سرايا - أعلنت وزيرة الخزانة الأمريكية أن وزراء مالية منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ (أبيك) اتفقوا على أن اتساع النزاع الإسرائيلي الفلسطيني يشكل تهديدا للاقتصاد العالمي

وقالت جانيت يلين في مؤتمر صحفي عقب اجتماع وزراء مالية المنظمة في سان فرانسيسكو: "لقد تحدثنا عن المخاطر التي تحيط بآفاق الاقتصاد العالمي، وأعتقد أنه كان هناك وجهة نظر مشتركة مفادها أنه يتعين علينا جميعا أن نفعل كل ما بوسعنا لاحتواء الصراع بين الكيان الصهيوني وحماس حتى لا يتحول إلى حرب إقليمية"


وأضافت يلين أنه في حال تحول الصراع الجاري إلى حرب إقليمية، فقد يشكل مخاطر على الاقتصاد العالمي

وحذر عدد متزايد من الخبراء من خطورة توسع الصراع في منطقة الشرق الأوسط في أعقاب التطورات الأخيرة حول غزة، مشيرين إلى أن ما يجري هذه المرة، ينذر بحرب مدمرة واسعة .


 
إقرأ أيضاً : استشهاد 5 فلسطينيين برصاص جنود الاحتلال في طولكرم فجر اليوم الثلاثاءإقرأ أيضاً : رئيس الوزراء البريطاني: على "إسرائيل" اتخاذ إجراءات لحماية المدنيين في غزةإقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يعترف بمقتل جنديين إضافيين واصابة 4 اخرين خلال المعارك البرية شمال قطاع غزة


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الخزانة الأمريكية: قمة G7 ستدرس في يونيو عدة خيارات لاستخدام الأصول الروسية

قال النائب الأول لوزيرة الخزانة الأمريكية والي أدييمو إن زعماء مجموعة السبع سيدرسون خيارات مختلفة لاستخدام الأصول الروسية المجمدة لمساعدة أوكرانيا في قمتهم المقررة في يونيو المقبل.

 وأضاف أدييمو في مقابلة مع وكالة بلومبرغ يوم أمس الأربعاء: "تعمل هذه البلدان معا لإطلاق القدرة على استخدام الأصول الروسية المجمدة لمساعدة سكان أوكرانيا. ونظرت وزيرة الخزانة جانيت يلين، مع زملائها في اجتماع وزراء مالية مجموعة السبع، في عدد من الخيارات التي سيتم تقديمها إلى القادة في قمة يونيو المقبلة".

إقرأ المزيد روسيا تحذر الاتحاد الأوروبي من العواقب الوخيمة لأي مساس في أصولها

كما أعلن أدييمو استعداد واشنطن لتشديد العقوبات ضد روسيا، وكذلك ضد "أي شركات وأفراد" من دول أخرى، من أجل منع "موسكو من الحصول على السلع اللازمة لإنتاج الأسلحة".

وجمد الغرب احتياطيات دولية لروسيا تقدر بنحو 300 مليار يورو، منها نحو 200 مليار يورو في الاتحاد الأوروبي على حسابات شركة التسويات والمقاصة المالية "يوروكلير" البلجيكية.

في وقت سابق، صرحت رئيسة بنك روسيا إلفيرا نابيولينا، بأن مصادرة وتجميد الأصول الروسية من قبل الغرب سيكون لها، كسابقة، عواقب سلبية بشكل عام على تطور النظام المالي العالمي.

 وأوضح المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، أن موسكو ستتصدى لكل الخطوات الغربية من هذا النوع وإلى أجل غير مسمى.

وشدد على أنه سيترتب على هذه الخطوات الغربية، تكاليف قضائية وقانونية باهظة للغاية بالنسبة لمن يتخذ مثل هذه القرارات ومن يستغلها.

ويشار إلى أن الولايات المتحدة تحتفظ بودائع بمئات مليارات الروبلات في حسابات روسية، كما تواصل شركات أمريكية نشاطها في روسيا، وسيكون هذا كافيا لتعويض خسائر الاستيلاء على الأصول الروسية في الغرب.

المصدر: تاس

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الخزانة الأمريكية: فرضنا عقوبات على شخص و4 كيانات مرتبطة بصناعة الطيران الإيرانية
  • الخزانة الأميركية: روسيا لديها ما يكفي من المال لدعم الاقتصاد خلال السنوات المقبلة
  • المجر: أوروبا تستعد للحرب مع روسيا
  • وزير الدفاع الروسي يشارك في أول فعالية مع نظرائه في "معاهدة الأمن الجماعي"
  • الأطعمة المالحة تشكل خطراً على مرضى ارتفاع ضغط الدم
  • منظمة "المطبخ المركزي العالمي" تعلق عملها في رفح
  • الخزانة الأمريكية: قمة G7 ستدرس في يونيو عدة خيارات لاستخدام الأصول الروسية
  • نائبة أوكرانية: انتصار روسيا في الصراع قد يؤدي إلى تدمير حلف شمال الأطلسي
  • عضو جمعية الاقتصاد السياسي: يمكن للمستثمر الاقتراض بضمان أذون الخزانة
  • سوناك: ستارمر يشكل خطرا على أمن البلاد