تواصل العملة الإسرائيلية اليوم الخميس الموافق 16 نوفمبر 2023، انهيارها الدامي، في اليوم الأربعين من الحرب الدامية في غزة، حيث يواصل مؤشر العملة الإسرئيلية في مسيرة الهبوط، بينما تؤكد مؤشرات الاقتصاد الإسرائيلي ركود كبير وبافتراض أن الحرب في غزة ستظل مركزة على امتداد الحدود الجنوبية لإسرائيل مع القطاع وتستمر حتى نهاية السنة، يتوقع البنك المركزي أن ينخفض نمو الناتج المحلي الإجمالي نحو 1% في عامي 2023 و2024، وهو ما يعني نموًا 2.

3% هذا العام و2.8% في العام التالي.

وتستعرض بوابة “الفجر” في السطور التالية تفاصيل انهيار الشيكل، وأسعار العملة الإسرائيلية مقابل الجنيه المصري والدولار اليوم الخميس الموافق 16 نوفمبر 2023، وذلك ضمن خدمتها المتنوعة التي تقدمها لمتابعيها على مدار 24 ساعة.

عاجل- انهيار الشيكل الإسرائيلي نحو الهاوية بسبب حرب غزةالدولار مقابل الشيكل اليوم الخميس 16 نوفمبر 2023..هبوط العملة الإسرائيلية مازال مستمرًا

ويساوي الدولار الواحد سعر 3.78  شيكل، حيث ارتفع اليوم الخميس بنسبة ضئيلة للغاية تصل لـ 0.88%، بع الحديث عن صفقة تبادل أسرى وهدنة محتملة بين حماس وإسرائيل برعاية مصرية قطرية.

ويعود الشيكل للصعود مرة أخرى، بعد رحلة هبوط تاريخية للعملة الإسرائيلية، إثر الحرب التي شنتها قوات الاحتلال ضد  حماس في غزة بعد هجوم الـ 7 من أكتوبر الماضي.

عاجل- انهيار الشيكل الإسرائيلي نحو الهاوية بسبب حرب غزةالشيكل مقابل الجنيه المصري في البنوك المصرية اليوم الخميس 16 نوفمبر 2023بنك مصر: 8.05 جنيه مصري للشراء. 8.11 جنيه مصري للبيع.البنك الأهلي المصري: 8.04 جنيه مصري للشراء. 8.10 جنيه مصري للبيع.البنك التجاري الدولي: 8.03 جنيه مصري للشراء. 8.09 جنيه مصري للبيع.بنك القاهرة: 8.02 جنيه مصري للشراء. 8.08 جنيه مصري للبيع.مؤشرات الاقتصاد الإسرائيلي

ووفقًا لمؤشرات الاقتصاد الإسرائيلي، تراجع إنفاق الإسرائيليين خلال الأسابيع الخمسة الماضية، منذ بدء الحرب بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، وفقًا لبيانات بنك إسرائيل المركزي.

وأشار البنك، في بيان، إلى أنه منذ اندلاع الحرب انخفض الإنفاق ببطاقات الائتمان 9% عن المستوى المتوقع، لكنه ارتفع من مستوى منخفض بلغ 20% بعد الأسابيع الثلاثة الأولى.

ويعد الإنفاق عبر بطاقات الائتمان مؤشرًا رئيسيًا على نفقات المستهلكين التي تمثل أكثر من نصف الناتج الاقتصادي.

عاجل - إسرائيل تنهار اقتصاديا.. الحرب على غزة تكلف تل أبيب يوميا مليار شيكل (فلسطين تويتر بث مباشر) هل ينقذ البنك المركزي الإسرائيلي الـ "شيكل" من طوفان الأقصى؟ عجز ميزانية الحرب الإسرائيلية

ومن أهم مؤشرات الاقتصاد الإسرائيلي، ما أعلنه بنك إسرائيل المركزي، أمس الأربعاء، أن التعديلات المقترحة على ميزانية الدولة غير كافية وإن الحكومة بحاجة لإظهار مزيد من المسؤولية المالية في التصدي للأثر الاقتصادي المترتب على الحرب في غزة.

وجاء بيان البنك المركزي بعد أن أعطى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في وقت متأخر الليلة الماضية موافقته المبدئية على تغييرات في الميزانية تهدف للمساعدة في تغطية تبعات الحرب.

وقال نتنياهو ووزير ماليته إن ميزانية الحرب المقترحة سيتم تمويلها من خلال زيادة العجز، وتوجيه الأموال من الوزارات، وخفض الميزانيات المثيرة للجدل المتفق عليها في صفقات الائتلاف مع الأحزاب الدينية والقومية المتطرفة، حسب رويترز.

وستحتاج الميزانية المعدلة إلى موافقة من مجلس الوزراء والبرلمان.

وقال بنك إسرائيل: "علاوة على الحاجة إلى رد فعل يتعلق بالميزانية لمواجهة الاحتياجات التي نشأت بسبب الحرب، وحتى في أوقات الطوارئ، من المهم للغاية الحفاظ على إطار مالي مسؤول".

وأضاف في بيان أن وزير المالية بتسلئيل سموتريتش يقترح زيادة ميزانية 2023 بمقدار 31 مليار شيكل (8.21 مليار دولار)، منها 22 مليار شيكل لوزارة الدفاع وتسعة مليارات للنفقات المدنية، إلى جانب خفض الإنفاق بمقدار أربعة مليارات شيكل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أسعار الشيكل الإسرائيلي العملة الإسرائيلية شيكل الاقتصاد الإسرائیلی العملة الإسرائیلیة الیوم الخمیس نوفمبر 2023 فی غزة

إقرأ أيضاً:

الحوثيون ينقلون كميات كبيرة من العملة المعدنية من البنك المركزي بصنعاء إلى جهة مجهولة

الحوثيون ينقلون كميات كبيرة من العملة المعدنية من البنك المركزي بصنعاء إلى جهة مجهولة

مقالات مشابهة

  • اغلبها حوالات خارجية.. ارتفاع مبيعات البنك المركزي العراقي في مزاد بيع العملة
  • الحوثيون ينقلون كميات كبيرة من العملة المعدنية من البنك المركزي بصنعاء إلى جهة مجهولة
  • عاجل| مصدر رفيع المستوى: لا صحة لـ وجود اتفاق مصري إسرائيلي حول إعادة فتح معبر رفح
  • نزيف اقتصادي ونزوح متواصل.. حقيقة خسائر إسرائيل من المواجهة مع حزب الله
  • البنك المركزي الإسرائيلي يخرج عن صمته متحديا نتنياهو ووزارة الدفاع الإسرائيلية.. ويعلن رفضه منح شيك على بياض للجيش .. الأزمة الاقتصادية تهز كيان الصهاينة
  • انخفاض سعر الدولار اليوم الخميس 30 مايو 2024 أمام الجنيه المصري
  • سعر الدولار بنهاية تعاملات اليوم الخميس مقابل الجنيه البنوك المصرية
  • سعر الدولار ختام تعاملات اليوم الخميس 30 مايو 2024
  • إسرائيل تخسر 253 مليار شيكل بسبب الحرب على غزة
  • سعر الدينار الكويتي الخميس 30 مايو 2024 في مصر