انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يوثق حجم الدمار في مدينة عسقلان المحتلة إثر سقوط صاروخ أطلقته الفصائل الفلسطينية من قطاع غزة.

يذكر أن، كتائب القسام الجناح العسكري لـ حركة حماس دمرت ناقلة جند إسرائيلية غرب مدينة غزة بقذيفة «ياسين 105»، ما أدى لاحتراقها بالكامل.

وأعلنت مسؤوليتها، أمس الإثنين الموافق 13 نوفمبر 2023، عن قصف شمال حيفا ومغتصبتي «شلومي» و«نهاريا» شمال فلسطين المحتلة، بعدة رشقات صاروخية مركزة، رداً على مجازر التي ارتكبها الاحتلال بحق المدنيين في قطاع غزة.

وقالت «القسام» في بيان: «إن جيش الاحتلال يتلقى ضربات موجعة على مدار الساعة في قطاع غزة، وكل مترٍ يتقدّم فيه يدفع أثماناً باهظة من القتلى والجرحى في صفوفه وآلياته العسكرية».

وطالبت حماس بإدخال الوقود ووقف إطلاق النار لفترات طويلة والإفراج عن سجناء أمنيين.

اقرأ أيضاًكتائب القسام: دمرنا ناقلة جنود واستهدفنا 6 آليات لقوات الاحتلال بقطاع غزة

كتائب القسام: نستهدف قوات العدو المتوغلة في محور جنوب غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل

كتائب القسام: دمرنا ناقلة جنود إسرائيلية بقذيقة «ياسين 105» غرب غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحداث فلسطين أخبار فلسطين أخر أخبار فلسطين إسرائيل ارتفاع شهداء فلسطين ارتفاع عدد شهداء فلسطين الاحتلال الإسرائيلي الحدود اللبنانية الضفة الغربية العدوان الإسرائيلي القدس القدس المحتلة القدس عاصمة فلسطين القوات الاسرائيلية الكيان الاسرائيلي الكيان الصهيوني المقاومة الفلسطينية تل أبيب حدود لبنان حركة حماس حزب الله حزب الله اللبناني حماس الاسلامية حماس الفلسطينية شمال الضفة الغربية شهداء فلسطين طوفان الأقصى عاصمة فلسطين عاصمة فلسطين القدس عسقلان غزة غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف عسقلان قصف مستشفى الشفاء قصف مستشفى الشفاء الطبي قطاع غزة قوات اسرائيل قوات الاحتلال مدينة عسقلان مستشفى الشفاء مستشفى الشفاء الطبي مستشفى المعمداني مستشفيات غزة

إقرأ أيضاً:

رشقة صاروخية من قطاع غزة تصل 5 مستوطنات إسرائيلية

دوت صفارات الإنذار الخميس، في 5 بلدات ومستوطنات إسرائيلية، بعد إطلاق رشقة صاروخية من قطاع غزة.

أعلنت "سرايا القدس" الذراع العسكري المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، الخميس، قصف مدن ومستوطنات محاذية لقطاع غزة برشقات صاروخية "ردا على جرائم إسرائيل بحق المدنيين".

وقالت السرايا في بيان عبر منصة تلغرام: "قصفنا مدينتي أسدود وعسقلان ومستوطنات مفلسيم ونيرعام وسديروت .. برشقات صاروخية مركزة".

وأوضحت أن "القصف جاء ردا على جرائم العدو الصهيوني بحق أبناء شعبنا الفلسطيني".
????في اليوم 251

لحظة وصول صواريخ سرايا القدس من غزة الى عسقلان.. pic.twitter.com/pXITgHM77U — علي شرف الدين (@LAldyn20124) June 13, 2024
وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية تحدثت عن قصف صاروخي من غزة استهدف مناطق في جنوبي دولة الاحتلال بينها عسقلان، فيما نقلت مواقع أخرى عن مصادر في جيش الاحتلال قولها ل، غنه جرى رصد ستة صواريخ أطلقت من غزة، جرى اعتراض بعضها.

وزعمت قوات الاحتلال مرارا أنها قصت على القوة الصاروخية للمقاومة في قطاع غزة، على إثر العملية المتواصلة التي تنفذها في أجزاء عدة من القطاع، لا سيما رفح، لكن المقاومة دكت مستوطنات عدة بالصواريخ، مفندة بذلك مزاعم القضاء عليها وعلى قدارتها الصاروخية.

وتواصل عدوان الاحتلال على قطاع غزة، لليوم الـ251 على التوالي، عبر استهداف الفلسطينيين بالقصف وتدمير المنازل، وارتكاب المجازر في كافة أنحاء قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • الجزيرة تبث مشاهد حصرية لسحب الاحتلال ناقلة جند فجرتها القسام
  • مشاهد لسحب مدرعة إسرائيلية فجرتها كتائب القسام برفح
  • حدث ليلا: استعدادات الاحتفال بعيد الأضحى.. والفصائل تفجر ناقلة جند إسرائيلية
  • المقاومة تصعق جيش الاحتلال في رفح.. وتكشف عن عملية جديدة بمدينة غزة (فيديو)
  • كتائب القسام: جيش الاحتلال لن يجد سوى كمائن الموت بأرضنا بعون الله
  • سقوط صاروخ من المقاومة الإسلامية بالعراق على هدف إسرائيلي في حيفا
  • المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف جنود وآليات الاحتلال بأنحاء قطاع غزة
  • الخارجية الأمريكية: لم نر حتى الآن عملية عسكرية إسرائيلية كبيرة في مدينة رفح الفلسطينية
  • رشقة صاروخية من قطاع غزة تصل إلى 5 مستوطنات إسرائيلية
  • رشقة صاروخية من قطاع غزة تصل 5 مستوطنات إسرائيلية