تطوير قطاع الخدمات المالية التي تتبناها مملكة البحرين». بدوره، قال جون غوليفر، المدير العام بجمعية علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط «ميرا»: «في هذه المناسبة الهامة، نحتفل بالذكرى السنوية الخامسة عشرة لتأسيس ميرا، وهي الجمعية المهنية الرائدة في مجال علاقات المستثمرين (IR) في المنطقة، حيث تتجه أسواق رأس المال في دول مجلس التعاون الخليجي نحو المزيد من النمو والتطور. ونحن نفخر بشراكتنا مع بورصة البحرين، بما تتمتع به من ريادة في مجالي علاقات المستثمرين (IR) والممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات. كما نقدر الدعم المستمر من البورصات الإقليمية الأخرى وشركاء ميرا، الذين نتعاون معهم بشكل وثيق لإنشاء منظومة متكاملة تجمع بين الشركات المدرجة والمستثمرين».

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الممارسات البیئیة والاجتماعیة وحوکمة الشرکات الرئیس التنفیذی بورصة البحرین

إقرأ أيضاً:

«الحديريات» تستضيف نجوم التجديف

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة أبوظبي الأسرع نمواً في منظومة الشركات الناشئة بالشرق الأوسط البنك الدولي يؤكد توقعاته بنمو اقتصاد الإمارات 4.1% في 2025

تستعد جزيرة الحديريات في أبوظبي لاستضافة النسخة الافتتاحية من «بطولة القرية الرياضية 321 للتجديف الداخلي»، المقرر إقامتها في قبة القرية الرياضية 321، التي شُيدت مؤخراً، وتُعد أكبر قبة رياضية داخلية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وستتضمن المنافسة خمس جولات مدة كل منها ساعة واحدة في فئتين مستقلتين واحدة للرجال وأخرى للسيدات.
ويمكن لعشاق اللياقة البدنية والتجديف الداخلي من الهواة والمتمرسين على اختلاف مستوياتهم التسجيل للمشاركة في البطولة، حيث تتنافس الفرق المكونة من شخصين على أجهزة تجديف داخلية من نوع «كونسيبت 2» لإكمال 10 آلاف متر في أفضل زمن ممكن لهم.

مقالات مشابهة

  • أبوظبي الأسرع نمواً في منظومة الشركات الناشئة بالشرق الأوسط
  • «الحديريات» تستضيف نجوم التجديف
  • الرياض تستضيف نهائيات «الدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية 2024»
  • الرئيس التنفيذي لمجموعة راكز يطرح رؤيته حول القيادة والابتكار في مؤتمر إيه تي دي الشرق الأوسط 2024
  • وزير الخارجية الأمريكية يحضر مؤتمرًا في الأردن للاستجابة الإنسانية بغزة
  • أوراسكوم ومجموعة طلعت مصطفى أهم مطورين في الشرق الأوسط لعام 2024
  • أقوى الشركات العقارية في الشرق الأوسط لعام 2024
  • ما هو القادم لمنطقة الشرق الأوسط؟
  • الشارقة تصعد للمركز الرابع خليجياً والسابع في تصنيف منظومة الشركات الناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2024
  • السوداني يستقبل المدير التنفيذي لشركة بتروجاينا الصينية في الشرق الأوسط