أعلنت جمعية الأورمان، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، توزيع عدد من أجهزة اللاب توب على الطلاب ذوي الإعاقة البصرية في كفر الشيخ.

مبادرة تكافؤ الفرص التعليمية للجميع

يأتي ذلك في إطار مبادرة «تكافؤ الفرص التعليمية للجميع»، التي أطلقتها وزارة التضامن بالتعاون مع مؤسسة الأورمان، حيث تم توفير عدد من أجهزة لاب توب ناطقة للطلاب من ذوي الإعاقة البصرية بالجامعة، استكمالًا للمراحل السابقة.

وعلى الصعيد الأخر تواصل جمعية الأورمان، تقديم الدعم لأهالي غزة، تحت مظلمة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إذ تشارك الجمعية بكمية كبيرة من مساعدات الإغاثة "مسافة السكة" من خلال حملة "دواء.. غذاء.. دفا"، والتي اطلقتها الجمعية، لدعم الأشقاء في غزة، في إطار مد جسر بري من المساعدات خلال المرحلة الثانية من قوافل الإغاثة للتحالف الوطني.

مساعدات الإغاثة

وأوضحت «الأورمان» أن المساعدات تتضمن أدوية، مسلتزمات علاجية، مسعفات، مواد غذائية، مياه معدنية، بطاطين، وألحفة، مؤكدة على استمرار دخول شاحنات المساعدات الإنسانية لمعبر رفح، تمهيدا لدخولها إلى الأراضي الفلسطينية، مشددة على استمرار تقديم الدعم لأهالي غزة خلال محنتهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ذوي الإعاقة البصرية تكافؤ الفرص التعليمية غزة التحالف الوطني

إقرأ أيضاً:

«تعليم القاهرة» تشدد على عدم حيازة التليفون المحمول في امتحانات الإعدادية

تفقد أيمن موسى، مدير مديرية التعليم بالقاهرة، اليوم السبت، امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بمدرسة العباسية الإعدادية بنات، التابعة لإدارة الوايلي التعليمية، حيث أدى الطلاب الامتحانات اليوم في مادة الدراسات الاجتماعية.

توفير الأجواء المناسبة لأداء الامتحانات

واطمأن مدير «تعليم القاهرة» من الطلاب على مستوى الامتحان ووضوح الأسئلة، وأنها جاءت مباشرة دون أي تعقيد، كما حرص على متابعة جميع اللجان، وتأكد من وجود المراوح والمياه داخل اللجان وتوفير الأجواء المناسبة لأداء الطلاب الإمتحانات بكل يسر وسهولة.

تكافؤ الفرص بين الطلاب

وشدد مدير المديرية على عدم حيازة التليفون المحمول أو أي أجهزة إلكترونية داخل اللجان، لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص لدى الجميع، مشيرا إلى أن المديرية تتابع امتحانات الصف الثالث الإعدادي من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية، بالتنسيق مع غرف العمليات بالإدارات التعليمية لمتابعة أي شكاوى أو مشكلات تواجههم.

والتقى مدير المديرية بعدد من أولياء الأمور، حيث طمأنهم بأن الدولة تتخذ كل الإجراءات لتوفير بيئة امتحانية آمنة لجميع الطلاب .

مقالات مشابهة

  • «التحالف الوطني» يدفع المصروفات المدرسية لعدد من طلاب الجامعات التكنولوجية
  • إجراء 2042 عملية قلب دعما لغير القادرين في قرى ونجوع سوهاج (صور)
  • للتيسير علي المُضحين.. «أورمان الغربية» تُطلق حملة صكوك الأضاحي 2024 بالتقسيط
  • وحدة تكافؤ الفرص بالشرقية تنظم ندوة عن «الشروط الواجب توافرها في الأضحية»
  • جمعية "رجال أعمال إسكندرية" تبحث الفرص الاستثمارية بين مصر وليبيا
  • محافظ  الشرقية: أهمية  تضافر الجهود فى قضية الأطفال المعرضة للخطر 
  • «تعليم القاهرة» تشدد على عدم حيازة التليفون المحمول في امتحانات الإعدادية
  • زيدان: الترجي نفى أزمة الكاميرات وإسناد مهمة الإخراج لمخرج أجنبي
  • تحذير أممي من توقف تام لأعمال الإغاثة في غزة خلال أيام
  • أعمال الإغاثة تتوقف في غزة خلال أيام قليلة