شهدت محافظة شمال سيناء مساء اليوم الثلاثاء، سقوط أمطار شديدة مصحوبة بالبرق والرعد على مناطق مختلفة من المحافظة، تركزت على مدينتي العريش والشيخ زويد وبعض القرى التابعة لهما.

وتواصلت الأمطار لأكثر من ساعة تقريبا دون تأثير علي الحركة المرورية، وسط انتشار كبير للسحب والغيوم وزيادة حركة الموج بشكل كبير عن صباح اليوم على شواطئ المحافظة.

رعد وبرق في سماء العريش 

وظهر البرق في سماء شمال سيناء مساء اليوم الثلاثاء، بشكل كبير مع انتشار لصوت الرعد بالتزامن مع سقوط الأمطار فيما رفعت محافظة شمال سيناء حالة الطوارئ لمنع تجمع مياه الأمطار على بعض الطرق.

وامتدت الأمطار إلى محافظات الإسماعيلية والسويس وبورسعيد وشمال وجنوب سيناء، ووصلت إلى الطرق السريعة والصحراوية الرابطة بينها، فيما حذرت الشبكة الوطنية للطوارئ المواطنين من مخاطر زيادة السرعات على الطرق السريعة والصحراوية خلال الساعات المقبلة.

وطالب بيان رسمي للشبكة الوطنية للطوارئ اقتصار سرعات لسيارات على 60 كيلو بحد أقصى، لعدم تعرض حياتهم للخطر، فيما حذرت الشبكة الوطنية من استمرار تساقط الأمطار على مدار الساعات المقبلة بالتزامن مع سوء الأحوال الجوية.

وطالب البيان عدم الوقوف أسفل اللافتات الإعلانية وأعمدة الإنارة، أو الأشجار والمباني المتهالكة بعدم تعريض حياتهم للخطر، كما تم رفع حالة الطوارئ إلى الدرجة القصوى في غرف العمليات الرئيسية والغرف الفرعية في المراكز والمدن والتعامل الفوري مع أي حالة طوارئ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شمال سيناء أمطار العريش العريش حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بسبب أمطار غزيرة.. تعطل الحركة في ثالث أكبر مطارات إسبانيا

تدفقت المياه من الأسقف وتوقفت الطائرات اليوم على مدارج غمرتها المياه في مطار بالما، والمعروف أيضاً باسم مطار سون سانت جون، ثالث أكبر مطار في إسبانيا بعد هطول أمطار غزيرة على جزيرة مايوركا.
وأفاد وزير النقل الإسباني أوسكار بوينتي أن المطار قام بتفعيل خطته للطوارئ وغير مسار الرحلات المتجهة إلى مايوركا مؤقتاً إلى مطارات بديلة، حتى انحسار هطول الأمطار.
أخبار متعلقة بينهم أطفال.. 49 قتيلًا و140 مفقودًا في غرق قارب مهاجرين قبالة اليمنإدانة هانتر بايدن ابن الرئيس الأمريكي في قضية سلاح ناريوذكرت وكالة الأرصاد الجوية الإسبانية أن محطتها في المطار سجلت هطول أمطار بلغ معدلها نحو خمسة سنتيمترات في الساعة، وفي الذروة بلغ المعدل تسعة سنتيمترات في أقل من ساعة.فيضانات بولندامن ناحية أخرى، اجتاحت الفيضانات جنوبي بولندا بعد هطول أمطار غزيرة في شتى أنحاء البلاد.
وكانت مدينة بيلسكو- بيالا وما حولها في منطقة سيليزيا من بين المناطق الأكثر تضررا، فيما أفادت وكالة الأنباء البولندية (بي إيه بي) بأن عمدة المدينة أصدر تحذيرا بسبب الفيضان.

مقالات مشابهة

  • بسبب أمطار غزيرة.. تعطل الحركة في ثالث أكبر مطارات إسبانيا
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة خلال الـ 72 ساعة القادمة
  • افتتاح موسم الصيف بشمال سيناء بحضور المحافظ
  • إنذار أحمر.. أمطار غزيرة على مكة المكرمة
  • "بحوث الصحراء" ينظم قوافل إرشادية بشمال سيناء لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة
  • بحوث الصحراء ينظم قوافل إرشادية بشمال سيناء لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة
  • هطول أمطار غزيرة مع برد على مناطق متفرقة
  • عواصف رعدية قوية مصحوبة بأمطار غزيرة تضرب ولايات نمساوية
  • إعلام إسرائيلي: سقوط عدد من الصواريخ في مناطق مفتوحة قرب مستوطنات شمال الجولان
  • أمطار غزيرة على منطقة عسير