نشرت قناة الجزيرة، مقطع فيديو يوثق لحظة قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الفسفور على مربع سكني يضم مدارس إيواء للنازحين في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

ومن جانبها، نشرت كتيبة طولكرم التابعة لـ «سرايا القدس» الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامية، مقطع فيديو توضح من خلاله تفجيرا لعبوة ناسفة في آلية لقوات الاحتلال الإسرائيلية نفذت، أمس الثلاثاء الموافق 14 نوفمبر 2023، بالقرب من مخيم «نور شمس» بالضفة الغربية.

وفي السياق ذاته، أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لـ حركة حماس، استهدفها ناقلة جند صهيونية شمال غرب مدينة غزة بقذيفة «الياسين 105»، وتضرب مدينة عسقلان بدفعة صاروخية من غزة.

اقرأ أيضاًفصائل فلسطينية تستهدف دبابة وجرافة إسرائيلية شمال غرب غزة

للعلاج في المستشفيات المصرية.. وصول 13 مصاب فلسطيني إلى معبر رفح

جيش الاحتلال يحتجز أكثر من 200 فلسطيني في ساحة مستشفى الشفاء

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحداث فلسطين أخبار فلسطين أخر أخبار فلسطين إسرائيل ارتفاع شهداء فلسطين ارتفاع عدد شهداء فلسطين الأونروا الاحتلال الإسرائيلي الاونروا الحدود اللبنانية الخارجية الفلسطينية الصحة الفلسطينية الضفة الغربية العدوان الإسرائيلي الغارات الإسرائيلية الغارات الاسرائيلية القدس القدس المحتلة القدس عاصمة فلسطين القوات الاسرائيلية الكيان الاسرائيلي الكيان الصهيوني المقاومة الفلسطينية الهلال الأحمر الفلسطيني الهلال الأحمر فلسطين الهلال الأحمر في فلسطين تل أبيب حدود لبنان حركة الجهاد الإسلامي حركة الجهاد الاسلامي حركة حماس حزب الله حزب الله اللبناني حكومة الاحتلال حماس الاسلامية حماس الفلسطينية خان يونس خانيونس رام الله سرايا القدس شمال الضفة الغربية شهداء فلسطين طوفان الأقصى طولكرم عاصمة فلسطين عاصمة فلسطين القدس عسقلان غارات إسرائيلية في غزة غارات اسرائيلية في غزة غارات غزة غارات في قطاع غزة غارات قطاع غزة غزة غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف خان يونس قصف خانيونس قصف عسقلان قصف قطاع غزة قصف مستشفى الشفاء قصف مستشفى الشفاء الطبي قطاع غزة قوات اسرائيل قوات الاحتلال كتيبة طولكرم مدينة طولكرم مدينة عسقلا

إقرأ أيضاً:

مدير المنظمات الأهلية الفلسطينية يكشف جرائم الاحتلال بشمال غزة بعد انسحابه (فيديو)

كشف مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية أمجد الشوا، الوضع المأسواي وجرائم الاحتلال في شمال قطاع غزة، مؤكدًا أنه في أعقاب انسحاب قوات الاحتلال من الشمال انكشفت تكشف حجم الجريمة التي ارتكبها بتلك المنطقة.

محمد رمضان يدعم أهالي فلسطين من جديد.. هنعمر شواطئ غزة (صور) الغارات الإسرائيلية مستمرة على قطاع غزة (شاهد)

وأضاف خلال مداخلة لقناة “القاهرة الإخبارية”، اليوم الجمعة، أن الدفاع المدني يحاول انتشال جثامين الأطفال والنساء والمواطنين الذين سقطوا شهداء تحت ركام منازلهم. 

وأوضح أن مربعات سكنية نسفها الاحتلال بالكامل في شمال غزة، وفي الصباح قصف الاحتلال المنطقة الوسطى، والتي تشهد أكبر عملية نزوح ويوجد بها مليون و200 ألف في المنطقة الوسطى.

وأشار إلى أن الاحتلال يستهدف النازحين، بالإضافة إلى فرض حصار مطبق على قطاع غزة، أدى لتوقف معظم محطات المياه، وانتشار أكوام القمامة بين خيام النازحين بقطاع غزة مما يؤدي إلى تفاقم الكارثة الإنسانية.

طائرات جيش الاحتلال تلقي منشورات تطالب النازحين بالرحيل

ألقت طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي، منشورات على مدارس بيت حانون، وطالبوا النازحين والأهالي بتلك المدارس بالإخلاء نحو غرب غزة، يهدد بالعمل بالقوة في تلك المنطقة بسبب عمليات إطلاق الصواريخ.

وحذر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، من اشتداد أزمات الغذاء والماء والدواء وتفاقم المجاعة والعطش بسبب منع الاحتلال "الإسرائيلي" والإدارة الأمريكية إدخال المساعدات والوقود إلى قطاع غزة ونُحملهم المسؤولية الكاملة عن كارثة إنسانية وشيكة.

وأضاف المكتب الإعلامي في بيانه: يواصل جيش الاحتلال "الإسرائيلي" إغلاق جميع المعابر والمنافذ المؤدية إلى قطاع غزة منذ 24 يوماً، بدعم كامل وبمباركة وتأييد من الإدارة الأمريكية، مما يُنذر بتفاقم أزمات الغذاء والماء والدواء، وهو ما يعزز فرص وقوع مجاعة حقيقية في قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية ينفذها الاحتلال وتدعمها الإدارة الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • سرحان: الاحتلال دمر 50 ألف وحدة سكنية خلال عدوانه شمال قطاع غزة
  • قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي تركز على مدينتي غزة ورفح (فيديو)
  • القسام تكشف عن استدراج قوة إسرائيلية لنفق في مخيم جباليا - فيديو
  • قنص وحرق جنود.. مشاهد جديدة لـالقسام من مخيم جباليا (فيديو)
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يقصف منزلين في مخيم البريج وسط قطاع غزة
  • الدفاع المدني في غزة: الاحتلال دمر معظم المنازل في مخيم جباليا
  • مدير المنظمات الأهلية الفلسطينية يكشف جرائم الاحتلال بشمال غزة بعد انسحابه (فيديو)
  • مقتل 10 عسكريين إسرائيليين خلال 20 يوما في جباليا
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يقصف مخيم البريخ واستشهاد أطفال
  • الطيران الحربي الإسرائيلي يقصف محيط مسجد في مخيم البريج وسط قطاع غزة