أصدرت الدائرة الثانية إرهاب المنعقدة ببدر، برئاسة المستشار حماده الصاوى وعضوية المستشارين محمد عمار ورأفت زكي والدكتور علي عمارة، قرارًا بحجز إعادة محاكمة متهم مع آخرين سبق الحكم عليهم، فى تبادل إطلاق النار لعدة ساعات، وقطع الطريق والتجمهر، بسبب خلافات ثأرية بين عائلتين، أسفرت عن وفاة شخصين وإصابة 8 آخرين، لجلسة 9 ديسمبر للحكم.

 

ضبط تشكيل عصابي أطلق النيران على مواطنين لسرقتهما التحقيق في واقعة ضبط طالب استعرض القوة بـ"سنجة" أمام مدرسة في حلوان

 

وتعود القضية إلى خصومة ثأرية وقعت بين العائلتين بعدما قام أحد أطراف العائلة الأولي بقتل طرف آخر من عائلة الثانية، وحقنا للدماء قضت المحكمة العرفية على عائلة الأولي بدفع مبلغ 600 ألف جنيه، وبالفعل قام كبار عائلة الأولي بتقديم الدية للعائلة الثانية التى لم يكتف شبابها وصمموا على الأخذ بالثأر ورفضوا الدية.

 

التحقيق مع تشكيل عصابي اعتدى بالأسلحة على مواطنين


تباشر النيابة العامة التحقيق في واقعة ضبط تشكيل عصابي اعتدي على مواطنين بسلاح ناري وسكين لسرقتهما في محيط مديرية أمن أسيوط.

وأمرت النيابة العامة بالتحفظ على المضبوطات وكلفت بسرعة الانتهاء من تحريات حول الواقعة.

وكانت قد كشف ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة الفتح بمديرية أمن أسيوط من إحدى المستشفيات..بإستقبالها (شخصين "أحدهما مصاب بعيار نارى والثانى بجرح طعنى" مقيمان  بدائرة المركز ).. وبسؤالهما قررا أنه حال جلوسهما أمام مسكن أحدهما بدائرة المركز فوجئا بمجهولان (أحدهما يحمل بندقية آلية والآخر سكين) يحاولان سرقتهما ولدى مقاومتهما حدث إشتباك بينهم فتعديا عليهما بالسلاح النارى والأبيض فأحدثا إصابتهما ولاذا بالهرب دون سرقتهما.

بالفحص أسفرت الجهود أن وراء إرتكاب الواقعة (3 أشخاص "لهم معلومات جنائية" - مقيمون بدائرة المركز).. أحدهم إقتصر دوره على مراقبة محل الواقعة وتأمينه أثناء إرتكاب الواقعة.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم.. وبحوزتهم (بندقية آلية وخزينتين- بندقية خرطوش- 2 فرد محلى- عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة- سلاح أبيض "سـكـيـن") وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدائرة الثانية إرهاب خلافات ثأرية خصومة ثأرية النيابة الجنايات

إقرأ أيضاً:

انتداب المعمل الجنائى لمعرفة أسباب نشوب حريق شقة مدينة نصر

 

أمرت جهات التحقيق بمدينة نصر   بإنتداب المعمل الجنائي لبيان سبب نشوب حريق داخل شقة سكنية بـ مدينة نصر، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة. 

انتداب المعمل الجنائى لمعرفة أسباب نشوب حريق شقة مدينة نصر 


وتمكنت قوات الحماية المدنية بالقاهرة، من السيطرة على حريق نشب داخل شقة سكنية بالطابق العاشر بمدينة نصر بمحافظة القاهرة، دون وقوع أي إصابات أو خسائر بشرية
وتلقت قوات الحماية المدنية بالقاهرة إخطارًا من غرفة عمليات يفيد بنشوب حريق داخل عقار بجوار وزارة التعليم العالي في الطابق العاشر.
وعلى الفور دفعت الحماية المدنية بـ 4 سيارات الإطفاء إلى مكان البلاغ، وتم فرض كردون أمني لمنع امتداد الحريق إلى الأماكن المجاورة وجرى السيطرة على الحريق، ونتج عن الحريق احتراق محتويات الشقة.

تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق
 

 

الاستماع لأقوال المصابين في حريق بشقة  سكنية بالوراق 

تستمع جهات التحقيق  بالجيزة ، لأقوال المصابين في حريق اشتعل بشقة سكنية بالوراق، وذكروا أنهم فوجئوا باندلاع النيران، وأثناء محاولتهم الخروج من الشقة، تعرضوا لإصابات، وتم نقلهم إلى المستشفى بواسطة سيارات الإسعاف لتلقي العلاج.
وأمرت نيابة الجيزة بانتداب المعمل الجنائي للتعرف على سبب إصابة 10 أشخاص بحروق متفرقة، في حريق اندلع بعقار بشارع الأورمان بمنطقة الوراق بمحافظة الجيزة، لحصر الخسائر والتلفيات التي لحقت بمحتوياتها، وبيان سبب اشتعال الحريق.
وكشفت التحريات الأمنية أن الحريق نشب في عقار مكون من 6 طوابق بشارع الأورمان في منطقة الوراق، والتهم الطابق الثالث بالكامل، والذي يقطن به مجموعة كبيرة من السكان، ما تسبب في إصابتهم بحروق متفرقة.
البداية كانت عندما تلقت غرفة عمليات النجدة بمحافظة الجيزة، بلاغا يفيد باندلاع حريق عقار بشارع الأورمان بمنطقة الوراق بمحافظة الجيزة، وإصابة 10 أشخاص، وعلى الفور تم الدفع بسيارات الإطفاء التي تمكنت من السيطرة على الحريق، وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج.
مديرية أمن القليوبية، القبض على سائق وعاطل لقيامهما بالاستيلاء على أحد خطوط نقل المواد البترولية في شبين القناطر لبيعها في السوق السوداء، وتم التحفظ على المتهمين والمضبوطات وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.
تلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، إخطارا يفيد ورود بلاغ من موظف أمن بإحدى شركات المواد البترولية يفيد بواقعة سرقة بأحد خطوط نقل المواد البترولية بدائرة مركز شرطة شبين القناطر.
وتوصلت التحريات إلى أن وراء ارتكاب الواقعة سائق وعاطل لهما معلومات جنائية، وفي أحد الأكمنة تمكن المقدم أمير الكومي رئيس مباحث مركز شرطة شبين القناطر من القبض على المتهمين وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة بقصد بيع المواد البترولية بالسوق السوداء والتربح منها، وأرشدا عن الأدوات المستخدمة في الواقعة وتحرر المحضر اللازم وبالعرض على النيابة قررت حبسهما 4 أيام على ذمة التحقيقات.
كما تكثف أجهزة الأمن بالقليوبية من جهودها لكشف غموض العثور على جثة مسنة، تبلغ من العمر 71 عاما داخل مسكنها بدائرة قسم أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.
وحرر محضر بالواقعة وتولت الجهات المعنية التحقيق، والتي أمرت بتحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وملابستها وسؤال أهلية المتوفاة وانتداب الطب الشرعي لتشريح الجثة والتصريح بالدفن عقب ذلك. 

مقالات مشابهة

  • درك شيشاوة يوقف مهاجر إفريقي متهم بالنصب في حق موظفة
  • ضبط 320 سلاحًا ناريًا بينها جرينوف و118 بندقية
  • أصابة 4 مواطنين إثر حادث انقلاب سيارة سوزركي
  • حريق داخل شقة سكنية فى منشأة القناطر
  • العثور على جثة شاب مجهولة الهوية بمياه ترعة بالشرقية
  • انتداب المعمل الجنائى لمعرفة أسباب نشوب حريق شقة مدينة نصر
  • حبس المتهمين بسرقة سائق في الجيزة
  • حبس 3 عاطلين لاتهامهم بسرقة مبلغ مالى من سائق بالجيزة
  • ضبط 31 متهمًا هاربًا و15 بلطجيًا في حملة أمنية
  • ضبط المتهمين بسرقة خطوط البترول فى القليوبية