استعرض الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، الجهود التي تبذلها الدولة المصرية لنقل ٣٥ طفلا من الأطفال المبتسرين من مستشفيات غزة إلى المستشفيات المصرية.

وخلال عرضه، نوه وزير الصحة، بتنفيذ توجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي، على الفور بشأن سرعة استقبال الطفل الفلسطيني "عبد الله كحيل"، المصاب في ساقه، وعلاجه فى مصر، متمنيا أن يستطيع الوقوف على قدميه مرة أخرى فى أقرب فرصة، حيث تم تكثيف الجهود اللازمة وبالفعل وصل الطفل الفلسطيني إلى الأراضي المصرية منذ قليل، وجارٍ حاليا إجراء التدخلات الطبية العاجلة تمهيدا لإجراء عملية جراحية، حتى يستطيع أن يقف على قدميه دون الحاجة لبترها.

تجدر الإشارة إلى أن الطفل الفلسطيني كان قد طلب القدوم إلى مصر لإجراء تدخل جراحي يمنع بتر ساقه.

وحول جهود نقل ٣٥ طفلا من الأطفال المبتسرين من مستشفيات غزة إلى المستشفيات المصرية، أشار الوزير إلى أنه تم بالفعل تجهيز سيارات الإسعاف والحضانات على معبر رفح؛ من أجل استقبال هؤلاء الأطفال، في إطار سعي مصر لنجاح جهود إخلائهم اليوم.

وفي هذا الإطار، قال الدكتور خالد عبد الغفار: في قطاع الصحة لم تُقدم أي دولة على مستوى العالم مثلما قدمت الدولة المصرية، سواء فيما يتعلق باستقبال الحالات، أو إجراء العمليات الجراحية، أو التدخلات الطبية المطلوبة، مشيراً إلى أن 70% من المرضى الوافدين من عزة ما بين أطفال ونساء وكبار سن.

وشدّد الوزير على أن مصر لديها الاستعداد التام للتعامل مع أى حالات مرضية من الأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة، وتقديم الخدمات الطبية المطلوبة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

المؤتمر الوطني الثالث لطب الأطفال يناقش المُستجدات الطبية وحالات الرعاية الطارئة

مسقط- الرؤية

نظمت وزارة الصحة ممثلة في قسم الأطفال بمستشفى النهضة أمس السبت، المؤتمر الوطني الثالث لطب الأطفال، وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور سعيد بن حارب اللمكي وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية، وحضور عدد من المسؤولين بالوزارة.

وألقت الدكتورة حنان المحروقية رئيسة قسم طب الاطفال بمستشفى النهضة كلمة افتتاحية، قالت فيها إن المؤتمر الوطني لطب الأطفال الذي ينظمه قسم الأطفال بمستشفى النهضة ليعد منبرًا علميًا رفيعًا يتيح لنا جميعًا فرصةً فريدةً للتواصل والتفاعل مع نخبة من الخبراء والمتخصصين في طب الأطفال، والذي نهدف من خلاله إلى تحقيق أهداف سامية نؤمن بأهميتها كالارتقاء بالمعرفة الطبية من خلال المحاضرات والمناقشات العلمية الهادفة إلى إثراء الفهم وتبادل أحدث المعارف والتقنيات التي تساهم في تطوير رعاية صحة الأطفال. وأضافت أن المؤتمر سيساهم في تعزيز البحث العلمي من خلال دعم المبادرات البحثية وتحفيز الباحثين لتقديم دراسات متميزة تسهم في تحسين جودة الرعاية الصحية للأطفال؛ وذلك عبر المصقات العملية، إضافةً إلى تطوير المهارات المهنية عبر حلقات العمل التدريبية المتخصصة.

وهدف المؤتمر إلى جمع المتخصصين في مجال الرعاية الصحية، وأطباء الأطفال، والباحثين، لتبادل المعرفة والابتكارات في مجال رعاية الأطفال.

واشتمل المؤتمر على العديد من المواضيع من بينها 8 محاضرات علمية طبية، قدَّمتها نخبة من المتحدثين والاستشاريين، وهي: حماية الطفل ومتى يُعتبر إهمال الطفل حالة طارئة، تقييم الطفل المصاب بتغير في مستوى الوعي، تقييم انخفاض خلايا المناعة لدى الاطفال، حساسية البروتين البقري في الحليب لدى الاطفال، تقييم الحمى لدى الأطفال المصابين باستسقاء الدماغ ولديهم تحويلة بطينية، الحالات الجلدية الطارئة لدى الاطفال، اضطرابات الاكل النفسية لدى الاطفال، وتأثير وسائل التواصل الإجتماعي على الأطفال.

كما تم افتتاح معرض بالملصقات الطبية البحثية في مختلف مجالات طب الأطفال واختيار أفضل 3 فائزين.

وضمن أعمال المؤتمر، قُدِّمت 4 حلقات تدريبية تخدم المصلحة الطبية لطب الأطفال، مثل استخدام جهاز الاستشعار لمراقبة مستويات السكر لمرضى السكري، أمراض السموم وكيفية تشخيصها وعلاجها، طرق التواصل في المجال الطبي، التخدير في الإجراءات والفحوصات.

مقالات مشابهة

  • في 7 خطوات.. كيف يتعلم الكبار السعادة من الأطفال؟
  • الأوراق المطلوبة للتقديم بالمدارس الرسمية 2025.. اعرف المواعيد والسن المطلوب
  • خطوات التقديم في رياض الأطفال للمدارس الرسمية واللغات
  • المؤتمر الوطني الثالث لطب الأطفال يناقش المُستجدات الطبية وحالات الرعاية الطارئة
  • "الصحة العالمية": الوضع الصحي بغزة "كارثي".. والقصف الإسرائيلي بمحيط المستشفيات "غير قانوني"
  • ليندماير: الوضع الصحي بغزة كارثي والقصف الإسرائيلي بمحيط المستشفيات غير قانوني
  • مواعيد وسن التقديم بالمدارس الرسمية 2025.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • تأجيل التقديم لمرحلة رياض الأطفال 2024 بالقاهرة لهذا السبب
  • في اليوم العالمي للطفل.. نصائح هامة للتربية السليمة
  • حماية حقوق الأطفال في العصر الرقمي “تحديات وحلول”