نظمت إدارة المشروعات والشؤون الفنية بديوان رئاسة الوزراء بالمنطقة الجنوبية، زيارة عمل إلى مطار سبها الدولي، وذلك لمعاينة الموقع وإعداد المقايسات اللازمة لصيانة المطار وبرج المراقبة وبعض المرافق حسب المعايير والمواصفات الدولية كي تتمكن إدارة المطار من استئناف الرحلات الدولية والتي من المقرر أن تكون بدايتها إلى مطار القاهرة منتصف الشهر الجاري.

يأتي ذلك بناءً على نتائج اللقاء الذي جمع نائب رئيس الحكومة الليبية “سالم معتوق الزادمة” مع مدير مطار سبها الدولي “الطاهر البوسيفي” الأسبوع الماضي وتلبية لمطالب مدير المطار بتوفير الاحتياجات والنواقص الضرورية لاستئناف الرحلات الدولية

وقال مدير إدارة المشروعات بالديوان “أبو بكر الزوام” إن عملية صيانة المطار التي ستقوم بها الإدارة طارئة ومؤقتة إلى أن تتم الصيانة الشاملة له حسب العقود الاستراتيجية المبرمة في مصلحة الطيران المدني.

ومن جانبه أعرب مدير مطار سبها الدولي، عن شكره وتقديره لنائب رئيس مجلس الوزراء بالحكومة الليبية، لاستجابته السريعة للمطالب التي وضعها أمامه خلال زيارته إليه في مكتبه بديوان رئاسة الوزراء، وحرصه على سد الاحتياجات وتوفيرها حتى يتمكن المطار من تقديم خدماته للمسافرين على أكمل وجه.

الوسوماستئناف الرحلات الجوية الاحتياجات اللازمة الحكومة الليبية مطار سبها

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: استئناف الرحلات الجوية الاحتياجات اللازمة الحكومة الليبية مطار سبها مطار سبها

إقرأ أيضاً:

حبس سيدة سرقت مشغولات ذهبية

أمرت نيابة المطرية الجزئية بحبس سيدة 4 أيام على ذمة التحقيق، وذلك على خلفية اتهامها بسرقة مشغولات ذهبية من داخل شقة سكنية، وطلبت سرعة ارسال تحريات المباحث في الواقعة.

البداية كانت بتلقي ضباط مباحث قسم شرطة المطرية بلاغا من شخص يفيد فيه بسرقة مشغولات ذهبية من داخل شقته السكنية، وبفحص مكان الواقعة وجمع المعلومات اللازمة من خلال استخدام التقنيات الحديثة بتفريغ كاميرات المراقبة، تم التوصل إلى هوية مرتكب الواقعة، حيث تبين أن إحدى السيدات وراء سرقة المشغولات.

وبإعداد الأكمنة اللازمة من قبل رجال المباحث الجنائية بالقاهرة، تم ضبط المتهمة وبمواجهتها اعترفت بارتكاب الواقعة وسرقة المشغولات الذهبية من داخل شقة صاحب البلاغ، وأضافت أنها لعلمها بثراء مالك الشقة قررت سرقته لمرورها بضائقة مالية.

تم أتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة التي تولت مباشرة التحقيق، وأمرت بحبس المتهم على ذمة التحقيقات.

القبض على 4 طلاب بتهمة سرقة أوراق مدرسة في القليوبية 

وفي سياق اخر ، ضبطت  مباحث مركز شرطة شبين القناطر في القليوبية،  4 طلاب قاموا بسرقة كمية من الأوراق من إحدى المدارس التابعة للإدارة التعليمية بشبين القناطر وبيعها لأحد التجار. 

 

وتم التحفظ على الطلاب والمضبوطات وعامل الخردة الذي قام بشراء الأوراق، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

 

وتلقى مأمور مركز شرطة شبين القناطر ، بلاغا من مدير الإدارة التعليمية بشبين القناطر يفيد سرقة كمية كبيرة من الأوراق الخاصة بإحدى المدارس التابعة للإدارة.

 

تم إخطار اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، وتم تشكيل فريق بحث أشرف عليه اللواء محمد السيد مدير المباحث وتوصلت التحريات إلى أن وراء ارتكاب الواقعة 4 طلاب تسللوا للمدرسة أثناء غياب الموظفين واستولوا على الأوراق لبيعها لأحد العمال في أحد مكابس مخلفات الورق.

 

وفي أحد الأكمنة، ألقى القبض على المتهمين وتبين أنهم 4 طلاب وراء الواقعة وتم ضبطهم وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بقصد السرقة والتربح من ثمن بيعها والتصرف في الأوراق بالبيع لعميلهم سيىء النية عامل "له معلومات جنائية"، وتم ضبطه، وقرر بقيامه بالتصرف في الأوراق بالبيع لـ مالك مكبس مخلفات أوراق وتم ضبطه واعترف بقيامه بإعادة تدوير تلك الأوراق بالمكبس الخاص به وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت الجهات المعنية التحقيق.

مقالات مشابهة

  • وزارة الحكم المحلي بحكومة الدبيبة تتابع الإجراءات التنفيذية لخطة إدارة النفايات
  • وزير بلجيكي يقاضي شركة نقلت معدات عسكرية إلى "إسرائيل"
  • حبس سيدة سرقت مشغولات ذهبية
  • استئناف الرحلات الدولية بمطار بني ملال
  • وسط أجواء احتفالية.. وصول أول طائرة من الدمام إلى النجف العراقية
  • بالفيديو.. النجف تستقبل أولى الرحلات الجوية القادمة  من الدمام
  • المهرة.. تدشين الرحلات الدولية من وإلى مطار الغيضة الدولي
  • تدشين أولى الرحلات الجوية المدنية من مطار الغيضة الدولي
  • الجيش البريطاني سيّر 60 رحلة من قاعدته الجوية بقبرص إلى إسرائيل
  • في حادث مروع.. محرك طائرة يبتلع شخصا في مطار أمستردام