شهد الدكتور علاء جاد وكيل وزارة الشباب والرياضة باسيوط ،وسط جمع غفير من كافة الكيانات الشبابية انطلاق حملة تعزيز المشاركة السياسية ،التي أطلقت الإدارة المركزية للتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة وتحت رعاية الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة 
أشار جاد أن المشاركة السياسية تشير إلى تعزيز وتعميق مشاركة المواطنين في عمليات صنع القرار السياسي والمشاركة في الحياة السياسية لبلدهم
و تعتبر المشاركة السياسية أساسية في الديمقراطية حيث يتمكن المواطنون من التعبير عن آرائهم ومصالحهم والمشاركة في تشكيل سياسات الحكومة واتخاذ القرارات المؤثرة على حياتهم وتعزيز المشاركة السياسية يساهم في بناء مجتمع ديمقراطي قوي ومستدام حيث يكون المواطنون شركاء فعّالين في صنع القرارات التي تؤثر على حياتهم ومجتمعهم وإنها فرصة للشباب للمساهمة في بناء مستقبل بلدهم وتحقيق تغيير إيجابي في المجتمع.

تهدف حملة تعزيز المشاركة السياسية إلى زيادة الوعي السياسي بين الشباب وتشجيعهم على الاهتمام بالشأن العام والمشاركة الفعالة في الحياة السياسية. يتم تنفيذ الحملة عبر مجموعة متنوعة من الأنشطة والبرامج التوعوية، بما في ذلك المحاضرات وورش العمل والمنتديات والحوارات. كما يتم توفير الموارد والتوجيهات للشباب لمساعدتهم على فهم العملية السياسية وكيفية المشاركة فيها.

يعتبر الدكتور علاء جاد أن هذه الحملة تعد فرصة ثمينة للشباب للخروج من الظل وأن يصبحوا جزءًا فعالًا في المجتمع السياسي. ويشجع الشباب على التحلي بالحضور والتفاعل خلال الفعاليات والنقاشات وتبادل الآراء والأفكار. يؤمن أن الشباب لديهم القدرة على تغيير الواقع وتحقيق التغيير الذي يرغبون فيه من خلال المشاركة السياسية.

تعتبر مشاركة الشباب السياسية أمرًا حيويًا لتحقيق التقدم والاستقرار في المجتمعات. إنها منصة لمناقشة القضايا الهامة وتقديم الأفكار المبتكرة والحلول المبدعة. بالاستماع إلى آراء الشباب وتلبية احتياجاتهم، يمكن للحكومات تصميم سياسات وبرامج تعكس طموحاتهم وضمان مستقبل واعد للبلد.

لذا، يجب على الشباب أن يتحلى بالثقة في قدراتهم وأن يشعروا بأن صوتهم مهم ويمكنهم إحداث فرق. يجب على الحكومات والمنظمات المعنية بالشباب أن توفر الدعم اللازم والفرص المناسبة للشباب للمشاركة السياسية وتحقيق طموحاتهم.

في النهاية، إن الشباب هم المستقبل والقوة الدافعة للتغيير. إذا تمكنوا من المشاركة السياسية بشكل فعال ومستدام، فإنهم قادرون على بناء عالم أفضل وأكثر عدالة، حيث يتم تحقيق الديمقراطية ويتم تلبية احتياجات الشباب وطموحاتهم.

جانب من انطلاق حملة جانب من انطلاق حملة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط أسيوط مديرية الشباب والرياضة بأسيوط وكيل وزارة الشباب والرياضة باسيوط محافظة أسيوط شرق أسيوط غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب تعزیز المشارکة السیاسیة انطلاق حملة

إقرأ أيضاً:

"صبحي" يشهد انطلاق "يوم الخير" استعدادا لعيد الأضحى المبارك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد اليوم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عبر تقنية الفيديو كونفرانس إنطلاق مبادرة "يوم الخير" للمرة السادسة على التوالي بعد نجاح تنفيذ المراحل الخمس السابقة من المبادرة تحت شعار " لبسك لغيرك ... عيد" لتجميع الملابس والمواد الغذائية وتوزيعها على مدار يومين على الأسر الأكثر إحتياجاً في إطار الإستعداد لعيد الأضحى المبارك .

وخلال مداخلته.. أكد الدكتور أشرف صبحي للمشاركين بمبادرة "يوم الخير"، أن المباردة تأتي في إطار تضافر جهود الدولة المصرية نحو الوقوف بجانب الأسر الأكثر إحتياجاً، وفقاً لدور الوزارة المجتمعى في المضي قدماً نحو جعل مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية تخدم جميع شرائح المجتمع المصري، كما وجه بالإستمرار في تنفيذ يوم الخير بمراكز الشباب على نطاق أوسع طوال العام، بمشاركة الأندية وجميع الفئات المعنية.

وتابعت قيادات وزارة الشباب والرياضة كل الإستعدادات للمبادرة منذ الصباح الباكر والتي شهدت إقبالًا جماهيرياً كبيراً في ١٠٢ مركز شباب من ١٦ محافظة، ومن المقرر مشاركة باقي المحافظات غداً في ثاني أيام المبادرة ، للوصول الى كافة المحافظات .
يذكر أنّ المبادرة يتم تنفيذها من خلال وزارة الشباب والرياضة، ويتم التجهيز  لها على مدار العام بكافة المحافظات، وتتضمن مواد غذائية وتجميع الملابس وفرزها وإعادة تدويرها لتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجاً.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يشهد تدشين حملة للتوعية من الموت المفاجئ للسكتة القلبية وبخاصة للرياضيين
  • وزير الشباب يشهد تدشين حملة للتوعية بالموت المفاجئ للسكتة القلبية
  • أشرف صبحي يشهد تدشين حملة للتوعية من السكتة القلبية للرياضيين «صور»
  • وزير الشباب يشهد تدشين حملة للتوعية من الموت المفاجئ للسكتة القلبية للرياضيين
  • الإصلاح في الحزب الشيوعي السوداني: بين تجديد الفكر والتمسك بالقيم التقليدية
  • هل باتت مشاركة الإسلاميين في المجالس البرلمانية شكلية لمجرد الحضور؟
  • وزير الشباب والرياضة يشهد انطلاق مبادرة "يوم الخير" للمرة السادسة على التوالي
  • "صبحي" يشهد انطلاق "يوم الخير" استعدادا لعيد الأضحى المبارك
  • بمشاركة 500 شاب وفتاة.. انطلاق ماراثون الدراجات الهوائية بأسيوط
  • في عيدها السادس.. ماذا قدمت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين؟