في خطوة تؤكد ريادة والتزام هيئة تنظيم الاتصالات بالحفاظ على سلامة الأطفال على الإنترنت، حصلت هيئة تنظيم الاتصالات على مقعد نائب رئيس مجموعة عمل مجلس حماية الطفل عبر الإنترنت ومجموعات الخبراء التابعة للاتحاد الدولي للاتصالات، ستقوم هيئة تنظيم الاتصالات بدورها كنائب لرئيس هذه المجموعة في تعزيز التعاون الدولي وتبادل الخبرات وتطوير الأدوات والتقنيات اللازمة لحماية الأطفال على الإنترنت.

وتعليقًا على هذا الموضوع قالت مي على الغتم القائم بأعمال مدير الأمن الالكتروني: «يعتبر هذا المقعد دليل على الدور الريادي الذي تلعبه مملكة البحرين في مجال حماية الأطفال ومكافحة الجرائم الإلكترونية المتعلقة بالأطفال. وتعكس الثقة التي منحتها المجموعة الدولية للهيئة في قدرتها على تقديم إسهامات قيمة من شأنها تعزيز التعاون الدولي في هذا المجال الحيوي.» وأضافت القائم بأعمال مدير الأمن الالكتروني: «تعيش المجتمعات الحديثة في عصر رقمي يتسم بتطور تكنولوجي سريع، حيث يتعرّض الأطفال لتحديات وتهديدات جديدة ومتزايدة على الإنترنت مثل التنمر والاحتيال الإلكتروني، الدخول على محتوى غير مناسب، التعرض للتحرش الجنسي عبر الإنترنت، وغيرها. لذلك تولي هيئة تنظيم الاتصالات اهتمامًا بالغًا للحفاظ على سلامة الأطفال في العالم الرقمي ورفع مستوى الوعي لديهم للتعامل مع مثل هذه التحديات». مجموعة العمل التابعة لمجلس حماية الطفل عبر الإنترنت ومجموعات الخبراء التابعة للاتحاد الدولي للاتصالات تضم شخصيات متخصصة من مختلف الدول، وتعمل على وضع السياسات والإرشادات وتبادل المعلومات والتجارب الناجحة في مجال حماية الأطفال على الإنترنت، وتهدف هذه المجموعة إلى تعزيز التوعية بالمخاطر التي يتعرض لها الأطفال على الإنترنت، وتطوير استراتيجيات فعالة للوقاية والحد من تلك المخاطر.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا هیئة تنظیم الاتصالات الأطفال على الإنترنت

إقرأ أيضاً:

رئيس أوزبكستان يستقبل رئيس مجلس الشيوخ

بحث رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق مع رئيس جمهورية أوزباكستان شوكت ميرضيايف، سبل تعزيز التعاون بين البلدين.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس جمهورية أوزباكستان شوكت ميرضيايف، للمستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، والوفد المرافق له، وذلك خلال زيارته للعاصمة الأوزبكية طشقند، تلبية لدعوة رئيسة مجلس الشيوخ تنزيلا ناربايفا.

واستهل ميرضيايف اللقاء بإرسال تحية تقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مثمنا ما تشهده مصر من تنمية وطفرة حقيقية في إطار استراتيجية مصر 2030.

واستعرض الجانبان سبل تعزيز التعاون البرلماني بين البلدين، وكذا تعزيز أطر التبادل السياحي، والتعاون العلمي، سيما في ظل تشكيل لجنة تعاون علمي مشترك بين البلدين.

حضر اللقاء المستشار محمود إسماعيل عتمان أمين عام مجلس الشيوخ، والدكتور محمد شوقى العناني عضو مجلس الشيوخ.

مقالات مشابهة

  • الاتصالات: العراق ملتزم بتحقيق أعلى معايير الأمن السيبراني
  • انقطاع خدمات الاتصالات في حضرموت وأبين
  • حقيقة إنهاء ندب نائب رئيس هيئة متحف الحضارة للشؤون الأثرية
  • وزير الاتصالات يبحث تعزيز التعاون المشترك مع سنغافورة فى الذكاء الاصطناعى والتعهيد
  • من لبنان.. شكوى إلى الأمم المتحدة ضد إسرائيل بشأن غارة النبطية
  • حماية حقوق الأطفال في العصر الرقمي “تحديات وحلول”
  • وزير الاتصالات يبحث مع نظيرته السنغافورية تعزيز التعاون المشترك في مجالات الذكاء الاصطناعي
  • وزير الاتصالات يشارك في حلقة نقاشية عن الاستخدام الآمن للذكاء الاصطناعي
  • "روس كوسموس" تطور أقمارا جديدة للاتصالات وخدمات الإنترنت
  • رئيس أوزبكستان يستقبل رئيس مجلس الشيوخ