الوطن:
2024-06-16@13:10:27 GMT

جامعة الزقازيق تنظم قافلة بيطرية لقرية حسن في بلبيس

تاريخ النشر: 13th, November 2023 GMT

جامعة الزقازيق تنظم قافلة بيطرية لقرية حسن في بلبيس

وجهت كلية الطب البيطري جامعة الزقازيق، قافلة بيطرية لقرية حسن بيه بمركز بلبيس بالشرقية، ضمن فعاليات خطتها السنوية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة للعام 2024 وآليات جامعة الزقازيق لخدمة المجتمع والبرنامج الرئاسي لتنمية البيئة، تحت رعاية الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، والدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

الكشف على الطيور والحيوانات

كما تم الكشف على 193 حالة حيوانات، و2016 حالة طيور وأرانب وتشخيصها وعلاجها وصرف الأدوية والتطعيمات اللازمة ورش الحيوانات ضد الطفيليات الخارجية والمسببة للأمراض مجاناً في إطار مساهمة الجامعة في البرنامج الرئاسي لتنمية الريف المصري حياة كريمة، والتخفيف عن المواطـن الشرقاوي والنهوض بمستواه المعيشي وتنمية الثورة الحيوانية.

الحفاظ على الثروة الحيوانية

جدير بالذكر أن تنظيم القافلة يأتي ضمن آليات الجامعة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة، حيث تقوم الكلية بتوجيه قافلة أسبوعيا لإحدى القرى الأكثر احتياجا مدعمة بأهم التخصصات والمستلزمات الطبية البيطرية وكذلك الأدوية اللازمة والتي تصرف جميعها مجاناً لخدمة أهالي القرى والحفاظ على الثروة الحيوانية والتي تعد مصدرا للدخل والغذاء وضمن الحياة الكريمة للمربين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الثروة الحيوانية والداجنة جامعة الزقازيق كلية الطب البيطري قافلة بيطرية جامعة الزقازیق

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية ورئيس جامعة الزقازيق يؤديان صلاة عيد الأضحى بمسجد الفتح

قدم الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، اليوم التهنئة للدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بمناسبة عيد الأضحى المبارك ، وذلك خلال تأدية صلاة العيد بمسجد الفتح بمدينة الزقازيق وسط جموع من المواطنين.

جاء ذلك بحضور الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، واللواء محمد صلاح مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية، والدكتور أحمد عبد المعطي نائب محافظ الشرقية، والمهندس سامى معجل السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمستشار العسكري للمحافظة، ولفيف من القيادات الأمنية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ ومديري المديريات بالمحافظة. 

وأَمّ المصلون الشيخ مجدى بدران مدير مديرية الأوقاف بالشرقية، صلاة العيد، وخلال خطبته أكد فضل الأعياد في حياة المسلمين كمواسم خير وبركة تفرح فيها النفوس، وتبتهج بها الأفئدة، وأضاف أن قيم التضحية والعطاء تبرز في عيد الأضحى المبارك.

ودعا بدران خلال خطبته المصلين بالحفاظ على آداب وسنن العيد، وأهمها صلة الرحم والإحسان إلى الوالدين،والتوسع في العطاء للأهل والفقراء والأيتام والمحتاجين وزيارة المرضي ونبذ الخصومات والإصلاح بين المتخاصمين.

ومن جانبه تقدم رئيس الجامعة بخالص التهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وجموع الشعب المصري، داعياً المولى عز وجل أن يكون عيداً سعيداً على الجميع، وأن يعيد هذه المناسبة المباركة على وطننا العزيز وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

كما هنأ محافظ الشرقية المُصلين بمناسبة عيد الأضحى المبارك، داعياً المولي عز وجل أن يديم نعمة الأمن والأمان والإستقرار علي مصرنا الحبيبة في ظل القيادة الرشيدة لرئيس الجمهورية.

وعقب أداء صلاة العيد، تبادل محافظ الشرقية ورئيس جامعة الزقازيق التهنئة بالعيد مع المواطنين، متمنين من الله أن تحمل الأيام القادمة مزيد من التقدم والإزدهار لمصرنا الغالية، كما تم التقاط بعض الصور وسط فرحة كبيرة وسعادة بتكبيرات العيد.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية ورئيس جامعة الزقازيق يؤديان صلاة عيد الأضحى بمسجد الفتح
  • جامعة بنها تنجح في محو أمية 1499 مواطنا بدورة أبريل 2024
  • جامعة بنها تنجح فى محو أمية 1499 مواطنا فى دورة ابريل 2024
  • جامعة الزقازيق تتقدم 100 مركزًا عالميًا في مؤشرات تصنيف التايمز البريطاني
  • جامعة الزقازيق تتقدم في تصنيف التايمز لتحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • فحص 694 مواطن في قافلة طبية متكاملة بجامعة المنوفية
  • فحص ٦٩٤ مواطنا في قافلة متكاملة بجامعة المنوفية
  • جامعة بنغازي تنظم حملة توعوية حول مخاطر الإفراط في تناول اللحوم الحمراء
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح المعمل المركزي لخدمة البحث العلمي
  • سلطان يصدر مرسوماً بقانون بتنظيم «جامعة الذيد»