شمسان بوست / متابعات:



في حادثة مدهشة، عثر عامل جمع القمامة في مدينة بنجالورو بجنوب الهند على أوراق نقدية بقيمة تصل إلى 3 ملايين دولار أمريكي قرب خط السكة الحديد، لكن حدثت مفاجأة غير متوقعة بعد طمعه في المال لنفسه.

البداية ترجع حين مارس العامل الذي يدعى سالمان إس كيه، وهو مواطن من ولاية البنغال الغربية، بعمله اليومي لجمع الزجاجات البلاستيكية والنفايات لتغطية نفقاته اليومية، ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة “إنديان إكسبريس”، فإن سالمان كان يبحث عن النفايات بالقرب من محطة سكة حديد ناجاوارا في بنجالورو، عندما عثر على مجموعة كبيرة من المال ملفوفة بالورق.

في البداية، لم يكن يدرك أن هناك أموال داخل الورق، وظن أنها قد تكون بعض الكتب التي تم التخلص منها. ولكن عندما فتحها، اكتشف أنها تحتوي على 23 حزمة من الدولارات الأمريكية. ومع ذلك، شعر برائحة كريهة لمواد كيميائية ما أثرت على صحته.

بعد العثور على هذه الثروة الغير متوقعة، قام سالمان بإخفاء الأموال في منزله. وفي الخامس من نوفمبر، قام بالاتصال بناشط محلي ليبلغ الشرطة بالحادثة، وقال العضو التنفيذي الوطني لحزب سواراج الهند، آر كليم الله، قوله: “التقينا بمفوض الشرطة الذي فوجئ أيضًا برؤية الأوراق النقدية الكثيرة”.



الغريب أنها لم تحتوي على المال فقط، بل احتوت أيضا على مذكرة وورق رسمي للأمم المتحدة، وجاء في الرسالة: “تقوم اللجنة الاقتصادية والمالية بإنشاء صندوق خاص تم التصويت عليه من قبل أعضاء مجلس الأمن لمساعدة قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جنوب السودان”.

وتابعت المذكرة: “نظراً للعمليات المصرفية وجمع هذه الأموال من قبل أشخاص غير مصرح لهم مثل هذه الأموال، أذنت الأمم المتحدة للجنة المالية التابعة للأمم المتحدة بوضع ختم ليزر مرئي على الأوراق النقدية لتكون بمثابة ضمان حتى تصل الأموال إلى وجهتها بأمان”.

كما زعمت المذكرة أن الأوراق النقدية كانت مضادة للهواء ولا ينبغي أن تتعرض للهواء أو الضغط الجوي، وجاء في الرسالة: “المادة الكيميائية المطلوبة لإزالة الختم الأخير هي كود الحل العالمي Fino-Bioxine (BDZ8Y56)”، ووصادرت الشرطة جميع الأموال وأرسلتها إلى بنك الاحتياطي الهندي لمزيد من الفحص.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

بلينكن: سنقدم 404 ملايين دولار دعمًا لغزة

أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن خلال المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة عن تقديم الولايات المتحدة مبلغ 404 ملايين دولار لدعم غزة، معربًا عن أمنيته بتحقيق اتفاق وقف إطلاق النار. 

وزعم خلال المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، وعرضتها قناة «القاهرة الإخبارية»:  أن حماس هي التي تعرقل تنفيذ الاتفاق، ودعا الحكومات والمؤسسات الدولية والمنظمات الإنسانية إلى التأكد من قبول حماس للاتفاق.

العاهل الأردني يمنح وسام الاستقلال من الدرجة الأولى لوكالة "أونروا" تقديرًا لجهودها

وأكد أن الولايات المتحدة تعترف بأهمية اتخاذ إجراءات إنسانية فورية، وأنها مستعدة للمساعدة والاستمرار في ذلك، مشيرًا إلى أن ثلث المساعدات التي تصل إلى الأمم المتحدة تأتي من الولايات المتحدة، وأن هناك دولًا أخرى قادرة على تقديم المزيد. 

وأكد أن الولايات المتحدة هي أكبر الداعمين للفلسطينيين على مدار عقود، وأعلن عن تخصيص 404 ملايين دولار كدعم جديد لغزة، إضافة إلى أكثر من 1.8 مليار دولار للدعم الاقتصادي والتمكين في فلسطين.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، ضرورة التعاون لضمان وصول المزيد من المساعدات إلى غزة، وضمان توزيعها بشكل عادل للشعب الفلسطيني والمواطنين، مشيرا إلى أنه يجب تذليل العقبات التي تعترض وصول المساعدات، سواء عن طريق البحر أو الجو أو البر، وأن هذه المسؤولية تقع على عاتق الجميع.

وأضاف أنه يجب أن يتم الانسحاب الكامل للاحتلال من القطاع، وضمان وصول المساعدات وسلامة العاملين الإنسانيين، كما أكد على ضرورة تحسين التنسيق والتواصل لتسهيل توفير الغذاء والدواء، وإعادة إعمار محطات المياه.

وأشار إلى أن إسرائيل يجب أن تتخذ المزيد من الإجراءات لحماية المدنيين والمنشآت الحيوية، وتجنب استهداف المستشفيات والمدارس والمنشآت الإنسانية، لافتا إلى أن الوضع الحالي يتطلب تحركًا سريعًا للتخفيف من معاناة الفلسطينيين الذين يعيشون في ظروف صعبة.

 

مقالات مشابهة

  • 15 ولاية ومقاطعة أمريكية تنضم لدعوى ضد عملاق الهواتف أبل لهذا السبب
  • تقنية جديدة.. تفاصيل كشف مطبعة لتزييف النقود في إيطاليا
  • حداد يمزق جسم عامل في سوهاج
  • بلينكن: سنقدم 404 ملايين دولار لدعم غزة
  • بلينكن: سنقدم 404 ملايين دولار دعمًا لغزة
  • فرحة عامل نظافة بعد قيام فاعل خير بالحجز له في حملة الحج .. فيديو
  • لهذا السبب علقت الأمم المتحدة عملياتها عبر الرصيف الأمريكي العائم
  • لهذا السبب علقت الامم المتحدة عملياتها عبر الرصيف الأمريكي العائم
  • تكريم 128 عامل نظافة بالسويداء
  • أغلى بقرة في العالم.. قيمتها 4 ملايين دولار وحصلت على جائزة ”ملكة جمال” والمفاجأة في السبب!