كشف مستشفى الأمراض العصبية والنفسية وجراحة المخ والأعصاب بجامعة أسيوط، أنه تم استقبال (5358) حالة بالأيام العلاجية خلال شهر أكتوبر الماضي، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، والدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتور محمد عبدالباسط خلاف مدير المستشفى.

وأعلن المستشفى عن استقبال (1280) مترددا بالعيادات الخارجية، إلى جانب تسجيل دخول (1033) حالة بالأقسام المختلفة، كما تم إجراء (160) عملية جراحية، واستقبل (1760) حالة علاج على نفقة الدولة في الشهر نفسه.

مستشفى الأمراض جراحة المخ والأعصاب بجامعة أسيوط

وتأتي هذه الأعداد الكبيرة في ضوء الاهتمام المتنامي بالصحة النفسية والعصبية في مجتمعنا، حيث يزداد عدد الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية في هذا الجانب. ويعزى الارتفاع في الحالات المرضية المسجلة إلى التوعية المستمرة والحملات الشاملة لنشر الوعي بأهمية العناية بالصحة النفسية والاستشارة المبكرة في حالة وجود أي أعراض واضحة.

وتوفر المستشفى بيئة آمنة ومريحة للمرضى، حيث يتم تقديم العلاج والرعاية اللازمة من قبل فريق طبي متخصص ومتفاني في عمله. وتشمل الخدمات المقدمة في المستشفى الاستشارات العصبية والنفسية، وعلاج الأمراض النفسية المختلفة، والعمليات الجراحية للمخ والأعصاب، بالإضافة إلى فحوصات التشخيص والتصوير الطبي المتطورة.

ويهدف المستشفى إلى تحسين صحة المرضى على المستوى الشخصي والاجتماعي، من خلال تشخيص وعلاج الاضطرابات النفسية والعصبية، وتقديم الدعم النفسي والتثقيف للمرضى وأسرهم. ويتم ذلك من خلال فرق مؤهلة من الأطباء والممرضين والعاملين الصحيين، الذين يعملون بجد للحفاظ على راحة المرضى وتوفير العناية المثلى لهم.

وتشكل خدمات المستشفى موردًا قيمًا للمجتمع، حيث تعمل على تحسين الوضع الصحي للأفراد والمجتمع بشكل عام، وتساهم في خفض تكاليف الرعاية الصحية النفسية والعصبية بفضل التشخيص المبكر والعلاج المناسب. وتعكس هذه الإحصاءات الإقبال المتزايد على المستشفى وثقة المرضى في جودة الخدمات التي يقدمها.

يعد مستشفى الأمراض العصبية والنفسية وجراحة المخ والأعصاب بجامعة أسيوط واحدة من الوجهات الرائدة في مجال الرعاية الصحية النفسية والعصبية في المنطقة، ويستمر في العمل بشكل مستمر للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة وتلبية احتياجات المجتمع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط أسيوط جامعة أسيوط مستشفيات جامعة اسيوط مجلس جامعة أسيوط جامعة رئيس جامعة أسيوط نائب رئيس جامعة أسيوط محافظة أسيوط النفسیة والعصبیة

إقرأ أيضاً:

المدينة الطبية بجامعة القصيم تعلن عن حاجتها لشغل عدد من الوظائف في عدة تخصصات

أعلنت المدينة الطبية بجامعة القصيم، عن حاجتها لشغل عدد من الوظائف في عدة تخصصات طبية وصحية وهندسية وإدارية، على برنامج التشغيل الذاتي، حيث سيتم فتح باب التقديم، بدايةً من يوم الأحد الموافق 2/6/2024م، وحتى يوم الثلاثاء الموافق 11/6/2024م، من خلال الرابط التالي: https://jobs.qu.edu.sa/login.


وتتوزع الوظائف المطلوبة على 3 مجموعات، حيث تضم المجموعة الأولى وظائف: طبيب استشاري (قلب كبار، جراحة عامة، طب باطنة، عناية مركزة كبار، الطب التناسلي والعقم، الطب النفسي، نساء وولادة، طب أسنان الأطفال، تقويم الأسنان وعظام الوجه والفكين، أمراض السكري، تخدير، طوارئ، علاج وجراحة اللثة، علاج جذور وعصب الأسنان، جراحة التجميل والترميم)، كما تضم طبيب استشاري مختبر في تخصصات (علم أمراض الدم المخبري، علم الأمراض التشريحي، الأحياء الدقيقة والمناعة)، إضافةً إلى طبيب نائب أول ( تخدير، طب الأسرة، أنف وأذن وحنجرة، عظام، أشعة تداخلية، طب باطنة، عناية مركزة حديثي الولادة، عناية مركزة كبار، أمراض أعصاب، طوارئ، طب وجراحة المسالك البولية، جراحة الوجه والفكين، جراحة الأوعية الدموية، عيون، جراحة المخ والأعصاب، الطب النفسي، نساء وولادة، الاستعاضة السنية)، وكذلك طبيب أسنان عام.

ويشترط لشغل الوظائف بالمجموعة الأولى أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وأن يتم إرفاق سجل التصنيف والتسجيل المهني من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بنفس المجال ساري المفعول، ويجب أن تتجانس الخبرة مع المسمى الوظيفي.

وتشمل وظائف المجموعة الثانية وظائف: (أخصائي تعقيم، فني تعقيم، أخصائي أول مختبر-علم الأجنة، أخصائي نفسي، مساعد طبيب أسنان، فني ترميز طبي، فني تخدير، أخصائي تمريض، أخصائي تخدير، أخصائي علاج نووي، أخصائي معلوماتية صحية، أخصائي فيزياء طبية، أخصائي تثقيف صحي، أخصائي قدم، أخصائي خدمات طبية طارئة، أخصائي علاج تنفسي، مراقب أول نظافة، أخصائي مساعد رواتب، أخصائي تخطيط استراتيجي، أخصائي تأمين طبي، أخصائي جودة).

ويشترط لشغل الوظائف بالمجموعة الثانية أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وأن يتم إرفاق سجل التصنيف والتسجيل المهني من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بنفس المجال ساري المفعول للوظائف الصحية، ويجب أن تتجانس الخبرة مع المسمى الوظيفي.

وتضم وظائف المجموعة الثالثة وظائف: (أخصائي مساعد مستودع، أخصائي مساعد إدارة أعمال، أخصائي مساعد إسكان، مهندس مساعد معماري، مهندس مساعد كهربائي، مساعد مترجم، أخصائي مساعد سلامة، أخصائي مساعد دعم فني، أخصائي مساعد أنظمة تشغيل، أخصائي مساعد مركز بيانات، مساعد مبرمج، أخصائي مساعد أمن سيبراني، مساعد محاسب، مساعد مدقق حسابات، أخصائي مساعد تواصل مؤسسي، أخصائي مساعد إحصاء، صيدلي، أخصائي مختبر، أخصائي أشعة).

ويشترط لشغل الوظائف بالمجموعة الثالثة أن يكون المتقدم سعودي الجنسية وحاصل على المؤهل المطلوب بتقدير لا يقل عن جيد، ويجب أن تتجانس الخبرة مع المسمى الوظيفي، وأن يتم إرفاق سجل التصنيف والتسجيل المهني من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بنفس المجال ساري المفعول للوظائف الصحية، وللوظائف الهندسية يجب إرفاق تصنيف وعضوية الهيئة السعودية للمهندسين سارية المفعول.

كما يشترط على المتقدم إرفاق إحدى درجات اللغة الإنجليزية والتي يجب ألا تقل الدرجة في اختبار STEP عن 75، وألا تقل في اختبار IELTS عن درجة 5.5، فيما يستثنى الحاصل على مؤهل علمي من بلد ناطق باللغة الإنجليزية من إرفاق درجة اختبار اللغة الإنجليزية.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة البحيرة يتفقد أعمال القافلة الطبية العلاجية بأبوحمص
  • جراحة استبدال الركبة.. ماذا يجب أن تعرف عن فترة النقاهة؟
  • إطلاق المؤتمر الدولي السابع "من المبادئ التوجيهية الي الممارسة السريرية" بجامعة أسيوط
  • استشاري مخ وأعصاب: "الحزام الناري" عدوى فيروسية تؤثر في الأعصاب
  • حفاضات وأعين معصوبة.. ماذا يجري داخل مستشفى إسرائيلي صحراوي للمعتقلين من غزة؟
  • لحضوره من مستشفى الأمراض النفسية.. تأجيل محاكمة المتهم بهتك عرض وقتل الطفلة جانيت
  • المستشفى الميداني الإماراتي في غزة يواصل تقديم خدماته العلاجية لسكان القطاع
  • بعد إيداعه مستشفى الأمراض النفسية.. نظر محاكمة المتهم بهتك عرض وقتل الطفلة جانيت
  • المدينة الطبية بجامعة القصيم تعلن عن حاجتها لشغل عدد من الوظائف في عدة تخصصات
  • المستشفى الميداني الإماراتي يواصل تقديم خدماته العلاجية لسكان غزة