يبحث الكثيرون عن رابط الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة 2024 عبر المنصات الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، إذ تعتبر الوسيلة الوحيدة التي يحصل الملايين من ذوي الاحتياجات الخاصة على حقوقهم التي تمنحها لهم الدولة بموجب القانون رقم 10 لسنة 2018 والخاص بقانون الأشخاص المعاقين.

كيف يحصل ذوي الاحتياجات الخاصة على بطاقة الخدمات المتكاملة ؟

يحصل ذوي الاحتياجات الخاصة على بطاقة الخدمات المتكاملة 2024 من خلال هذا الرابط (من هنا) التابع لوزارة التضامن الاجتماعي للاستعلام عن أخر إجراء للحصول على البطاقة .

الخدمات المقدمة

- الحصول على سيارة معفاة من رسوم الجمارك والضرائب

- الجمع بين معاشين 

- التعيين في أحد المؤسسات الحكومية

- الحصول على تخفيضات على تذاكر المواصلات العامة

- الكشف المجاني

- الحصول على شقق في الإسكان الاجتماعي.

الرقم الساخن 

خصصت وزارة التضامن الاجتماعي رقم ساخن للاستفسار عن البطاقة الخدمية للمعاقين من محافظات الجمهورية عبر الرقم 16439 

ويتم استخراج البطاقة الخدمية لذوي الاحتياجات الخاصة في غضون 15 يوما عمل فقط من تاريخ التقديم على الطلب، بشرط أن يكون مستوفي الشروط والبيانات والأوراق اللازمة حيث يمكن الاستعلام من خلال الموقع الالكتروني المخصص لذلك لمساعدة المعاقين.

ألوان ودلالات بطاقة الخدمات للمعاقين

يتم استخراج بطاقة الخدمات للمعاقين وفقا لدرجة ونوع الإعاقة وفقا الألوان التالية:-

اللون الأزرق يكون في الحالات شديدة الإعاقة.

اللون الأخضر في الحالات متوسطة الإعاقة.

اللون الأرجواني الإعاقة البسيطة.

وذلك لضمان حصول كل شخص من الأشخاص المعاقين على حقه كاملا في الدعم الذي تخصصه لهم الدولة بموجب الحصول على البطاقة الخدمية وفقا للقانون المصرية رقم 10 لسنة 2018.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بطاقة الخدمات المتكاملة مواقع التواصل الاجتماعي ذوى الاحتياجات الخاصة بطاقة الخدمات المتکاملة الاحتیاجات الخاصة الحصول على

إقرأ أيضاً:

«طرق دبي» تُطلِق بطاقة «نول ترحال» بعروض ترويجية حصرية

دبي: محمد ياسين
أطلقت «هيئة الطرق والمواصلات»، بطاقة «نول ترحال»، التي تمنح مستخدميها مزايا وفوائد متعددة بما يخص دفع تعرفة وسائل النقل العام التابعة للهيئة وتعرفة المواقف العامة وأجرة مركبات الأجرة في دبي، مع التمتع بمجموعة حصرية ومتنوعة من الخصومات المميّزة التي يتجاوز عددها 100 عرض ترويجي، تشمل مختلف المرافق السياحية من الفنادق، والمطاعم، ومحال التجزئة، والأماكن الترفيهية، ومغامرات الاستكشاف، وغيرها.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم الاثنين 10 يونيو 2024، في فندق «سكاي فيو العنوان»، وأعلن إطلاق البطاقة الجديدة والتعريف بمزاياها، وبالتعاون مع شركة «إم دي إكس» للحلول التقنية. وستباع البطاقة عبر منافذ عدة تشمل: مطار دبي، عبر شركة «يورو كار»، ومحال «زووم»، ومكاتب شركة «يانا تور» للسياحة والسفر.
وقال محمد يوسف المضرب، المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم التقني المؤسسي «يسرنا إعلان إطلاق بطاقة «نول ترحال»، الباقة التشجيعية من مختلف شرائح المجتمع لمستخدمي المواصلات العامة والراغبين في الاستفادة من العروض الترويجية والخصومات من المقيمين والسياح والزوار القادمين إلى دولة الإمارات عموماً، وإمارة دبي على وجه الخصوص، من مختلف بلدان العالم، الذين تجاوز عددهم 20 مليوناً عام 2023».
وأضاف «تهدف الهيئة من إطلاق هذه المبادرة إلى إسعاد الجمهور بتصميم منتجات تلبّي احتياجات المتعاملين وفق ما توفره البطاقة، لمستخدميها من تكاملٍ بين وسائل النقل العام والاستمتاعٍ بمرافق المدينة السياحية بخصومات حصرية لمستخدميها من خلال بطاقة واحدة، حيث تعدّ العلامة التجارية «نول» من أقوى وسائل الدفع في إمارة دبي، حيث يصل عدد مستخدميها إلى 5 ملايين، مع عدد معاملات يتجاوز 3 ملايين يومياً».
وأوضح أن البطاقة الجديدة مُكملة لمزايا بطاقة «نول» المعروفة حالياً، بما يخص دفع تعرفة وسائل النقل العام التابعة للهيئة، وتعرفة المواقف العامة، وأجرة مركبات الأجرة إمارة دبي، وقيمة مشتريات محالا التجزئة، حيث سَيُمنَح من يرغب في الحصول على «نول ترحال» بطاقة نول اعتيادية، ما يجعل من بطاقة نول الخيار الأمثل للسكان والزوار والسيّاح للتنقل عبر المترو والترام والحافلات العامة ووسائل النقل البحري في دبي.
يذكر بأن باقة ترحال تحتوي على 100 عرض ترويجي في 65 فرعاً تضم 50 علامة تجارية مثل «يانا للسياحة والسفر، إعمار، نخيل، مطاعم فندق باب القصر، مطاعم فندق سويس، نادي دبي للسيدات، صيدليات «هيلث فيرست»، جي شوك للساعات، شرف للتجزئة، وغيرها الكثير، حيث تراوح قيمة هذه الخصومات بين 10% و50% كل ذلك مقابل 200 درهم قيمة الباقة.

مقالات مشابهة

  • الحصول على شهادة دولية.. تعرف على أهم مزايا الالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية (فيديو)
  • خطوات استخراج كارت الخدمات المتكاملة 2024
  • "الشؤون الإسلامية" تُعزّز خدماتها لذوي الإعاقة بجوامع المدينة المنورة
  • خطوات استخراج كارت الخدمات 2024.. والمستندات المطلوبة
  • لو بطاقة التموين ضاعت.. طرق استخراج بدل فاقد
  • تحت شعار «المتاحف.. قوى للتغيير» المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية ينظم يوماً لذوي الاحتياجات الخاصة
  • «طرق دبي» تُطلِق بطاقة «نول ترحال» بعروض ترويجية حصرية
  • “فريق وطني” لذوي الإعاقة في العراق لتمثيلهم ومناصرة حقوقهم
  • رئيس اتحاد البوتشيا يتوج نادي المدينة المنورة لذوي الإعاقة بكأس الاتحاد 2024
  • "القاصد" يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بنوعية المنوفية ويتابع تطوير البرنامج المميز لذوي الاحتياجات الخاصة