السعودية – وصل الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد والوفد المرافق له إلى منطقة جازان في السعودية، في زيارة أثارت العديد من التساؤلات حول سببها.

وتقول تقارير إعلامية إن رشيد كان يعمل في أحد المشاريع التنموية في منطقة جازان منذ مطلع الثمانينيات، أين وكوّن شبكة علاقات من زملائه من أهل المنطقة، الذين تدربوا على يديه خلال فترة عمله.

ورشيد الذي بدأ حياته العملية في جازان كخبير لتنمية الموارد المائية ثم مديرا لمشروع الفاو، ألّف في المنطقة كتابا عن التنمية الزراعية، وتربطه علاقات طيبة بزملائه في المنطقة حتى بعدما أصبح رئيسا للعراق.

ووصل الرئيس العراقي أمس الاثنين إلى جازان، وكان في استقباله بمطار الملك عبدالله الدولي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان، والأمير محمد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة جازان.

ويرافقه خلال زيارته وزير التجارة الوزير المرافق ماجد بن عبدالله القصبي، والسفير السعودي لدى العراق عبد العزيز الشمري، وسفيرة العراق لدى المملكة صفية طالب السهيل.

المصدر: سبق

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: منطقة جازان

إقرأ أيضاً:

آخر ظهور للموزع عمرو عبدالعزيز قبل وفاته.. «رحل بعد صراع مع السرطان»

رحلة مؤلمة أنهكت جسده على مدار شهور طويلة، لم يمهله خلالها القدر فرصة حتى يودّع أسرته وأصدقاءه، ليتركهم ويرحل في هدوء صبيحة عيد الأضحى المبارك، حتى خيَّم الحزن على الوسط الفني بإعلان وفاة الموزع عمرو عبدالعزيز بعد صراع طويل مع المرض، وتحوّلت صفحاتهم الشخصية إلى سرادق عزاء ينعون خلالها فقيدهم.

مَن هو الموزع عمرو عبدالعزيز؟

وبحسب الصفحة الرسمية لنقابة الموسيقيين، نستعرض أبرز المعلومات عن الموزع عمرو عبدالعزيز الذي رحل عن عالمنا خلال الساعات الماضية:

- تعاون عمرو عبدالعزيز مع عدد كبير من مطربي الوطن العربي، بينهم المطرب العراقي كاظم الساهر، التونسيان لطيفة ولطفي بوشناق.

- وزع عمرو عبدالعزيز وألَّف ونفَّذ موسيقى أوبريت «مصر المكان والمكانة» عام 2015، الذي شارك فيه عدد من المطربين المصريين هم أحمد سعد، مي فاروق، محمد الحلو، محمد رشاد، وكارمن سليمان.

- حصل عمرو عبد العزيز على تكريم في مصر بعد مشاركته في أوبريت «مصر المكان والمكانة».

- تعاون عمرو عبدالعزيز مع عدد كبير من نجوم الأغنية الخليجية منهم محمد عبده، إذ قدّم معه أغنيات «كتير اشتقت» و«أموت وأعرف» و«شقائق النعمان».

- الموزع الراحل تعاون أيضًا مع عبدالله الرويشد، وفايز السعيد، وأصيل أبو بكر، وعبدالكريم عبد القادر، ونوال الكويتية، وماجد المهندس، وخالد الشيخ.

سبب وفاة عمرو عبدالعزيز

وبحسب الملحن والموزع وائل صبري، توفي الموزع عمرو عبدالعزيز بعد صراع مع مرض السرطان، إذ كتب عبر صفحته الشخصية على فيس بوك: «غيَّب الموت الموزع الموسيقي المصري عمرو عبدالعزيز، بعد صراع مع مرض السرطان، وشيعت جنازة عمرو عبدالعزيز عصر الأحد، من مسجد الرحمن الرحيم في العباسية، القاهرة، قبل التوجه لدفن جثمانه في مقابر عائلته في منطقة العبور».

وكشف الدكتور عاطف إمام، عميد معهد العالي للموسيقى العربية الأسبق، عن آخر ظهور للموزع الموسيقي من خلال صورة نشرها عبر صفحته على فيس بوك، والتي جرى التقاطها في حفل إفطار شهر رمضان الماضي الذي أقامه الفنان سعيد الأرتيست في منزله.

ويظهر في الصورة الموزع الراحل عمرو عبدالعزيز بجوار الفنان سعيد الأرتيست والشيخ خالد جمعة وعاطف إمام والفنان الموسيقار هاني مهنى، والموسيقار صلاح الشرنوبي والمنتج أحمد أيوب والفنان عازف الأكورديون فاروق محمد حسن.

مقالات مشابهة

  • شواطئ جازان.. إطلالةٌ ساحرة تجذب المتنزهين خلال إجازة عيد الأضحى
  • رئيس الدولة يصدر مرسوماً اتحادياً بتشكيل مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي وتعيين عبدالله بن بيه رئيساً له
  • رئيس الدولة يصدر مرسوما اتحاديا بتشكيل مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي وتعيين عبدالله بن بيه رئيسا له
  • محمد بن زايد يشكل«مجلس الإمارات للإفتاء» ويعين عبدالله بن بيه رئيساً له
  • أمير منطقة القصيم يهنئ القيادة الرشيدة بالنجاح والتميز الكبير لموسم الحج لهذا العام
  • أمير منطقة جازان يهنئ القيادة بمناسبة نجاح موسم الحج
  • نائب أمير منطقة مكة يطلع على مشاركة “الرياضة” في حج 1445هـ
  • نيابة عن خادم الحرمين الشريفين.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يسلم كسوة الكعبة المشرفة لسدنة بيت الله الحرام
  • رسالة إلى أمير الكويت: الدكتاتور الذي رعيتموه .. هو الذي غزاكم
  • آخر ظهور للموزع عمرو عبدالعزيز قبل وفاته.. «رحل بعد صراع مع السرطان»