عقدت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، من خلال مشروع "سفراء الأزهر" ندوة توعوية بعنوان: «استيقظ وافهم» للتوعية بمخاطر الشائعات وحروب الجيل الرابع والخامس؛ لطلاب كلية الزراعة بالسادات.


بدأت الندوة بآيات من القرآن الكريم تلاها أحد طلاب الكلية، ثم كلمة للأستاذ الدكتور عاصم الكريم - وكيل كلية الزراعة بالقاهرة والمشرف على فرع السادات، قدم فيها الشكر للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر على رعايتها لطلاب الكلية وتقديمها العديد من التدريبات التي تؤهل طلاب الكلية لسوق العمل.


قال أ.د/ صلاح عاشور - عميد كلية اللغة العربية بالقاهرة: إن المنظمة حريصة على تأهيل الطلاب علميا وفكريا، من خلال الندوات التثقيفية والتوعوية التي تقدمها للطلاب والخريجين والتي تصقلهم بالكثير من الخبرات وتحصنهم ضد الأفكار الهدامة والمتطرفة.


من جانبه رحب أ.د جمال عبدربه - عميد كلية الزراعة بالقاهرة، بالأستاذ الدكتور محمد المحرصاوي - نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، مشيدًا بدور المنظمة في رعاية أنشطة الكلية ومعارضها ومؤتمراتها من خلال مشاركة الطلاب الوافدين الذين يمثلون جنسيات العالم.


أشار أ.د محمد المحرصاوي - نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، إلى إن انهيار التعليم يساوي انهيار الأمة مطالبا الطالبات التسلح بالوعي والعلم، محذرًا من نشر الشائعات والترويج لها، التي تقوم بها الكتائب الإلكترونية وفرق العمل الاستخباراتية عن طريق الذكاء الاصطناعي، موضحا أن أصحاب الشائعات يستخدمون قوتهم من ضعفنا وسلبياتنا ويحاولون محو الهوية بالدعوة إلى هدم اللغة العربية والدعوة إلى جعل العامية لغة رسمية وفرض الثقافات الغربية على مجتمعاتنا والتقليل من دور الأسرة والأم وهدم التعليم بتخفيض نوعية التعليم والسماح للطالب بالغش.


كما جاء في محاضرته، التأكيد على أن الأزهر هو القوى الناعمة لمصر، ولذا فإن أعداءنا يستهدفون مصر عندما يستهدفون الأزهر؛ لأنهم لا يستطيعون النيل من مصر مباشرة.


كما أ‌شار الدكتور المحرصاوي، إلى طرق تدمير الشباب، عن طريق حروب الجيل الرابع، التي يسلكها أعداؤنا، ومنها المخدرات وصناعة التفاهة والتضليل الإعلامي وبرامج الشعوذة والتنجيم، وصناعة الآلهة.


وحذر من حملات الدعوة إلى الإلحاد والمثلية، والألعاب الإلكترونية، التي تدمر الخلايا العصبية ونشر العنف والطاقة السلبية.

جاء ذلك بحضور أ. علي سامي - مدير المشروعات بالمنظمة والمشرف العام على مشروع "سفراء الأزهر"، وأ.د/ عباس أبو ضيف - منسق مشروع "سفراء الأزهر" بكلية الزراعة بالقاهرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العالمیة لخریجی الأزهر کلیة الزراعة

إقرأ أيضاً:

ملتقى الجامع الأزهر يناقش مكانة العقل في الإسلام الثلاثاء المقبل

يواصل ملتقى «الأزهر للقضايا المعاصرة» بالجامع الأزهر الشريف، فعالياته الأسبوعية، تحت عنوان «مكانة العقل في الإسلام»، وذلك تحت رعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وبتوجيهات من الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، وإشراف الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الرواق الأزهري، والدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر.

الأنشطة العلمية للرواق الأزهري

ويحاضر في ملتقى هذا الأسبوع، الدكتور عبد المنعم فؤاد، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، والمشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، والدكتور صابر أحمد طه، عميد كلية الدعوة الإسلامية الأسبق بجامعة الأزهر، والدكتور جميل تعيلب، وكيل كلية أصول الدين بالقاهرة، والدكتور مصباح منصور، وكيل كلية الدراسات العليا والبحوث بكلية أصول الدين بالقاهرة.

ملتقى «الأزهر للقضايا المعاصرة»

وقال الدكتور عبد المنعم فؤاد، إن ملتقى «الأزهر للقضايا المعاصرة»، من الأنشطة المهمة التي يحرص الرواق الأزهري على انعقادها، لافتا إلى أنه يتم اختيار عناوين الملتقيات وفقا لمستجدات الظروف الراهنة، والشبهات الدائرة حول ثوابت الشرع الحنيف، وما يواجه الوطن والأمة الإسلامية والعربية من متغيرات، مؤكدا أن اختيار القضايا تتأتى وفقا لما يعيشه الشارع المصري من أحداث تهم قطاعًا عريضًا من الجماهير، ولم يقف على تفنيد الشبهات التي تثار حول الإسلام فحسب، بل يناقش كل القضايا في مصر وخارجها.

وأشار إلى أنه مع اختيار العناوين يتم اختيار المحاضرين بعناية شديدة، حسب موضوع الملتقى، وعليه يتم اختيار التخصصات والقامات سواء من أعضاء هيئة كبار العلماء أم كبار العلماء والخبراء في مختلف التخصصات من جامعة الأزهر وخارجها، حسب الموضوع الذي يناقش.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد امتحان الشهادة الثانوية الأزهرية
  • رئيس جامعة قناة السويس يُؤكد توافر الأطقم الطبية داخل عيادات كل كلية أثناء فترة الامتحانات
  • ملتقى الجامع الأزهر يناقش مكانة العقل في الإسلام الثلاثاء المقبل
  • بعد 47 يوما من زراعتها.. إزالة كلية خنزير من جسد امرأة
  • أوقاف الغربية تنظيم ندوة حول " الأمانة "
  • جلسة لشراكات القطاع الطبى بالمؤتمر الثانى عشر بجامعة عين شمس
  • تفاصيل فعاليات المؤتمر الثاني عشر لجامعة عين شمس بعنوان "الشراكات مع الجهات التصنيعية"
  • جامعة عين شمس تناقش في مؤتمرها الثاني عشر شراكات القطاع الطبي
  • رابطة خريجي جامعة الشارقة تعقد الملتقى السنوي لخريجي كلية الطب وكلية الصيدلة
  • وزارة الزراعة: مصر خالية من طاعون الخيل الإفريقي