تراجع مؤشر الدولار بعد صدور بيانات التضخم الأمريكية  بنسبة 1.06% إلى 104.38 نقطة.

 

وعمقت بيانات التضخم التي كانت سلبية هذه المرة، من خسائر الدولار، إذ سجل مؤشر الدولار، الذي يتتبع العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات أخرى، 104.702 متراجعا بنسبة 0.75%.

 

حيث جاء مؤشري أسعار المستهلكين الرئيسي الشهري والسنوي أقل من التوقعات، وأقل من النسب المسجلة في القراءة السابقة.

وهو ما حدث أيضًا في بيانات مؤشري أسعار المستهلكين الأساسي الشهري والسنوي

 

دولار 

 

وقال مكتب إحصاء العمل التابع لوزارة العمل الأمريكية، إن أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة لم تتغير الشهر الماضي وسط تراجع أسعار البنزين بعد ارتفاعها 0.4 % في سبتمبر.

 

وأضاف المكتب، أن مؤشر أسعار المستهلكين ارتفع على أساس سنوي 3.2 % في أكتوبر الماضي انخفاضا من 3.7 % في سبتمبر. 

وعلق برايان جاكوبسن كبير خبراء الاقتصاد لدى أنيكس ويلث مانجمنت بولاية ويسكونسن بقوله: يمكنكم أن تقولوا وداعا لعهد رفع أسعار الفائدة.

 

وزير التجارة والصناعة: 5.5 مليار دولار حجم الاستثمارات القطرية في مصر تداول 10 آلاف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر

 

وقال ماثيو ميسكين كبير الخبراء الاستراتيجيين المشارك لشؤون الاستثمار لدى جون هانكوك إنفستمنت مانجمنت في بوسطن، إنه من المرجح أن يبقي المركزي الأمريكي على أسعار الفائدة دون تغيير مع تباطؤ التضخم وضعف سوق العمل، لافتا إلى أن رفع أسعار الفائدة مرة أخرى، يعد أقل احتمالا نظرا لبيانات التضخم الضعيفة.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدولار التضخم الأمريكي بيانات التضخم الامريكية اليوم الفيدرالي الأمريكى مؤشر الدولار صدور بيانات التضخم الأمريكية

إقرأ أيضاً:

بيانات الأسواق الأمريكية والتوتر في المنطقة ترفعان أسعار النفط

ارتفعت أسعار النفط الخميس بعد بيانات أظهرت تراجع قوة سوق العمل الأمريكية، فضلا عن استمرار التوتر في المنطقة على إثر الحرب في غزة، والهجمات على الشحن البحري في البحر الأحمر وخليج عدن.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 23 سنتا بما يعادل 0.3 بالمئة إلى 82.38 دولار للبرميل بحلول الساعة 1339 بتوقيت غرينتش، فيما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 16 سنتا أو ما يعادل 0.2 بالمئة إلى 78.66 دولار. وصعد الخامان القياسيان بنحو واحد بالمئة في الجلسة السابقة.

وقالت وزارة العمل إن مؤشر أسعار المنتجين للطلب النهائي انخفض 0.2 بالمئة الشهر الماضي، أي دون زيادة 0.1 بالمئة كان قد توقعها خبراء اقتصاد استطلعت رويترز آراءهم، بينما أظهرت بيانات منفصلة أن العدد الأسبوعي للأمريكيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة تجاوز التقديرات ليسجل أعلى مستوى في 10 أشهر.

لكن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أبقى أسعار الفائدة دون تغيير أمس الأربعاء وأرجأ موعد البدء في خفض تكاليف الاقتراض إلى كانون الأول/ ديسمبر.

وعادة ما يؤدي ارتفاع تكاليف الاقتراض إلى إضعاف النمو الاقتصادي، وهو ما قد يحد من الطلب على النفط.


وأشار رئيس المركزي الأمريكي جيروم باول في مؤتمر صحفي بعد نهاية اجتماع السياسة الذي استمر يومين إلى أن التضخم انخفض دون توجيه ضربة كبيرة للاقتصاد، وقال إنه لا يوجد سبب للاعتقاد بأن ذلك لا يمكن أن يستمر.

وعلى جانب الإمدادات، أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة أمس الأربعاء ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية بأكثر من المتوقع الأسبوع الماضي مدفوعة إلى حد بعيد بقفزة في الواردات، كما زادت مخزونات الوقود بأكثر من المتوقع.

وتعرضت الأسعار لضغوط أيضا من تقرير صدر عن وكالة الطاقة الدولية يحذر من فائض في المعروض في المستقبل القريب.

ويراقب المتعاملون أيضا المحادثات الجارية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة. ومن شأن حل هذه الأزمة أن يقلل المخاوف من اضطراب محتمل لإمدادات النفط من المنطقة.

وفي أحدث هجوم على حركة الشحن البحري، أعلن الحوثيون الأربعاء مسؤوليتهم عن هجمات بزورق صغير وصواريخ ألحقت أضرارا بناقلة فحم مملوكة لشركة يونانية بالقرب من ميناء الحديدة اليمني على البحر الأحمر.

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي: التضخم الأمريكي لا يزال عنيدًا وسياسة الفيدرالي "متشددة"
  • كيف تحركت أسعار الذهب العالمية بعد تثبيت الفيدرالي الفائدة؟
  • 1.7 % زيادة في أسعار الذهب العالمية خلال أسبوع
  • ماذا حدث في أسعار الذهب عالميا بعد بيانات التضخم في أمريكا؟
  • الذهب يتجه لأول مكسب أسبوعي في 4 أسابيع وسط تباطؤ التضخم بأمريكا
  • التوقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية ترفع أسعار الذهب
  • اسعار الذهب تتجه لتسجيل أول مكسب أسبوعي
  • بيانات الأسواق الأمريكية والتوتر في المنطقة ترفعان أسعار النفط
  • الذهب يتراجع .. والدولار يرتفع بعد توقعات الفائدة والين يتخبط قبل قرار بنك اليابان
  • تراجع أسعار الذهب في منتصف تعاملات اليوم الخميس