قالت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إنها تلقت تقريرًا من الهيئة العامة للأرصاد الجوية يحذر بتجدد أمطار الإسكندرية اليوم على الرغم من توقف الأمطار منذ منتصف النهار، لافتة إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

وعليه أعلنت صرف صحي الإسكندرية، في بيان منذ قليل، استمرار العمل وفقا لخطة الطوارئ للتعامل مع الأمطار المتوقعة خلال الساعات القادمة، مع إجراء المتابعة والتحديث بشكل لحظي.

أمطار الإسكندرية اليوم 

ويأتي ذلك نتيجة توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي تشير إلى تعرض المحافظة لأمطار متوسطة، متفاوتة الشدة، رعدية أحيانًا على فترات متقطعة بنسبة حدوث 50% تقريبًا.

استعدادات لمواجهة أمطار الإسكندرية اليوم 

من جهته أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، متابعة تداعيات حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، موضحًا أنه تم رفع درجة الاستعدادات في جميع الأجهزة التنفيذية، للتعامل مع توقعات أمطار الإسكندرية اليوم.

وشدد المحافظ على جميع المسؤولين ورؤساء الأحياء وشركة الصرف الصحي بالمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: امطار الاسكندرية أمطار الإسكندرية الاسكندرية امطار الاسكندرية 2023 امطار الاسكندرية اليوم امطار غزيرة في الاسكندرية إسكندرية اليوم الاسكندرية الان أمطار الاسكندرية امطار اليوم أمطار بالإسكندرية اليوم الامطار في الاسكندرية اليوم الاسكندرية اليوم أمطار الإسکندریة الیوم

إقرأ أيضاً:

أمطار غزيرة في تشيلي تخلف أضراراً كبيرة

أودت الأمطار الغزيرة في جنوب ووسط تشيلي بحياة شخص، وألحقت أضرارا بمئات المنازل لتعلن السلطات عن كارثة في خمس مناطق في البلاد.

وفي العاصمة سانتياغو، التي شهدت أمطارا غزيرة، تم إغلاق المدارس وطالبت السلطات المواطنين بالحد من تحرّكاتهم.

وفي مدينة فينا ديل مار، عمل الخبراء على إنقاذ مبنى من 12 طابقا معرّضا للانهيار بعدما أحدثت الأمطار مجرى كبيرا في أسفله.

أخبار ذات صلة أمطار متفاوتة الشدة على مناطق في الدولة طقس اليوم صحو إلى غائم جزئياً

ولقي شخص حتفه في مدينة لينارس عندما سقط عمود إضاءة في أحد الشوارع بعد أمطار غزيرة تواصلت لساعات مصحوبة برياح عاتية، وفق ما أعلن جهاز الاستجابة للكوارث "سينابريد".

وأصدرت هيئة الأرصاد التشيلية تحذيرا على أعلى مستوى يشمل حوالي 14 مليونا من سكان البلاد البالغ عددهم 20 مليونا والمقيمين في ست من مناطق البلاد الـ16.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • طقس أول أيام عيد الأَضحى.. الأرصاد: توقعات بسقوط أمطار تصل لرعدية بهذه المناطق
  • نصائح مهمة للتعامل مع الموجة شديدة الحرارة.. تعرف عليها
  • تشيلي تعلن عن كارثة في خمس مناطق اثر أمطار غزيرة
  • عاجل: عاصفة مطرية غزيرة وسيول جارفة تجتاح عدد من المدن وغرق 12 شخص واصابة آخرين وتحذير هام لجميع المواطنين دون استثناء مما سيحدث خلال ساعات
  • طقس الإمارات في العيد.. حار ومغبر واحتمال سقوط أمطار الأحد والاثنين
  • وردنا الان.. نظرا لتغيرات الطقس الخطيرة والمتسارعة الأرصاد تُصدر تنبيهات هامة وإرشادات عاجلة للتعامل مع الأمطار الغزيرة
  • الإمارات.. طقس العيد حار ومغبر واحتمال سقوط أمطار الأحد والاثنين
  • أمطار غزيرة في تشيلي تخلف أضراراً كبيرة
  • طقس المملكة اليوم.. أمطار ورياح وغبار على أجزاء من المناطق
  • عاجل- مصر تواجه موجة حارة استثنائية.. توقعات حالة الطقس غدًا الجمعة