قال الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح، اليوم الإثنين الموافق الثالث عشر من نوفمبر ٢٠٢٣، إن نادي ريادة الأعمال بالجامعة ينظم معسكرًا تدريبيًا تحت عنوان: "الأفكار الريادة والمشروعات الخضراء"، وذلك بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، في الفترة من 12 إلى 15

نوفمبر الجاري، بحضور الدكتور جلال أبو خديجة مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال، والدكتورة ميسة البياع مدير نادي ريادة الأعمال، الدكتور أحمد محجوب مساعد مدير النادي، و44 طالبًا وطالبة من كليات الجامعة.

وأكد الدكتور مصطفى النجار، حرص الجامعة على تقديم كافة أوجه الدعم لنادى ريادة الأعمال، مشيدًا بالخدمات المتميزة التي يقدمها للطلاب، والتي تهدف إلى الارتقاء بالمستوى الفكري والريادى لديهم، وتشجعهم على الاستفادة من الأفكار الابتكارية وخلق المشروعات الخاصة بهم، داعيًا الجميع للعمل بجدية لرفعة شأن بلدنا الحبيب مصر.

ومن جانبه أشار الدكتور جلال أبو خديجة، إلى أن المعسكر التدريبي يأتي ضمن سلسلة التدريبات التي يقدمها نادى ريادة الأعمال مجاناً لطلاب الجامعة، حيث يتم مساعدة الطلاب على كيفية اختيار أفكار ابتكارية بهدف إنشاء شركات ناشئة ربحية خاصة بهم، وذلك بما يتماشى مع استراتيجية الدولة المصرية لنشر ثقافة العمل الحر وريادة الاعمال والابتكار بين طلاب الجامعات المصرية.

وأوضح الدكتور محمد محمود زين استشارى ريادة الأعمال والابتكار، أن المعسكر التدريبي يضم عدد من الورش والتدريبات، بهدف رفع كفاءة الطلاب وتنمية التفكير الريادي لديهم، والتعريف بكيفية تصميم المشروعات الخضراء، مضيفًا أن أجندة التدريب تشمل إيجاد حلول ابتكارية من خلال استخدام الطرق المختلفة لتوليد الأفكار مثل العصف الذهني والخرائط الذهنية، وكذلك تطبيق الحلول المطروحة، التعريف بالتسويق الرقمي، كيفية اختيار سوق مناسبة، التعريف بالأشكال القانونية للمشروعات، عرض نماذج مختلفة من الأفكار الخضراء وريادة الأعمال.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ریادة الأعمال

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنصورة يتفقد سير الامتحانات بكليتي الحقوق والتجارة

تفقد  الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، اليوم الأحد، سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام 2023-2024 بكليتي الحقوق والتجارة، في إطار حرصه الدائم على انتظام سير أعمال الامتحانات وفقا للخريطة الزمنية المُعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات، والجداول المُعلنة بالكليات وسط إجراءات تنظيمية وإدارية لضمان حسن سير أعمال الامتحانات.

رافق رئيس الجامعة خلال تفقد امتحانات كلية الحقوق  الدكتور وليد الشناوي عميد الكلية والدكتور تامر صالح وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة منى الدكرورى القائم بعمل عميد كلية التجارة، الدكتورة منى محمد سيد  وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.


وأكد خاطر، أن جامعة المنصورة حريصة على توفير بيئة آمنة وجو نفسي مناسب للطلاب لأداء الامتحانات بمختلف الكليات متمنيًا لأبنائه الطلاب عامًا دراسيًا موفقًا.


واستطلع رئيس الجامعة خلال الجولة، آراء الطلاب حول طبيعة الامتحانات ومدى صعوبتها وسؤالهم عن أي مشكلات أثناء عقد الامتحانات.


وشدد رئيس الجامعة، على الالتزام بالإجراءات التنظيمية لأعمال الامتحانات، واتخاذ كل التدابير اللازمة لضمان حسن سير أعمال الامتحانات ومواجهة أي إهمال أو تقصير أو أعمال من شأنها الإخلال بعملية الامتحانات، بكل شدة وفقًا لأحكام قانون تنظيم الجامعات ولائحته التنفيذية.


ووجه رئيس جامعة المنصورة، عمداء الكليات بضرورة الالتزام باتخاذ التدابير اللازمة لتهيئة المناخ المناسب للامتحانات، وتوفير كافة الخدمات وجميع التسهيلات للطلاب بما يساعدهم على آداء الامتحانات بسهولة ويسر، وإعداد اللجان الخاصة للطلاب ذوي الهمم والحالات المرضية ووجود من يعاونهم، وسرعة تصحيح الاختبارات لإعلان النتائج في أقرب وقت ممكن. 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنصورة يتفقد أعمال تطوير وتجديد مدرجات كلية الحقوق
  • وظائف خالية بـ جامعة عين شمس.. الأوراق المطلوبة وكيفية التقديم
  • بـ 5 تخصصات طبية.. جامعة حلوان تنظم قوافل طبية توعوية بمناطق الإسكان الاجتماعي بمدينة 15 مايو
  • رئيس جامعة المنصورة يتفقد سير الامتحانات بكليتي الحقوق والتجارة
  • إقامة معسكر تدريبي في تركيا للمنتخبات العراقية المشاركة في بارالمبياد باريس 2024
  • شاهد.. رئيس الوزراء يكشف خطة دعم المشروعات الناشئة وريادة الأعمال مع الاتحاد الأوروبي
  • مدبولي: قطاع ريادة الأعمال ضخ استثمارات تخطت الـ2 مليار دولار في 4 سنوات
  • مدبولي: نستهدف تعزيز مكانة مصر وريادتها على المستوى الإقليمي والدولي
  • محافظ مطروح يستقبل رئيس جامعة العلمين الجديدة
  • "التخطيط" تستعرض جهود توعية المواطنين بالمشروعات الخضراء في اجتماع لمنظمة العمل الدولية