شفق نيوز:
2024-06-12@05:08:41 GMT

من ذي قار.. كيف أثرت ملحمة گلگامش على الشعب الروسي؟

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

من ذي قار.. كيف أثرت ملحمة گلگامش على الشعب الروسي؟

شفق نيوز / نُظم في محافظة ذي قار، يوم السبت، أمسية ثقافية عن تأثير ملحمة گلگامش على الثقافة الروسية حاضر فيها أحد الاثاريين الروسيين المختصين بالدراسات السومرية.

وفي افتتاح موسمه الثقافي، ارتاى اتحاد أدباء ذي قار، أن تكون افتتاحيته بأمسية كونية لها علاقة بثقافة وادي الرافدين، حيث كانت الأمسية للاثاري الروسي، اليسكي يانوسكي وهو الروسي المختص بدراسة السومريين، وأيضا هو ابن العالم الاثاري الذي ترجم ملحمة گلگامش من اللغة الاكدية إلى الروسية، وفق رئيس اتحاد أدباء ذي قار، علي الشيال.

وأضاف الشيال، خلال حديثه لوكالة شفق نيوز، أن "الهدف من الأمسية الثقافية، هو معرفة ماهو تأثير ملحمة گلگامش في الثقافة الروسية، وما هو تأثيرها على العقل الروسي، حيث كانت أمسية مهمة، وشهدت حضور عام من داخل وخارج المحافظة، ودار حوار ثقافي مهم بين جميع الحاضرين حول أهمية الندوة".

وشهدت الأمسية الثقافية في ختامها توزيع رواية (هايكو على شفاه گلگامش) للروائي العراقي نعيم عبد مهلهل، والتي فازت مؤخراً بجائزة الطيب صالح العربية.

وأكد الشيال، أن "اتحاد أدباء ذي قار، سيواصل نشاطه الثقافي خلال المرحلة المقبلة، حيث ستكون هناك امستيتين ثقافيتين، الأولى تتعلق بالورش التدريبية، والثانية بالأماسي العامة".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي ذي قار روسيا اتحاد الادباء الادب العراقي ذی قار

إقرأ أيضاً:

الأمن الفيدرالي الروسي يؤكد تورط المخابرات الأوكرانية في الهجوم الإرهابي على مجمع (كروكوس)

موسكو-سانا

أعلن مدير الأمن الفيدرالي الروسي ألكسندر بورتنيكوف إثبات تورط المخابرات الأوكرانية في الهجوم الإرهابي على مجمع “كروكوس” الذي وقع في آذار الماضي، مشيراً إلى سعي كييف المستمر مع الغرب إلى تجنيد إرهابيين ومهاجمة روسيا.

وقال بورتنيكوف في اجتماع للجنة الأمن الوطني الروسية بحسب ما نقل عنه موقع RT: أثبتت أجهزة المخابرات الروسية تورط المخابرات العسكرية الأوكرانية في الهجوم الإرهابي على مجمع كروكوس في كراسنوغورسك بضواحي موسكو يوم الـ22 من آذار الماضي، موضحاً أن المخابرات الأوكرانية بدعم من الولايات المتحدة ودول الناتو الأخرى تزيد من جهودها لارتكاب هجمات إرهابية وتخريبية على الأراضي الروسية، في محاولة لإضعاف دعم الموارد للجيش الروسي وإثارة الذعر بين السكان.

وأضاف بورتنيكوف: “يقومون بتوسيع نطاق الجناة المحتملين لتجنيدهم والمساعدة في إعدادهم وتجهيزهم للانضمام إلى المنظمات الإرهابية الدولية”، لافتاً إلى أن “هناك محاولات لا تتوقف لتحقيق اختراق على المناطق الحدودية من قبل التشكيلات المسلحة للنازيين الجدد ومجموعات التخريب والاستطلاع من جهة أوكرانيا وهم يبحثون عن مرتكبي الجرائم ويجندونهم بما في ذلك بين صفوف العمال المهاجرين في روسيا”.

وكان الهجوم الإرهابي على مجمع كروكوس أسفر عن مقتل 144 شخصاً وإصابة 382 آخرين.

مقالات مشابهة

  • السفير الروسي لدى الولايات المتحدة: نتلقى تهديدات شبه يومية
  • الأمن الفيدرالي الروسي يؤكد تورط المخابرات الأوكرانية في الهجوم الإرهابي على مجمع (كروكوس)
  • القاعدة العسكرية الروسية في السودان: التفاصيل والتأثيرات
  • كيف أثرت الحرب في غزة على منظمات تقودها النساء بالأراضي الفلسطينية؟
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /11.06.2024/
  • الخارجية الروسية سحب اعتماد من قناة "ORF" النمساوية في موسكو
  • "روس نفط": الاتحاد الأوروبي أنفق 630 مليار دولار لاستبدال الغاز الروسي
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الروسي سبل إنهاء أزمة غزة
  • رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا يجتمع مع نظيره الفلسطيني بجنيف لمناقشة أوضاع غزة
  • وزير الخارجية يعقد لقاءً ثنائيا مع نظيره الروسي