رفعت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الفيوم، درجة الاستعداد القصوى، وذلك استعدادًا لاستقبال موسم الأمطار والتقلبات الجوية.

وتكثف الشركة من أعمال الصيانة الدورية لمحطات رفع ومعالجة الصرف الصحي، فضلًا عن التطهير الدائم لشبكات وبالوعات الصرف الصحي بمختلف أنحاء المحافظة، مع صيانة ومراجعة سيارات وآلات ومعدات كسح مياه الأمطار.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده المهندس محمد عبد الجليل النجار رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الفيوم، بحضور الدكتور جمال جابر رئيس قطاع الصرف الصحي، والمهندسة عفاف فكري مدير عام المشروعات بالشركة، ومهندسي القطاع، لمتابعة مدى الجاهزية والاستعداد لاستقبال موسم الأمطار.

استعدادات استباقية لفصل الشتاء

أكد المهندس محمد عبد الجليل النجار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، أنّ الشركة أعلنت حالة الطوارئ، مُشيرًا إلى أنّ تلك الإجراءات تأتي استجابة لتكليفات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي برئاسة المهندس ممدوح رسلان، بضرورة اتخاذ الإجراءات والاستعدادات الاستباقية لاستقبال فصل الشتاء وسقوط الأمطار والسيول المتوقعة.

تطهير وصيانة شبكات الصرف

وشدد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الفيوم، على الانتهاء من تطهير وصيانة جميع شبكات الصرف الصحي ومحطات الرفع لزيادة طاقتها الاستيعابية، فضلًا عن صيانة ورفع كفاءة محطات الرفع الكبرى، ومراجعة وحدات التوليد الاحتياطية، وضع خطط لتمركز المعدات والسيارات لتغطية المحاور الرئيسية والميادين ومنازل ومطالع الكباري.

التنسيق المستمر مع «الأرصاد»

وذكر أنّه جرى الانتهاء من تجهيز عدد من البدالات والطلمبات الغاطسة لتغطية المناطق الساخنة، علاوةً على التنسيق المستمر مع هيئة الأرصاد الجوية، لمعرفة التنبؤات والتوقعات المحتملة لسقوط الأمطار، ومدى كثافتها، ورفع درجة التأهب بالخط الساخن 125، والتنسيق بين غرف طوارئ الشركات وغرف عمليات المحافظات والجهات المعنية لاتخاذ اللازم والتدخل الفوري في حالة سقوط الأمطار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سقوط الأمطار حالة الطقس الأرصاد الجوية الصرف الصحي شركة مياه الشرب بالفيوم استعدادات الطقس شبكات الصرف الصحي میاه الشرب والصرف الصحی الصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

مجازر القاهرة ترفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى المبارك

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أن مديرية الطب البيطري بالمحافظة، رفعت درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحي المبارك، بكافة مجازر القاهرة ( الآلي، جيركو، السلام، الممتاز، طره، حلوان ) للعمل علي مدار اليوم اعتبارًا من أول أيام شهر ذي الحجة لتلبية احتياجات المواطنين المتزايدة من اللحوم في هذه المناسبة.

وأضاف محافظ القاهرة أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة مجازر القاهرة للعمل 24 ساعة وإلغاء الإجازات للعاملين بالمجازر من أطباء ومعاونين وعمال، وجميع الأطباء القائمين على التفتيش والدفع بأعداد إضافية من الأطباء البيطريين للعمل في المجازر حتي انتهاء العيد لسرعة الأداء بالمجازر ومواجهة الزيادة في عدد المذبوحات.

كما شدد محافظ القاهرة على ضرورة المتابعة والمرور المستمر على كافة المجازر للتأكد من استمرار جاهزيتها، والتنسيق الكامل بين كافة الجهات المعنية للتيسير على المواطنين، ولإحكام الرقابة على السلع المقدمة لهم.

وأشار محافظ القاهرة انه تم التنسيق بين مديريات الطب البيطري، والصحة، والتموين لعمل حملات مشتركة للمرور علي كافة منافذ البيع وتشديد الرقابة على أسواق عرض وبيع اللحوم الطازجة والمجمدة والثلاجات، والحد من انتشار ظاهرة الذبح خارج المجازر، واصدار التعليمات بالمجازر لاستقبال حيوانات الاضاحي للمواطنين وتيسير تقديم خدمة الذبح للأهالى الراغبين فى ذبح الأضحية طوال أيام العيد حيث تشمل الخدمة المجانية الكشف على الحيوان قبل الذبح والكشف على اللحوم والاستضافة لحين انتهاء الذبح والتجهيز ومكان انتظار السيارة.

وشدد محافظ القاهرة على ضرورة التأكد من صلاحية المعروض من اللحوم حرصًا على سلامة وصحة المواطنين والقضاء على الغش التجاري، مع إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين

وأشار الدكتور صبرى زينهم مدير مديرية الطب البيطرى أنه تم تفعيل غرفة العمليات والطوارئ بمديرية الطب البيطرى، والإدارات البيطرية بالتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة، على مدار الـ 24 ساعة، حيث تم تخصيص ارقام التليفونات، (٢٧٤٢٦٩٩٣ - ٢٧٤٢٧٠٥٣) وفاكس ٢٧٤٢٧٠٥٧ لتلقي شكاوي وطلبات المواطنين، كما تم وضع خطة لحملات مكبرة استعدادًا لعيد الاضحي حيث تم تقسيم احياء القاهرة الي مناطق حتي يمكن التغطية الرقابية لكافة الاحياء ذات الكثافة السكانية، وتم تكثيف حملات القضاء على الكلاب الضالة خاصة حول المساجد.

مقالات مشابهة

  • رئيس مياه سوهاج: رفع درجة الاستعداد القصوى خلال عيد الأضحى المبارك
  • "مياه القليوبية" ترفع درجة الاستعداد القصوى لإستقبال عيد الأضحى
  • مياه البحر الأحمر: رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • رئيس مياه سوهاج يتابع إستعدادات الشركة لعيد الأضحى المبارك
  • مياه المنوفية تشكل غرفة طوارئ استعدادا لعيد الأضحى
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمحطة معالجة الصرف الصحي بعرب المدابغ
  • مجازر القاهرة ترفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • «مياه الشرب بالجيزة» ترفع حالة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • مياه أسيوط تنهى استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • مياه الأقصر: ترفع درجة الاستعدادات لاستقبال أيام عيد الأضحى المبارك