أعلنت وزارة الخارجية الجزائرية يوم الخميس أن بلادها عينت سفيرا جديدا لدى إسبانيا بعد حوالي 20 شهرا من الخلاف الدبلوماسي حول انقلاب موقف مدريد بشأن قضية الصحراء الغربية.

وقالت الوزارة في بيان نشرته وكالة الأنباء الجزائرية "وافقت الحكومة الإسبانية على تعيين السيد عبد الفتاح دغموم سفيرا فوق العادة ومفوضا للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية لدى مملكة إسبانيا".

إقرأ المزيد الجزائر تعلق معاهدة تعاون مع إسبانيا

وكانت الجزائر قد استدعت سفيرها في مارس 2022 احتجاجا على تغير موقف إسبانيا، حيث جاء في بيان للخارجية "تفاجأت السلطات الجزائرية بشدة من التصريحات الأخيرة للسلطات الإسبانية"، مضيفا أن "الجزائر تستغرب الانقلاب المفاجئ لإسبانيا في ملف القضية الصحراوية".

وكانت الحكومة الإسبانية قد أعلنت عن تغيير في موقفها المتعلق بقضية الصحراء من خلال دعمها لموقف الرباط علنا وللمرة الأولى.

وقال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس خلال مؤتمر صحفي في برشلونة: "تعتبر إسبانيا أن مبادرة الحكم الذاتي المُقدمة في 2007 هي الأساس الأكثر جدية وواقعية وصدقية لحل هذا النزاع" بين الرباط وجبهة "البوليساريو".

كما قررت الجزائر في يونيو 2022 تعليق معاهدة الصداقة وحسن الجوار والتعاون مع إسبانيا التي أبرمت في الـ 8 أكتوبر 2002، بعد تغيير موقفها من الصحراء الغربية.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي الرباط جبهة البوليساريو مدريد

إقرأ أيضاً:

بسبب فيليكس.. أتلتيكو مدريد يورط برشلونة

ألقت تقارير صحفية إسبانية الضوء على توريط أتلتيكو مدريد الإسباني لنظيره برشلونة بسبب جواو فيليكس، حيث عقد الروخيبلانكوس الأمور على البرسا في الحفاظ على البرسا بالفترة المقبلة.

أتلتيكو مدريد يورط برشلونة بسبب جواو فيليكس

أشارت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية إلى أن فيليكس لا يرغب سوى في الاستمرار مع برشلونة الذي دافع عن ألوانه في الموسم المنصرم على سبيل الإعارة من أتلتيكو مدريد ولسوء حظه أن وضع النادي الكتالوني المالي لا يسمح له بتلبية الطلبات التي يريدها أتلتيكو مدريد.

ولفتت الصحيفة الإسبانية أن جواو فيليكس صرح في أكثر من مناسبة أنه يحقق حلم طفولته باللعب في برشلونة ولكن خطة أتلتيكو مدريد تتعارض مع أحلامه ومع رغبة برشلونة في الحفاظ على وجوده في الفريق.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن خطة برشلونة الأساسية تكمن في الحصول على خدمات فيليكس مرة أخرى بنظام الإعارة من أتلتيكو مدريد لكن النادي المدريدي لا يسير في نفس الاتجاه.

برشلونة يفضل التعاقد مع نيكو ويليامز على نجم ليفربول جوارديولا يحسم موقفه من تدريب برشلونة

وأكدت الصحيفة الإسبانية أن أتلتيكو مدريد يرغب في الحصول على مبلغ لا يقل عن 60 مليون يورو من أجل التنازل عن خدمات فيليكس بشكل نهائي.

وأفادت الصحيفة الإسبانية بأن رغبة أتلتيكو مدريد تتعارض مع برشلونة وفيليكس، حيث يريد الروخيبلانكوس بيعه بشكل نهائي فقط دون إعارة جديدة.

مقالات مشابهة

  • أردوغان: نثمن الموقف الإسباني ضد الظلم الإسرائيلي
  • رئيس أركان الجيش الجزائري يستقبل العقيد الروسي المتقاعد أندري بافيلينكو (صور)
  • الند للند.. المغرب يقترب من معادلة وارداته من إسبانيا بالصادرات
  • تقرير: المغاربة أكثر من رفضت إسبانيا طلبات تأشيراتهم في 2023
  • ميندي يترقب مصيره مع ريال مدريد
  • سفير إسبانيا بالرباط لـRue20 : العلاقات المغربية الإسبانية تعيش أزهى فتراتها
  • رئيس الوزراء يؤكد توجيهه للوزارات بالتعاقد مع الشركات الإسبانية الرصينة
  • الرئيس السيسي يشيد بالمواقف الإسبانية الداعمة للقضية الفلسطينية
  • اختيار إسبانيا كدولة شرف بسوق كان الدولية للتلفزيون "ميب كوم"
  • بسبب فيليكس.. أتلتيكو مدريد يورط برشلونة