(عدن الغد)خاص:

كرّم محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم بالمكلا عددًا من مهندسي مشروع قواعد البيانات الرقمية بإدارة المعلومات والإحصاء والتوثيق بديوان المحافظة لدورهم في إنجاز مشروع التحوّل الرقمي في بعض المؤسسات الحكومية.

واستمع المحافظ من المدير التنفيذي لمشروع قواعد البيانات الرقمية المهندس محمد بن سميط، الى أهم ما تم إنجازه في المشروع وأبرزها إعداد الأنظمة الإلكترونية في بعض المؤسسات الحكومية واعتماد ميزان المركبات التحصيلي الذي يختص بربط جميع الميازين بنظام موحّد ليُسهم في مراقبة الايرادات المحصّلة، إلى جانب الأرشفة الإلكترونية وأتمتة العمل بإدارة أمن المكلا.

 

وأكد المحافظ أهمية التحوّل الرقمي واعتماد الأرشفة الالكترونية في جميع المؤسسات الحكومية، داعيًا إلى مواصلة المشروع وتعميمه على جميع المكاتب والهيئات والمؤسسات الحكومية.



 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

«بنيان» تطلق مشروع اللحوم العيدية لـ 41 الف اسرة

المشروع تنفذه بنيان بالشراكة مع عدد من الجهات الرسمية والشعبية والقطاع الخاص والمجتمع المدني وفاعلي الخير من كافة فئات المجتمع، وذلك ضمن مشاريع برنامجها الإغاثي "إطعام".

ويسعى المشروع إلى التخفيف من معاناة الأسر وإدخال البهجة والسرور إلى قلوب أفراد 41 ألف أسرة من أسر الشهداء والجرحى والمرابطين والأسرى والمفقودين، بالإضافة إلى الأسر الأشد فقراً من كافة فئات الشعب، في مديريات أمانة العاصمة وأجزاء من محافظة صنعاء ومدينتي عمران والمحويت، وذلك بتوزيع 41 طنًا من اللحوم العيدية والأضاحي، بواقع كيلوجرام واحد لكل أسرة.

وفي تصريح خاص لـ (26 سبتمبر)، أوضح منسق مشروع اللحوم العيدية والأضاحي، يحيى التركي، أن المشروع مر بمراحل الإعداد والتجهيز والتي بدأت بشراء العجول من مؤسسة التأمينات العامة.

مؤكداً أن العملية تمت بحرص ومتابعة فنية دقيقة من قبل المختصين البيطريين لفحص المواشي والتأكد من خلوها من أي أمراض قد تؤثر على صحة الإنسان.

وأضاف أن المشروع يأتي تنفيذًا لتوجيهات السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي، بضرورة تعزيز روح الإحسان في أوساط المجتمع، باعتبارها إحدى ركائز المسيرة القرآنية المباركة التي تسعى لإدخال الفرحة إلى قلوب المستضعفين.

وتابع: "تالى ذلك عملية الذبح والسلخ والتعبئة، والتي تمت تحت إشراف ومتابعة المختصين في المسالخ المركزية بأمانة العاصمة، لضمان التزام المعايير والمواصفات الصحية في إجراءات الذبح والحفظ والنقل.

وقد تم إيداع اللحوم المذبوحة في ثلاجات صحية مخصصة لهذا الغرض، استعداداً لتوزيعها في المواعيد المحددة بيوم العيد وثاني وثالث أيام العيد".

مقالات مشابهة

  • استكمال مشروع محطة شكشوك لتحسين استقرار الشبكة الكهربائية في الجبل الغربي
  • «بنيان» تطلق مشروع اللحوم العيدية لـ 41 الف اسرة
  • أكثر من 17 ألف منفذ لخدمات بنك مسقط الرقمية تلبي احتياجات العملاء
  • السديس: ترجمة خطبة عرفة حققت نجاحًا وانتشارًا عالميًا كبيرًا عبر المنصات الرقمية
  • ملاحقات قضائية تدفع ميتا الى تعليق مشروع استخدام البيانات الشخصية في الذكاء الاصطناعي
  • “ميتا” تعلّق مشروع استخدام البيانات الشخصية في الذكاء الاصطناعي
  • " الأرصاد" و"سدايا" تتيحان تنبيهات الإنذار المبكر لأحوال الطقس في الحج عبر "توكلنا خدمات"
  • حكومة إقليم كردستان تحدد أيام عطلة عيد الأضحى
  • حافظ عباس يستعرض مع رئيس شركة «إنفورماتيك» نجاح إطلاق المنظومة الرقمية للانتخابية الإلكترونية
  • هل مشروع الإنترنت عبر الفضاء في العراق وهم أم حقيقة؟