المناطق_القصيم

نظّم تجمع القصيم الصحي أمس، مبادرة “امش 30” في عددٍ من المضامير المخصصة لرياضة المشي في مدينة بريدة، ومحافظتي عنيزة والرس، بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، ومشاركة مختلف أطياف المجتمع، وذلك ضمن الفعالية الكبرى التي أطلقتها وزارة الصحة وأُقيمت بيوم ووقت واحد في مختلف مناطق المملكة لتعزيز الصحة العامة للمجتمع.

وأفاد التجمع أن المبادرة توزعت على عددٍ من المواقع التي تم اختيارها لتحقيق الأهداف المرجوة من المبادرة والمتمثلة في ترسيخ ثقافة رياضة المشي ونشرها على أوسع نطاق، وتحفيز مختلف شرائح المجتمع على المشاركة فيها وزيادة عدد ممارسيها من الجنسين ومن الفئات العمرية كافة.

أخبار قد تهمك تجمع القصيم الصحي يعزز الوعي الصحي بمهرجان العقيلات لمزاد الإبل 5 نوفمبر 2023 - 11:32 صباحًا تجمع القصيم الصحي يحصل على اعتماد هيئة التخصصات الصحية لاكاديمية طب الأسرة 2 نوفمبر 2023 - 5:00 مساءً

ولفت إلى أن المشي يعد من أسهل أنواع الرياضة وأكثرها انتشاراً، وأنها تعود بفوائد إيجابية عديدة تساعد على تجويد صحة الإنسان، والوقاية من الإصابة بالأمراض المزمنة، وتحسين المزاج والصحة النفسية.

 

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: تجمع القصيم الصحي تجمع القصیم الصحی

إقرأ أيضاً:

ضمن مبادرة «حياة كريمة».. الكشف على 939 حالة في قافلة طبية مجانية بالإسماعيلية

تابع اللواء شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، القافلة الطبية المجانية بمركز شباب شعيب بقرية السبع آبار، التابعة لمركز ومدينة أبوصوير، والتي تنظمها مديرية الصحة والسكان بالإسماعيلية، وذلك على مدار يومي الإثنين والثلاثاء ١٠ و١١ يونيو.

حيث استقبلت القافلة ٩٣٩ حالة ضمن خطة القوافل العلاجية التي تنظمها وزارة الصحة والسكان في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجا، لتحسين مستوى الخدمات الطبية، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأكد "بشارة" على ضرورة تقديم الخدمات الطبية المتكاملة للمواطنين وتسهيل وتيسير الإجراءات لكبار السن وذوي الهمم، ومن جانبها أشارت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، إلى أن القافلة الطبية تضمنت ٩ عيادات تخصصية.

وأشار المحافظ إلى أن القافلة شملت عيادات الأطفال والباطنة والمسالك البولية والنساء وتنظيم الأسرة وجراحة عامة وجراحة مسالك والجلدية والأسنان وعيادة أنف وأذن وعيادة الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر ومعمل للدم، وصيدلية تضم ١٠٠ صنف دوائي، بالإضافة إلى التثقيف الصحي والتوعية بأهمية تلقي لقاح كورونا والتسجيل الفوري، بالإضافة إلى التوعية بأهمية التسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل.

وأوضحت دكتورة بثينة بركات مديرة إدارة القوافل العلاجية بمديرية الصحة أن هذه القوافل لا تقتصر على تقديم خدمات الكشف والعلاج والإحالة المجانية فحسب، بل تشمل أيضا عقد ندوات توعية للمواطنين، بهدف التوعية بخطورة الأمراض وضرورة الاهتمام بالنظافة العامة، مؤكدة أنه تم استقبال ٤٧٥ مواطنا في اليوم الأول للقافلة الطبية، بينما استقبلت القافلة الطبية في ثاني أيامها ٤٦٤ مواطنًا.

مقالات مشابهة

  • 25 فعالية لمركز “إثراء” في عيد الأضحى
  • مجلس الضمان الصحي يحدد أنسب أوقات المشي
  • تجمع مكة الصحي ينفذ “فرضية” حريق في مشعر منى
  • تجمع مكة الصحي ينفذ "فرضية" حريق في مشعر منى ضمن استعدادات الحج
  • ضمن مبادرة «حياة كريمة».. الكشف على 939 حالة في قافلة طبية مجانية بالإسماعيلية
  • وزير “الشؤون البلدية” يوقع عقدًا لتصريف السيول ببريدة بتكلفة تجاوزت 108 ملايين ريال
  • تجمع الرياض الصحي يوجه 5 طرق تعزز السعادة وتحسن الصحة النفسية
  • “الصحة” تطلق الدليل الإرشادي لأماكن عمل خالية من التبغ
  • الرياضة بالقليوبية تدشن مبادرة «أسرة مثالية في بيئة صحية» بمدينة قها
  • وزارة الصحة ووقاية المجتمع تحصد ثلاث جوائز ضمن مسابقة CIO Connect Awards 2024 “”