تداول رواد التواصل الاجتماعي مقطع فيديو من مناظرة بإحدى قاعات جامعة أكسفورد الأمريكية، ويظهر فيها أحد الطلاب بجامعة إكسفورد يهاجم المحامي والمحلل السياسي الأمريكي الداعم للصهيونية بِنيامين آرون شَبيرو، ويعرف بـ«بِن شابيرو». 

واستعرض الطالب أكاذيب بن شابيرو خلال المداخلة وبدأ كلماته بأنه «من السيئ تماما رؤيتي واقف أمامك.

. ولكن شكرا لحضورك على كل حال» وبدأ في سرد أكاذيبه وحين حاول بن شابيرو الرد أوقفه الطالب وأكمل حديثه.

أكاذيب توجه بها طالب أكسفورد لـ بن شابيرو 

وقال الطالب موجها كلامه لبن شابيرو: «لقد تحدثت كثيرا مؤخرا عن تاريخ احتلال فلسطين وأعلم لأنك تعارض ذلك ولكن سأسميها كذلك احتلال فلسطين بأكملها»، مضيفا «يمكنك اتهامي بالإبادة إذا أردت لكن هذا ليس قراري» ورد بن شابيرو قائلا: «سوف أفعل». 

وتابع الطالب: «لقد قمت بنشر فيديوهات عديدة وجعلت نفسك في الأساس مناصرا لإسرائيل في الإعلام الغربي لذلك شاهدت بعض مقاطع الفيديو الخاصة بك عن الصراع، ووجدت عددا من الأخطاء»، متابعا: «أولا وقبل كل شيء وصفت أن في عام 1920 الأردن كان جزء من فلسطين وتاريخيا لم يكن هذا الأمر مطلقا كذلك لم يكن هذا هو الحال أبدا». 

وأضاف: «نقطتى الثانية التى كنت تصفها باستمرار وهي نقطة محببة للصهيونية بشكل كبير هي حقيقة أن العرب رفضوا السلام في كل مرة عرض عليهم، وذلك أود مناقشة بعض الأمثلة على ذلك لقد تم تقديم السلام مرارا وتكرارا لذلك دعونا نناقش بعضها» 

وبدأ الطالب في السرد قائلا: «أولا لجنة الاستئناف استلزمت طرد العديد من العائلات العربية والعديد من المجتمعات العربية وهم في الغالب مجتمعات زراعية من أرضهم لإنشاء دولة يهودية تحت سلطة استعمارية، افهم بالطبع أنك صهيوني».

1973 لم تكن تدمير لإسرائيل إنما لاستعادة سيناء

وتابع: «ذكرت أن العرب كان لديهم فرصة بعد عام 1948 للتفاوض وتحقيق السلام مع إسرائيل- بغض النظر عن حقيقة أن إسرائيل- اجتاحت سيناء في مصر عام 1956 دون مبرر وفقط بسبب تأميم الرئيس جمال عبد الناصر لقناة السويس ثم تزعم أن حرب عام 1967 كانت حرب تدمير، ولكن إذا كنت تقرأ أي مؤرخ موثوق به ومحترم حول حرب عام 1967 وربما تقرر قراءة بعض كتب موشية ديان حول الصراع الفعلي حيث يصف أن إسرائيل أثارت فعليا الصراع ولم يكن هناك فرصة للقضاء على إسرائيل، ثم ادعيت أيضا أن حرب عام 1973 كانت حرب تدمير إسرائيل مرة أخرى ولم يكن كذلك إذ كانت في الواقع استعادة سيناء وهضبة الجولان التي احتلتها إسرائيل بشكل غير قانوني».

واختتم الطالب حدثيه بتوجيه سؤال لبن شابيرو، قائلا: «لذلك لقد كذبت كثيرا ويمكنني الاستمرار إذا كنت ترغب، ولكني أود أن أسالك السؤال عندما تكذب هل تشعر بالخجل؟».

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بن شابيرو الاحتلال الإسرائيلي أكسفورد قصف غزة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

قبل ظهورها العلني.. رسالة مؤثّرة من كيت ميدلتون

متابعة بتجــرد: أطلت كيت ميدلتون Kate Middleton في مرّة نادرة عقب تشخيص إصابته بالسرطان، كاشفةً مشاركتها اليوم (السبت) في الاستعراض التقليدي خلال موكب Trooping the Color السنوي والظهور جنبا إلى جنب مع أولادها وأفراد آخرين من العائلة المالكة على شرفة قصر باكنغهام.

وقالت أميرة ويلز في رسالة مؤثّرة تعليقاً على صورة بعدسة مات بورتيوس نشرها حساب قصر كينسينغتون: “لقد أذهلتني كل رسائل الدعم والتشجيع اللطيفة خلال الشهرين الماضيين”.

وأضافت: “أنا أحقق تقدما جيداً، ولكن كما يعلم أي شخص يمر بالعلاج الكيميائي، هناك أيام جيدة وأيام سيئة. في تلك الأيام السيئة، تشعر بالضعف والتعب وعليك الاستسلام لجسمك… لكن في الأيام الجيدة، عندما تشعر أنك أقوى، فأنت تريد تحقيق أقصى استفادة من الشعور بالراحة”.

واحتجبت ميدلتون (42 عاماً) عن الأضواء، وانسحبت من أداء مسؤولياتها الملكية في كانون الثاني (يناير) الماضي بعد خضوعها لجراحة في البطن. وفي 22 آذار (مارس) كشفت أنها تخضع للعلاج الكيميائي الوقائي بعد تشخيص إصابتها بالسرطان، في خبر شكّل صدمة للبريطانيين.

View this post on Instagram

A post shared by The Prince and Princess of Wales (@princeandprincessofwales)

main 2024-06-15 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • مسؤول كبير ببرنامج الأغذية العالمي يحذر من "كارثة" في جنوب غزة مع استمرار الصراع.. سكاو: هناك كوارث بالقطاع
  • حراك مصر وخطة بايدن.. إنهاء حرب إسرائيل ومنع توسع الصراع
  • رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية السابق يسأل عن "اليوم التالي" حال شن حرب على لبنان
  • قبل ظهورها العلني.. رسالة مؤثّرة من كيت ميدلتون
  • تقديرات مسؤولين أمريكيين: الهجمات الإسرائيلية في عمق لبنان تحضير لهجوم واسع النطاق في المنطقة
  • يتعلّق بالجبهة الشمالية.. هذا ما تحاول إسرائيل فعله
  • ملك الأردن: حذرت مرارا وتكرارا من مخاطر وتبعات تجاهل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي
  • مبابي يفاجئ نجم فرنسا بتصريحاته قبل يورو 2024
  • قلق غربي من التصعيد.. وحزب الله يشن أعنف العمليات منذ بدء الحرب
  • أستاذ علاقات دولية: الصراع يشتعل بين حزب الله والاحتلال وإيران قد تتدخل