أصدرت المديرية العامة للجوازات، من خلال لجانها الإدارية بمختلف إدارات جوازات المناطق، 18281 قرارًا إداريًا خلال شهر ربيع الثاني 1445هـ، بحق مواطنين ومقيمين، لمخالفتهم أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، وتنوعت العقوبات ما بين السجن والغرامة المالية والترحيل.

وأكدت الجوازات على جميع المواطنين والمقيمين من أصحاب المنشآت والأفراد عدم نقل أو تشغيل أو إيواء المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، أو التستر عليهم أو تقديم أي وسيلة من وسائل المساعدة لهم في إيجاد فرص عمل أو سكن أو نقل.

أخبار متعلقة تفاصيل أهم خدمات الجوازات المقدمة عبر أبشر"الجوازات" تنفي وجود حساب رسمي لها على "الواتس أب"تعرف إلى خدمة تجديد الجواز من أبشر بعد التطوير

ودعت إلى التعاون والإبلاغ عن مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود عبر الاتصال بالرقم (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، والرقم (999) في بقية مناطق المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض ادارة الجوازات الجوازات مخالفة منشآت تشغيل امن الحدود الإقامة والعمل

إقرأ أيضاً:

العمل تصدر "إنفوجراف" لتوثيق مراحل مشروع "مهني 2030" منذ إطلاقه

أصدرَ المركزُ الإعلاميُ لوزارةِ العملِ اليومِ الجمعةَ "إنفوجرافْ" بشأنَ توثيقِ خطواتِ ومراحلِ مشروعٍ "مهنيٍ 2030 "، الذي أطلقهُ وزيرُ العملِ حسن شحاتة مطلعَ العامِ الجاري ، بالتعاونِ معَ القطاعِ الخاصِ، وتحتَ رعايةِ دولةِ رئيسِ مجلسِ الوزراءِ د . مصطفى مدبولي ، ليستهدف مِنْ خلالِهِ تطويرِ منظومةِ التدريبِ المهنيِ بالوزارةِ ، وتنميةُ مهاراتِ مليونِ مُتدربِ كلِ عامٍ ، على احتياجاتِ سوقِ العملِ في الداخلِ والخارجِ.

«الدراما الاذاعية» تاريخ لـ«حكاية شعب»

 وهذا "الانفوجرافْ"، يأتي تزامنٌ معَ أولِ جولةٍ ميدانيةٍ للوزيرِ داخلِ مراكزِ تدريبٍ خاصةٍ ، ليطمئنّ على سيرِ العمليةِ التدريبيةِ ، منْ كافةِ مراحلها..ويستمعَ إلى المتدربينَ منْ الشبابِ ..ويُعلنَ رسميًا أنَ " مهني 2030 " انطلقَ ينايرُ 2024 ، الماضي،وبَدَأَ يُؤْتِي ثِمَارَهُ،حيثُ الاستعداداتُ جارية لتخرُجَ أولَ دُفعاتِ " المشروعِ " مِنْ الخريجينَ الجُددِ ، الُمؤهلينَ لسوقِ العملِ . . وتزامنَ معَ جولةِ " الوزيرِ " أمس الخميس ،داخلَ مركزيٍ تدريبٍ مهنيٍ " النموذجِ للتدريبِ بالقاهرةِ و 6 أكتوبرُ للتنميةِ البشريةِ بالجيزةِ " اختباراتٍ مُماثلةً داخلَ 16 مركزًا مهنيًا خاصًا في 11 محافظةٍ هيَ : " القاهرةُ والجيزةُ والغربيةُ والشرقيةُ والمنوفيةُ والدقهليةُ والقليوبيةُ والمنيا وقنا وكفرَ الشيخُ وبنيَ سويفْ "،وذلكَ على مهنٍ:"المساحةُ والخرائطُ ، وإدارةُ الأعمالِ ، والسكرتاريةُ ، وتقنيةُ المعلوماتِ ، والصحافةُ والإعلامُ ، السياحةُ والفنادقُ ،والخدماتُ البتروليةُ وحفرُ الآبارِ"..وتستعدَ هذهِ المراكزِ وغيرها لتُخرِجِ خِريجينَ جُددَ على 3 مراحلَ خلال الشهرينِ المُقبلينِ..وقالتْ معلوماتُ عن الوزارةِ :إنهُ منذُ إطلاقِ المشروعِ فإنَ عددَ مراكزِ التدريبِ المهنيِ الخاصةِ التي سجلتْ بياناتها على المنظومةِ الإلكترونيةِ حتى الآنَ 941 مركزًا ،و 235 تقدمتْ بملفاتٍ ومُستنداتٍ للترخيصِ ، مع التأكيد على مُعاينةُ 103 مراكز،للتأكد من شروط مُمارسة عملها .

مقالات مشابهة

  • أبو حسان: ترهل إداري يتسبب بتأخر تنفيذ مشروع مستشفى الأميرة بسمة في إربد
  • 10 آلاف ريال وترحيل.. السعودية تبدأ تطبيق عقوبات المخالفين لأنظمة الحج وتحدد عقوبة اخرى لمن يقوم بنقلهم
  • الإمارات توفر 8 أنواع من التأشيرات للأجانب للإقامة والعمل
  • ضبط 16161 مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • الحملات الميدانية المشتركة تضبط 16161 مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • الداخلية: ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • ضبط 16 ألف مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • القبض على 16161 مخالفًا للأنظمة بمختلف مناطق المملكة خلال أسبوع
  • القبض على 8 مخالفين لنظام أمن الحدود بجازان لتهريبهم 195 كيلوجرامًا من القات
  • العمل تصدر "إنفوجراف" لتوثيق مراحل مشروع "مهني 2030" منذ إطلاقه