أبوظبي (وام)
 وقعت قيادة الحرس الوطني مذكرة تفاهم مع اتحاد المواي تاي والكيك بوكسينج بهدف تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات ورفع مستوى الكفاءة البدنية، من خلال تعزيز مهارات وحركات رياضة المواي تاي لدى منتسبي الحرس الوطني، وتطوير ورفع نسبة الوعي ونشر الثقافة الرياضية لديهم.

جاء ذلك، خلال لقاء اللواء الركن سالم سعيد غافان الجابري، قائد ⁧‫الحرس الوطني⁩ بمكتبه في قيادة الحرس الوطني عبدالله سعيد النيادي، رئيس اتحاد المواي تاي والكيك بوكسينج والوفد المرافق له.

أخبار ذات صلة عبدالله النيادي: يوم العلم مناسبة غالية نفخر بقيمتها «مواي تاي الإمارات» يحصد 3 ميداليات في «الألعاب العالمية»

وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من الجوانب ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز التعاون لدعم الجهود في المجالات الرياضية، خصوصاً على صعيد الرياضات القتالية، مثل رياضة المواي تاي والكيك بوكسينج.‏وتأتي هذه المذكر انطلاقاً من حرص وتوجيهات القيادة العليا لرفع مستوى اللياقة البدنية والفنون القتالية لمنتسبي الحرس الوطني.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الحرس الوطني المواي تاي اتحاد المواي تاي والكيك بوكسينج عبدالله النيادي الحرس الوطنی الموای تای

إقرأ أيضاً:

المغرب وجيبوتي يوقعان بمراكش مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في التنمية الرقمية

تم، الخميس بمراكش، توقيع مذكرة تفاهم بين المغرب وجيبوتي بشأن تبادل الممارسات الفضلى والخبرات المكتسبة في مجال السياسات العمومية الرقمية.

وذكر بلاغ لوزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة أن مذكرة التفاهم هاته، التي وقعت عليها الوزيرة غيثة مزور ووزيرة الدولة المكلفة بالاقتصاد الرقمي والابتكار بجمهورية جيبوتي، مريم حمدو علي، على هامش “جيتيكس إفريقيا 2024″، تشكل خطوة مهمة لتعزيز التعاون جنوب-جنوب وتقوية العلاقات الدبلوماسية والتطوير المشترك للسياسات العمومية الرقمية بالبلدين.

وبموجب هذه المذكرة، يضيف المصدر ذاته، يلتزم الطرفان بالتعاون في تبادل الممارسات الفضلى والخبرات المكتسبة بشأن السياسات العمومية الرقمية، وتنظيم جلسات تبادل للخبرات وندوات لمناقشة الإنجازات والتحديات، وكذا استكشاف آليات تعاونية لتيسير الحوار المستمر وتقييم السياسات الرقمية.

وتشمل مجالات التعاون الرئيسية الجودة الرقمية، والبنية التحتية الرقمية، والابتكار، وريادة الأعمال، والحكومة الإلكترونية والخدمات العمومية الرقمية، وكذا الأمن السيبراني.

ولضمان التنفيذ الفعال لمذكرة التفاهم، يسجل البلاغ، سيتم إحداث لجنة تنسيق ثنائية مكلفة بالإشراف على تنفيذ أنشطة التعاون وتنظيم لقاءات دورية لتقييم التقدم المحرز واستكشاف الفرص الجديدة. كما سيتم تحديد المشاريع التجريبية والمبادرات المشتركة وإطلاقها لاختبار وتقييم مبادرات التعاون.

وتضفي مذكرة التفاهم هاته، التي تندرج في إطار دينامية تعزيز القدرات وتقاسم الموارد والدعم المشترك لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، الطابع الرسمي على التعاون بين البلدين اللذين تربطهما علاقات دبلوماسية طويلة الأمد ورؤية مشتركة للابتكار التكنولوجي.

وخلص البلاغ إلى أن مذكرة التفاهم تفتح آفاقا جديدة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة والمستدامة في القارة، وذلك من خلال التركيز على الابتكار وتقاسم المعرفة.

مقالات مشابهة

  • أمانة الرياض توقع مذكرة تفاهم مع شركة الطائرات المروحية
  • هيئة تنمية الصادرات توقع مذكرة تفاهم مع منصة علي بابا لتعزيز التواجد الدولي للمنتجات السعودية
  • هيئة تنمية الصادرات السعودية توقع مذكرة تفاهم مع منصة علي بابا لتعزيز التواجد الدولي للمنتجات السعودية
  • مذكرة تفاهم بين «الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات» و«سايبر إكس» في مصر
  • مذكرة تفاهم بين الاتحاد للطيران ومطار «بكين داشينغ»
  • «بريسايت» توقع مذكرة تفاهم لتعزيز جهود التحول الرقمي في غامبيا
  • مذكرة تفاهم بين الاتحاد للطيران ومطار “بكين داشينغ “
  • كهرباء الشارقة توقع مذكرة تفاهم مع الجامعة الأمريكية في الشارقة للمشاركة في برنامج النخبة
  • الإمارات والصين.. اتفاقيات ومذكرات تفاهم في قطاعات مختلفة
  • المغرب وجيبوتي يوقعان بمراكش مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في التنمية الرقمية