قالت السفيرة سها الجندي، وزير الهجرة والمصريين بالخارج، إن هناك تواصل دائم مع الهيئة العليا للانتخابات الرئاسية.

وزيرة الهجرة تهنئ فيبي وصفي لفوزها بجائزة أفضل مدرسة خاصة في كندا وزيرة الهجرة تشيد بجهود المصريين بالخارج بإتاحة وسائل انتقال إلى مقرات التصويت


وأضافت السفيرة سها الجندي، وزير الهجرة والمصريين بالخارج، خلال لقائها ببرنامج "90 دقيقة"، المُذاع عبر فضائية "المحور"،: "هناك تنسيق مستمر مع وزارة الخارجية قبل الانتخابات الرئاسية"، لافته: "نحرص على توعية المواطنين في الخارج للمشاركة في الانتخابات الرئاسية".

وأشارت: "التصويت في انتخابات الرئاسية بالخارج يتم في السفارات والقنصليات"، موضحه: "هناك 134 لجنة انتخابية للمصريين في الخارج بالانتخابات الرئاسية".

 

وأوضحت السفيرة سها الجندي، وزير الهجرة والمصريين بالخارج،: "تكثيف التواصل مع الجاليات المصرية للمشاركة في الانتخابات الرئاسية"، متابعة: "التصويت للمصريين في الخارج ببطاقة الرقم القومي سواء سارية أو غير سارية، ويحق للمصريين في الخارج استخدام جواز السفر المميكن للتصويت في الانتخابات".

 

وأكدت السفيرة سها الجندي، وزير الهجرة والمصريين بالخارج،: "نعمل على توفير وسائل انتقال للمصريين في الخارج لتسهيل الوصول للجان الانتخابية".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الهجرة الهيئة العليا للانتخابات الجاليات المصرية الانتخابات الرئاسية السفيرة سها الجندي العليا للانتخابات الانتخابات الرئاسیة للمصریین فی الخارج

إقرأ أيضاً:

توفيا أثناء العمل.. بيان من وزارة الهجرة بشأن عاملين مصريين بالسعودية

كتب- محمد أبو بكر:

اطمأنت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، في إطار استراتيجية وزارة الهجرة للمتابعة المستمرة للمصريين بالخارج، بشأن عودة جثماني شقيقين مصريين "محمد عطا" و"خالد عطا"، اللذين توفيا في المملكة العربية السعودية إثر سقوطهما أثناء عملهما في المنطقة الصناعية بالرياض.

وأكدت "جندي"، بحسب بيان صادر عن وزارة الهجرة، الجمعة، أن الوزارة تقف إلى جانبهم في هذا الوقت العصيب.

وقدمت وزيرة الهجرة، في اتصال هاتفي بذوي الشابين، خالص عزائها، سائلة الله أن يلهمهم الصبر والسلوان، مضيفة أن الراحلين تركا حزنًا عميقًا لدينا ولدى الجالية المصرية بالسعودية.

وأشارت الوزيرة إلى أن الدولة المصرية، ممثلة في وزارة الهجرة، تولي اهتماماً كبيراً لرعاية أبنائها في الخارج، وتسعى دائماً لتقديم جميع أشكال الدعم والمساندة لهم ولأسرهم في مثل هذه المواقف الصعبة.

وأكد السفيرة سها جندي، أن الوزارة تتابع عن كثب حالة المصريين في الخارج وتعمل على توفير الدعم اللازم لهم بالتعاون مع الجهات المعنية، مشيرة إلى أن الوزارة ستظل دائمًا على استعداد لتقديم الدعم والمساعدة في كل ما يتعلق بشؤون المصريين في الخارج.

يذكر أن تفاصيل الواقعة تعود إلى تعرض شقيقين للموت اختناقًا، أثناء عملهما بالمنطقة الصناعية في الرياض، إثر سقوط أحدهما في بيارة ومحاولة الآخر إنقاذه أثناء عملهما، ما أدى إلى وفاتهما في الواقعة نفسها.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد العام للمصريين في الخارج يستضيف اللواء د. ناصر درغام الخبير في شئون الأحوال المدنية
  • وزيرة الهجرة تهنئ المصريين بالخارج والداخل بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • وزيرة الهجرة تشيد بسرعة استجابة وزير الطيران للمصريين بالخارج
  • حصاد وزارة الهجرة في أسبوع
  • مصر السادسة عالميًا في تلقي تحويلات مالية من الخارج في 2023
  • توفيا أثناء العمل.. بيان من وزارة الهجرة بشأن عاملين مصريين بالسعودية
  • وزيرة الهجرة تعزي ذوي الشقيقين المتوفيين بالسعودية
  • وزيرة الهجرة تشكر السلطات الكويتية لتوفير الرعاية الطبية لمصري أصيب في حريق "النقيف"
  • وزيرة الهجرة تتواصل مع ذوي الشقيقين المتوفيين بالسعودية
  • وفاة شقيقين مصريين بالسعودية إثر سقوطهما أثناء عملهما بالرياض