افتتح اللواء شريف فهمى بشاره محافظ الاسماعيلية محطة رفع صرف صحي قرية الحجاز بالاسماعيلية وبحضور النائبة فيبى فوزى وكيل مجلس الشيوخ واللواء عبدالحميد عصمت رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة والمهندسة مروة مدنى رئيس الجهاز التنفيذى لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بالاسماعيلية، وعدد من نواب مجلسي النواب والشيوخ ، ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وخلال الافتتاح، استمع المحافظ لشرح تفصيلي عن المشروع، من المهندسة مروة مدنى رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالاسماعيلية ، والتى بلغت تكلفته الاجمالية ١٧٠ مليون جنيه، لخدمة ٣٥٠٠٠ الف نسمة بمناطق عزبة أدم ، عزبة أحمد عمر، عزبة عبد الرحيم القبلية ، عزبة الكملى ، عزبة موسى .
ويتكون المشروع من محطة الرفع، التي تحتوى على البيارة، عنبر التشغيل، الأوناش، منظومة الطرق المائي، المولِّد، مبنى للإدارة، المخزن، غرفة تأمين المبنى. 
بجانب شبكات الانحدار المنشأة بالكامل من مواسير فخار، وبلاستيك بأقطار من ٢٠٠ مم بوصة حتى ٦٠٠ مم بإجمالي طول ٢٨ كم، إضافة إلى خط الطرد المكون بالكامل من مواسير بلاستيك قطر ٣٥٠ مم وبإجمالي طول ٩٣٠ م .

هذا بالإضافة إلى المكونات الكهروميكانيكية للمشروع الطلمبات الغاطسة ، ولوحة كهرباء رئيسية وجهاز قياس التصرف، علاوة على نظام حماية من الطرق المائي.

وأشاد محافظ الاسماعيلية بالمشروعات القومية التي تقام على أرض محافظة الاسماعيلية، في مجالي مياه الشرب والصرف الصحي سواء من خلال إنشاء محطات جديدة أو أعمال الإحلال والتجديد التي تتم في المحطات، وتهدف إلى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والنهوض بالمرافق ومشروعات البنية الأساسية ضمن خطة الدولة، ودعم المشروعات التنموية في جميع القطاعات خاصة مياه الشرب والصرف الصحي، الذي توليه الدولة اهتماما كبيرا ضمن خطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وأضاف اللواء عبدالحميد عصمت، أنّه سيتم التشغيل بالمحطة طبقا لنظم التشغيل القياسية في تشغيل وصيانة محطات الصرف الصحي، ضمن توجه الشركة نحو تطبيق أسلوب الإدارة الفنية المستدامة TSM لإدارة محطات المياه والصرف الصحي لتقديم أفضل الخدمات لأهالي الاسماعيلية 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: افتتاح محطة رفع الإسماعيلية صرف مياه قنا

إقرأ أيضاً:

رئيس مياه سوهاج يتابع الاستعدادات النهائية بغرفة الطوارئ والأزمات لاستقبال عيد الأضحى

اجتمع المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج بمسئولي الشركة من رؤساء قطاعات ورؤساء مناطق ومديري عموم لبحث الاستعدادات النهائية للقطاعات ولغرفة الطوارئ والأزمات لاستقبال عيد الأضحى المبارك وخطة كل قطاع من خلال فترة أيام العيد للتأكد من الجاهزية والتأهب إلى الدرجة القصوى والجدية في العمل واليقظة التامة.

وذلك من خلال اللجان المشكلة للتعامل الفوري مع أي أحداث قد يتعرض لها قطاع مياه الشرب والصرف الصحي على مستوى المحافظة والاستجابة بشكل عاجل لشكاوى المواطنين من خلال غرفة الطوارئ والأزمات بالشركة والمدعمة بأحدث الأجهزة الحديثة والإنترنت فائق السرعة لتحقيق التواصل الفوري والبث المباشر للأحداث الطارئة حين وقوعها.

كما تم ربط غرفة الأزمات والطوارئ بغرفة الأزمات والطوارئ بوزارة الإسكان والمرافق، والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، ومركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة بديوان عام محافظة سوهاج.

بالإضافة الى ربط غرفة الطوارئ داخليا بالخط الساخن 125 وجميع قطاعات الشركة الفنية، لتحقيق الترابط بين جميع المتعاملين في حل الأزمات وتوفير المعلومات الصحيحة والفورية لاتخاذ القرار الصحيح وحل جميع المشكلات في أسرع وقت ممكن كما شدد رئيس مياه سوهاج على مراجعة خطة الشركة لتوفير مياه الشرب النقية بالمناطق التي تعانى من ضعف ضغوط المياه موجهًا بتوفير سيارات مياه تحت الطلب بالقرب من المناطق ذات الكثافة السكانية العالية للتدخل الفوري في حالات الطوارئ و توزيع السيارات والمعدات وماكينات شفط المياه المتنقلة في الأماكن الحيوية وفقاً للخطة الموضوعة.

وناشد المواطنين بترشيد استهلاك المياه وحسن التعامل مع شبكات الصرف الصحي وعدم إلقاء مخلفات الأضاحي داخلها فهذا قد يعرضها للانسداد، وأضاف إن العاملين بشركة مياه الشرب و الصرف الصحي بسوهاج يبذلوا جهودا غير عادية خلال أيام العيد ويواصلون العمل بكل جهد.

مقالات مشابهة

  • رئيس مياه القناة: انتظام العمل بجميع المحطات أول أيام عيد الأضحي المبارك
  • رئيس مياه القناة انتظام العمل بجميع المحطات أول أيام عيد الأضحي المبارك
  • رئيس مياه سوهاج يتابع الاستعدادات النهائية بغرفة الطوارئ والأزمات لاستقبال عيد الأضحى
  • افتتاح 5 مساجد جديدة بأبو المطامير ومركز بدر في البحيرة بتكلفة 14 مليون جنيه
  • افتتاح 3 مساجد في الواسطي ببني سويف بتكلفة 5.9 مليون جنيه
  • شركات المياه بالمحافظات ترفع درجات الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى
  • 260 درجة.. قبول دفعة جديدة بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بمسطرد
  • القبول في المدرسة الصناعية لمياه الشرب بالإسكندرية بمجموع 93% لطلاب الإعدادية
  • أئمة الشرقية يزورون محطة مياه سنجها المرشحة بكفر صقر
  • للتوعية بترشيد الإستهلاك… مياه الشرقية تنظم زيارة ميدانية للأئمة والدعاة لأحد المحطات