موقع 24:
2024-06-01@09:10:11 GMT

اقتحامات إسرائيلية في الضفة الغربية

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

اقتحامات إسرائيلية في الضفة الغربية

قامت قوات إسرائيلية جنوب الضفة الغربية، وتحديداً في محافظة الخليل، باقتحام بلدة سعير شمالي الخليل، الأمر الذي أدى إلى مقتل شاب فلسطيني وإصابة اثنين آخرين، جراح أحدهما حرجة.

وكانت القوات الإسرائيلية صعدت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية من عملياتها في الضفة الغربية المحتلة، ما نجم عنه سقوط قتلى وجرحى.

According to local sources, Al-Madhkur is the brother of Mujahid Nimr Al-Faroukh, who was also killed by Israeli forces days ago in the 1948 territories.

More: https://t.co/73nRlpWCYE#IsraeliWarCrimes #Gaza_Geniocide #CeasefireForGazaNOW #Palestine #غزه_تباد pic.twitter.com/vNQfYsUjF7

— Wafa News Agency - English (@WAFANewsEnglish) November 7, 2023

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، 15 فلسطينياً من بلدة أبو ديس ومخيم شعفاط وحزما بمحافظة القدس.

واعتقلت قوات إسرائيلية، شاباً من بلدة حزما شمال شرق القدس علماً أن والد الشاب المعتقل أيضاً محتجز لدى السلطات الإسرائيلية منذ أسبوع.

واعتقلت قوات إسرائيلية، فجر الثلاثاء، 11 فلسطينياً من محافظة رام الله من بينهم فتاة.

وأفادت مصادر أمنية لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية الرسمية "وفا"، أن قوات إسرائيلية اعتقلت 3 مواطنين من قرية المغير شمال شرق رام الله، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

وأضافت ذات المصادر أن القوات الإسرائيلية اعتقلت 5 مواطنين من الأسرى المحررين من بلدة كفر نعمة ومن بلدة بيتونيا غرب رام الله، بعد مداهمة منزليهما والعبث بمحتوياتهما.

كما اعتقلت قوات من الأمن الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، شابين من محافظة أريحا والأغوار عقب دهم منزليهما وتفتيشهما.

كما اقتحمت قوات من الجيش الإسرائيلي، مدينة جنين ومخيمها، ودارت مواجهات مع مسلحين فلسطينيين.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إن عدة مركبات عسكرية إسرائيلية ترافقها جرافة اقتحمت المدينة ومخيم جنين، ودارت مواجهات مع القوات الإسرائيلية.

ووفقاً للوكالة نشر الجيش الإسرائيلي قناصة على أسطح عدد من المنازل، ودفع بتعزيزات جديدة من قواته، وانتشرت وحدات خاصة في عدد من الأحياء".

Watch: An electricity pole is set on fire after Israeli forces targeted it during a military raid in Tulkarm refugee camp.#IsraeliWarCrimes #Gaza_Geniocide #CeasefireForGazaNOW #Palestine #غزه_تباد pic.twitter.com/TKH1YhmpEn

— Wafa News Agency - English (@WAFANewsEnglish) November 7, 2023

وأضافت الوكالة أن الجرافات الإسرائيلية قامت بتجريف الطرقات والبنية التحتية على أطراف مخيم جنين، واستهدفت منزل المواطن عبد السلام جمال أبو الهيجاء في المخيم ما أدى لاحتراقه.

وسمع أصوات انفجارات متتاليه في محيط مخيم جنين، وشوهد دخان يتصاعد من جنوب حي الهدف فيما قامت جرافات الجيش الإسرائيلي بتدمير شوارع قريبه من مستشفى أبن سينا.

وذكرت مصادر صحفية أن عدد من قتلوا برصاص الجيش الإسرائيلي في عدد من مدن الضفة الغربية، أرتفع إلى8، من بينهم 4 في مدينة طولكرم و 3 في منطقة الخليل و 2 في القدس.

وبذلك يرتفع عدد القتلى الذي سقطوا في مناطق مختلفة من الضفة الغربية برصاص الجيش الإسرائيلي والمستوطنين إلى 163، والجرحى إلى نحو 2250، وذلك منذ السابع من أكتوبر الماضي، بينما أرتفع العدد الكلي للقتلى في الضفة منذ بداية العام الجاري إلى 371.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة إسرائيل فلسطين الجیش الإسرائیلی قوات إسرائیلیة الضفة الغربیة اعتقلت قوات من بلدة عدد من

إقرأ أيضاً:

وكالة الأنباء الفلسطينية: شهيد و4 مصابين خلال اقتحام قوات إسرائيلية مدينة البيرة في الضفة الغربية

وكالة الأنباء الفلسطينية: شهيد و4 مصابين خلال اقتحام قوات إسرائيلية مدينة البيرة في الضفة الغربية

مقالات مشابهة

  • اشتباكات في بلاطة وجنين والاحتلال يقتحم مدنا وبلدات بالضفة
  • اقتحام عدة مدن وبلدات في الضفة الغربية.. والمقاومة تتصدى بالرصاص والعبوات الناسفة
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة سعير في الضفة الغربية
  • الجيش الإسرائيلي ينفذ اعتقالات ومداهمات في الضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تقتحم مدن الضفة الغربية وتعتقل فلسطينيا
  • وكالة الأنباء الفلسطينية: شهيد و4 مصابين خلال اقتحام قوات إسرائيلية مدينة البيرة في الضفة الغربية
  • قوات إسرائيلية خاصة تقتحم مخيم جنين بالضفة الغربية
  • إصابة فلسطيني برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في جنين شمال الضفة الغربية
  • ‏القناة 7 الإسرائيلية نقلا عن وزير المالية سموتريتش: إسرائيل يجب أن تخرج لحرب دفاعية في الضفة الغربية
  • الضفة الغربية - إصابة 13 فلسطينيا باقتحامات الجيش الإسرائيلي