وقع البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد "أفريكسم بنك"  تسهيلات ائتمانية بقيمة 500 مليون دولار لمجموعة السويدي إلكتريك وشركة المقاولون العرب بهدف تمويل رأس المال العامل لمشروعاتهما في إفريقيا.

وحصلت شركة السويدي إلكتريك على تسهيلات ائتمانية بقيمة 300 مليون دولار من أفريكسم بنك بهدف تمويل إصدار خطابات ضمان لأعمال المقاولات ورأس المال العامل لتنفيذ مشاريعها المتراكمة الممتدة عبر القارة الإفريقية، وقام بتوقيع الاتفاقية أيمن الزغبي، رئيس التجارة البينية وتمويل التجارة والشركات والاستثمار في أفريكسم بنك مع المهندس محمد عاطف نائب رئيس مجموعة السويدي إلكتريك.

وساعد البنك شركة السويدي إلكتريك في الفوز بعقود الهندسة والمشتريات والبناء المتعلقة بالطاقة وتنفيذها في أكثر من 9 دول إفريقية من بينها زامبيا وأنجولا وتوجو وإثيوبيا وغانا وجنوب السودان وكاميرون والنيجر وتنزانيا وغيرها.

كما وقع أفريكسيم بنك مع شركة المقاولون العرب على تمويل بقيمة 200 مليون دولار بغرض إصدار خطابات ضمان للمقاولات لتمويل مشاريعها الجارية قيد التنفيذ في جميع أنحاء القارة الأفريقية.

وقام بتوقيع الاتفاقية كانايو أواني، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد ومحمد أنسي البشوتي، عضو مجلس إدارة شركة المقاولون العرب.

كان أفريكسيم بنك، ساهم في تمويل المشروع المشترك المصري بين المقاولون العرب ومجموعة السويدي إلكتريك لبناء سد روفيجي ومحطة الطاقة الكهرومائية في تنزانيا بتكلفة إجمالية قدرها 2.9 مليار دولار.

كما أصدر أفريكسيم بنك خطابات ضمان لدعم مشاريع المقاولون العرب في عدد من الدول الإفريقية وهي كوت ديفوار وتنزانيا وإثيوبيا وموريتانيا والمغرب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المقاولون العرب أفریکسم بنک

إقرأ أيضاً:

أولى المفاجآت.. المقاولون العرب يودع كأس مصر على يد الترسانة

تأهل فريق الترسانة الذي يلعب في دوري القسم الثاني إلى دور الـ16 لبطولة كأس مصر بعد إقصاء المقاولون العرب، بفوزه بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم على ملعب عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر محققا أولى مفاجآت النسخة الحالية للمسابقة.

وسجل لاعب الترسانة أحمد شيكو هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 46 قبل ثواني من نهاية الشوط الأول، واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للمقاولون العرب في الدقيقة 71، وفشل أمير عابد في تسجيل التعادل بعدما ارتطمت ركلة الجزاء في القائم الأيمن.

وبتلك النتيجة تأهل الترسانة لثمن نهائي كأس مصر لأول مرة منذ موسم 2019 - 2020 والتي خرج فيها أمام الأهلي.

وتخطى الترسانة ثمن النهائي آخر مرة في موسم 2008 - 2009 عندما خسر الشواكيش أمام إنبي بركلات الترجيح.

وينتظر الترسانة المتأهل من مواجهة بلدية المحلة والجونة في ثمن النهائي.

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية تعلن عن تمويل سعودي لمشاريع صحية في اليمن بقيمة 9.5 مليون دولار
  • الترسانة تحقق أولى المفاجات وتقصي المقاولون العرب من كأس مصر
  • أولى المفاجآت.. المقاولون العرب يودع كأس مصر على يد الترسانة
  • مفاجآت كأس مصر.. الترسانة يُطيح بالمقاولون العرب من دور الـ32
  • قرار جديد من المقاولون العرب بشأن اختبارات الناشئين
  • المقاولون يتعاقد مع رئيس جديد لجهاز كرة اليد
  • موعد مباراة المقاولون العرب والترسانة في كأس مصر والقنوات الناقلة
  • موعد مباريات اليوم الأربعاء 29-5-2024 في كأس مصر
  • الإسكان: 600 مليون دولار تمويل لتنفيذ واستكمال مشروعات المياه والصرف الصحي
  • إقبال كبير في اختبارات المقاولون العرب