أدت السفيرة هيرو مصطفى جارج اليمين كسفيرة جديدة للولايات المتحدة لدى مصر.
وسوف تتولى السفيرة هيرو مصطفى جارج مهامها في السفارة "خلال هذا الوقت البارز في العلاقة الثنائية الاستراتيجية المصرية - الأمريكية، وتعزز جهودنا المشتركة لتحقيق الاستقرار والأمن والازدهار في المنطقة".
أعلنت ذلك السفارة الأمريكية بالقاهرة اليوم الأربعاء عبر حسابها على منصة "أكس".


 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السفيرة هيرو مصطفى مصر

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري يكشف مفاجأت جديدة حول التشكيل الوزاري: «هذا الوزير لن يكون موجودا»

كشف الكاتب الصحفي مصطفي بكري، عضو مجلس النواب، مفاجأت جديدة حول تشكيل الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، للحكومة وطرق اختياره للوزراء الجدد، قائلًا: «الدكتور مصطفى مدبولي، في ذهن القيادة المصرية معني بـ 3 قضايا رئيسية، الأولى: ملف الاستثمارات، والثانية: مرتبط بالمشروعات القومية، وهو طرف أساسي بها، وهناك مشروعات لم تستكمل مثل حياة كريمة، والقضية الثالثة هي المفاوضات الجارية مع صندوق النقد الدولي ولم تنتهِ بعد».

وأضاف مصطفى بكري، خلال لقائه ببرنامج «خلاصة الكلام»، المذاع على فضائية النهار، أن تلك الأمور الثلاثة، حكموا صانع القرار في أن يأتي بالدكتور مصطفي مدبولي بتشكيل وزاري، عدد كبير من أعضاء هذا التشكيل وزراء جدد، معقبا: «أسماء المرشحين الجدد حتى الآن لا تقل عن نسبة 70% من الوزراء، إن لم تُدمج بعض الوزارات، وأعتقد أننا سنكون أمام تغيير كبير في رموز وشخصيات.. خاصة في الملف الاقتصادي».

وتابع بكري: «سيكون هناك عدد كبير من وزراء المجموعة الاقتصادية غير موجودين في التشكيل الحكومي الجديد، ولن أتدخل في مسألة خروج وزير التموين، وأتوقع أنه هيمشي، بغض النظر عن أي حديث يقال».

وأوضح، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وحده متحمل عبء كبير جدا على أكتافه، معقبا: «هذا يظهر في اجتماعاته التي تتم.. فلم أرى رئيسًا يعقد مثل حجم تلك الاجتماعات في العصر الحديث أو حتى الزيارات.. فهو يبذل مجهود غير عادي».

وأضاف بكري: «هناك أوضاعا صعبة مثل الكهرباء وغيرها، ولكن هناك رجل يعمل وعايز يشتغل.. وكل من ينتج يعمل ويراعي ضميره.. والرئيس دائما يقول للمسئولين: يا جماعة اطلعوا وقولوا للناس كلام معقول».

وتابع الإعلامي مصطفي بكري: «هناك وزراء يتكلمون وهناك آخرين لا.. وهناك أزمة في الغاز بالرغم من أن 60% منه يذهب للكهرباء.. ووزارة البترول تعطي مليون وحدة غاز لوزارة الكهرباء بـ3 دولارات، رغم أن سعرها الذي تبيعه به 4.5 دولار، فهي تحاول أن تصنع نوعا من التوازن.. ونحن نعمل على بما الطاقة المتجددة أو الطاقة الجديدة.. ولدينا ماكينات ومحطات تعمل وتصدر للخارج.. ولكن المشكلة في الغاز».

اقرأ أيضاًمواعيد عمل مترو الأنفاق خلال أجازة عيد الأضحى 2024

رئيس بعثة الحج الرسمية: نجاح خطة تصعيد حجاج القرعة إلى عرفات الله

مقالات مشابهة

  • العراق للولايات المتحدة: حكومة السوداني ماضية بتنفيذ فقرات برنامجها الحكومي
  • تفاصيل الزيارة المُرتقبة لرئيس الوزراء الإسرائيلي ووزير دفاعه للولايات المتحدة
  • مستشار سابق بالخارجية الأمريكية: نعارض فتح جبهة جديدة والحرب مع حزب الله
  • “إسرائيل”على شفا مرحلة جديدة من عدم الاستقرار السياسي
  • السفيرة الامريكية “الجديدة “ في العراق تهاجم الفصائل: سأحارب نفوذها في العراق
  • إسرائيل على شفا مرحلة جديدة من عدم الاستقرار السياسي
  • مساعدات إنسانية للشعب السوداني..الولايات المتحدة توجه دعوة جديدة للجيش والدعم السريع
  • مصطفى بكري يكشف مفاجأت جديدة حول التشكيل الوزاري: «هذا الوزير لن يكون موجودا»
  • السفيرة الأمريكية الجديدة: إيران التهديد الأكبر للعراق
  • باحث: إدانة نجل بايدن أحد أسباب صعود اليمين المتطرف بأوروبا (فيديو)