نظمت الوحدة المحلية لمدينة الغردقة، حملات تفتيشية للمرور على المنشآت السياحية بالغردقة، بتكليف من اللواء ياسر محمد حماية رئيس المدينة حملة للتفتيش والمرور على المنشآت السياحية للتأكد من توافر كافة الاشتراطات اللازمة للتشغيل على أعلى مستوى وبما يليق بمكانة الغردقة كمقصد سياحى عالمى مميز.

 

وتأكدت الحملات من سريان السجل البيئى للفنادق المختلفة، وانتهاء تراخيص أحد المنشآت السياحية، وترخيص المدير بإحدى الفندقين وجارى تجديدهما.

 

 

وأشادت اللجنة بصلاحية اللحوم والدواجن والأسماك للاستخدام الآدمى وقام عضو السياحة بعمل محضر تراخيص منتهية لاحدى المنشآتين وطالب بزيادة عدد المنقذين بالشاطئ وحمامات السباحة وسجلا عضو الصحة والأمن الصناعى بعض الملاحظات وتقديمها للمسؤولين لتلافيها.

 

كما وجدت ملاحظات لمكتب العمل كعدم استيفاء فندقين نسبة تشغيل الـ5% العمالة من ذوى الاحتياجات الخاصة، عدم تقديم مايفيد نسبة صرف الأرباح للعاملين ونسبة العلاوة الدورية 3%، وعدم تقديم ما يفيد صرف المقابل المادى والإجازات.

 

كذلك عدم تقديم مايفيد تسليم نسخة عقد لكل عامل نفذت الحملة بالتنسيق مع عضو من وزارة السياحة والصحة ومكتب العمل تحت إشراف مدير عام إدارة اللجان والمجالس بالمدينة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحر الأحمر اخبار محافظات المشاركة السياسية الغردقة المنشآت السیاحیة

إقرأ أيضاً:

بحث تفعيل "عمرة بلس" لتنمية السياحة الدينية بمصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شاركت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، في اجتماع لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ والتي عُقدت برئاسة النائب محمود مسلم وبحضور النائبة سهير عبد السلام وكيل اللجنة والنائب محمود القط أمين سر اللجنة وعدد من أعضاء اللجنة، وذلك لمناقشة تفعيل المنتج السياحى "العمرة بلس".

حضر الاجتماع من وزارة السياحة والآثار الدكتورة إلهام فودة مدير عام الاتصال السياسي والشئون البرلمانية بالوزارة، وريهام سمير معاون وزير السياحة والآثار للشئون الخارجية، وعزة عبده سيد مدير وحدة البرامج ومتابعة أداء الشركات والبرامج السياحية بالإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة.

وخلال الاجتماع، أشار النائب محمود القط أمين سر اللجنة إلى أن الهدف من هذا الاجتماع هو التعرف بشكل أوضح على منتج "العمرة بلس" والجهود التي يتم بذلها لتحقيق الهدف المرجو منه، مشيداً بفكرة "العمرة بلس" ومؤكداً على أهمية السياحة الروحانية، وضرورة أن تتضمن زيارة مصر من خلال هذا المنتج كافة الأماكن الأثرية الإسلامية بمصر وعدم اقتصارها على أماكن بعينها.

وخلال الاجتماع، أوضحت  غادة شلبي مفهوم المنتج السياحى "العمرة بلس" كأحد المنتجات السياحية الواعدة الذي تستهدفه الوزارة ويتم العمل على تطويره لتحقيق العائد المستهدف منه وذلك بالتشاور والتنسيق مع شركات السياحة، لافتة إلى أن هذا المنتج يهدف إلى الترويج لمصر كمقصد سياحي يمكن للمعتمرين من مختلف دول العالم زيارته سواء قبل أو بعد قيامهم برحلة العمرة وذلك من خلال تنظيم برامج سياحية متكاملة تُتيح لهم زيارة مصر والمواقع الأثرية والإسلامية بها تزامناً مع أدائهم لمناسك العمرة ولاسيما في ظل قرب المسافة ما بين مصر والمملكة العربية السعودية.

وأضافت أن منتج "العمرة بلس" من شأنه أن يسهم في تنمية الحركة السياحية الوافدة من العديد من الأسواق الإسلامية المستهدفة كما أنه يعد فرصة لشركات السياحة لاستثمار خبراتهم فى مجال السياحة الدينية والتواصل والتعاون مع نظرائهم فى السوق السعودية والأسواق السياحية المستهدفة لتنفيذ برامج سياحية تكاملية لزيارة مصر قبل أو بعد رحلة العمرة كجزء من اكتمال تجربة السياحة الدينية الروحانية للمعتمرين.

وأشارت أيضاً إلى إعلان منظمة التعاون الإسلامي عن فوز مدينة القاهرة كعاصمة للسياحة للدول الأعضاء بالمنظمة لعام 2026 خلال الدورة الـ12 لمؤتمر وزراء السياحة للدول الأعضاء بالمنظمة والتي عُقدت بدولة أوزبكستان.

كما تطرقت نائب الوزير للحديث عن التسهيلات والتيسيرات التي تقدمها الدولة المصرية فى تأشيرات الدخول السياحية لمصر للعديد من الجنسيات، لافتة إلى أن هذه التسهيلات ستسهم في جذب شريحة كبيرة من الجنسيات التي تقوم بزيارة المملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة لزيارة مصر والمواقع الأثرية الإسلامية بها من خلال برامج سياحية تكاملية.

وخلال الاجتماع، أشاد رئيس وأعضاء اللجنة بفكرة "العمرة بلس" وأهمية هذا المنتج السياحى لتعزيز السياحة الروحانية فى مصر معربين عن تمنياتهم بتحقيق المرجو منه بما يسهم في زيادة أعداد السائحين الوافدين لمصر، كما أوصوا باستمرار الوزارة في متابعة هذا الملف لتحقيق المستهدف منه.

مقالات مشابهة

  • قضايا الدولة تتحصل على حكم نهائي لصالح الدولة يجنبها خسارة قطعة أرض بمساحة أكثر من 22 ألف متر
  • في حملات رقابية.. ضبط لحوم مفرومة فاسدة في دمياط
  • قبل أن تضرب الموسم السياحي.. تحرك برلماني بخصوص أسماك القرش فى الغردقة
  • «جزر بحرية ومتاحف».. أجمل أماكن للفسحة في الغردقة خلال عيد الأضحى
  • هيئة الرعاية بالأقصر تكرم 111 فرد من قيادات الصف الثاني بمنشآتها الصحية
  • وزارة العمل تنظم زيارات تفتيشية لتطبيق أحكام القانون بالإسماعيلية
  • حملات تموينية تفتيشية على محال الجزارة بالعاشر من رمضان
  • بحث تفعيل "عمرة بلس" لتنمية السياحة الدينية بمصر
  • الهيئة العامة للخدمات البيطرية: حملات تفتيشية على أماكن عرض وبيع اللحوم
  • «التجارة» تنفذ 12 ألف زيارة تفتيشية على المنشآت في المدينة المنورة خلال الشهر الماضي