عقدت بمركز أبوتيج جلسة تشاورية لمناقشة مقترحات واحتياجات المواطنين تمهيدا لتطوير المشروعات التي ستتضمنها الخطة الاستثمارية للعام المالي 2025/2024، في إطار تنفيذ الخطة المحلية برنامج التنمية في صعيد مصر. 

وفي إطار نمط ومنهجية عمل الحكومة التي تعتمد على مشاركة المواطنين في كافة القرارات والمشاريع التي يتم تنفيذها على أرض المحافظة، مع الإشارة إلى النطاق الجغرافي للبرنامج في محافظتي أسيوط والمنيا، وبمتابعة مستمرة ومشاركة اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

وتم خلال جلسة التشاور استعراض مقترحات واستفسارات المواطنين حول المشروعات المقرر إدراجها ضمن الخطة الاستثمارية “2024/2025” لمركز أبو تيج، كما تم استعراض أبرز معالم الخطة، بحضور محمد عبد الراضي، ورئيس مركز ومدينة أبو تيج يحيى زكريا مدير وحدة التنفيذ المحلي بالمحافظة ومسؤولي التخطيط ومتابعة التخطيط بالمركز نفيسة عبد السلام مسئولة المشاركة المجتمعية وممثلي المنظمات الطبيعية قيادات شعبية وشعبية وحزبية وشباب ونساء وذوي الاحتياجات الخاصة ولفيف من الجيران ولفيف من ممثلي منظمات المجتمع المدني وجمعيات المجتمع المدني.
وشددت محافظة أسيوط على أهمية مشاركة كافة المواطنين في جلسات التشاور ووضع مقترحات المشروعات المزمع تنفيذها بهدف توفير فرص ومشروعات تنموية لكل مركز وقرية بإقليم المحافظة، خاصة وأن الولاية على رأسها وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، عزمه على استكمال جهود التنمية وتنفيذ المشروعات وتحسين البنية التحتية والخدمات العامة بشكل كريم وجدي. وأشار إلى أنه مع العمل الموازي على التطوير المؤسسي الذي يصاحب انطلاقة الجمهورية الجديدة، فإنه يتم دراسة مقترحات المواطنين وإدراجها في الخطة بهدف توفير حياة كريمة للمواطنين، لافتاً إلى مشاركة المسؤولين عن المراكز والأحياء. وأعضاء وحدة التنفيذ المحلية لبرنامج التنمية المحلية في صعيد مصر، وهو برنامج حكومي ممول جزئيًا من الحكومة المصرية والبنك الدولي ويهدف إلى تعزيز التنمية الشاملة والمتكاملة في صعيد مصر، وخلق فرص عمل محلية ومستدامة. الفرص ودعم التنافسية وتنمية الاقتصاد المحلي وتحسين جودة الخدمات المحلية وتطوير مجالات وأنظمة الإدارة المحلية.

جانب من الجلسة التشاورية جانب من الجلسة التشاورية جانب من الجلسة التشاورية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط محافظة أسيوط أسيوط رئيس مركز ومدينه رئيس حي شرق أسيوط غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

بتكلفة مليار دولار.. خالد قاسم: برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر قصة نجاح بين الحكومة والبنك الدولي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزارة، إن برنامج التنمية المحلية في صعيد مصر قصة نجاح بين الحكومة المصرية والبنك الدولي، مشيرًا إلى أن تكلفة هذا البرنامج حوالي مليار دولار مناصفة ما بين الحكومة المصرية والبنك الدولي.

وأضاف "قاسم" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الاثنين، أن ثمار هذا النموذج الذي أشادت به منظمة الأمم المتحدة، هو وضع برنامج التنمية المحلية في صعيد مصر كأفضل مشروع من المشروعات التي يتم تنفيذها بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا على المنصة الدولية 2023.

وتابع، أن من أهم المشروعات التي تم تنفيذها على مستوى محافظات سوهاج وأضيف لهم محافظات قنا وأسيوط والمنيا العام الماضي، فأنه تم تنفيذ 5130 مشروع، والتي اتسمت بالتنوع ما بين مشروعات  صرف صحي ومياه شرب وطرق وعمل مناطق صناعية وعمل بجانب مشروعات تشييد أسواق محلية ومواقف مواصلات.

وأردف، مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزارة، أن عدد المستفيدين من هذه المشروعات كثير جدا في محافظات صعيد مصر، موضحًا أن مشروعات رصف الطرق بلغ حوالي 738 مشروعا، بأطوال 1000 كيلومتر في 18 مركز ومدينة بالمحافظات، بالإضافة إلى 30 كوبري ومعديات تخدم أهالي صعيد مصر.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. التنمية المحلية: تنفيذ 5130 مشروعا ضمن برنامج الوزارة بمحافظات الصعيد
  • بتكلفة مليار دولار.. خالد قاسم: برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر قصة نجاح بين الحكومة والبنك الدولي
  • أمناء بيت العائلة المصرية بأسيوط يجتمع لمناقشة المشروعات المستقبلية
  • مخالفات البناء وطلبات التصالح.. اجتماع مهم بين وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة
  • وزير التنمية المحلية يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية بالجيزة
  • محافظ الجيزة خلال اجتماع وزير التنمية المحلية: نرفع 12 ألف طن مخلفات يوميا
  • «التنمية المحلية»: تشغيل تجريبي لمشروعات «حياة كريمة» بالجيزة
  • وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ الجيزة مشروعات "حياة كريمة" واستعدادات عيد الأضحى
  • وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ الجيزة موقف تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية
  • «التنمية المحلية» تحظر إقامة شوادر بيع الأضاحي في الشوارع الرئيسية والميادين