شرعت وزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، في نشر سلسلة من المنشورات عن كيفية حماية الأطفال على شبكة الأنترنت، وهذا عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت الوزارة أن هذه الخطوة تندرج ضمن أحد محاور الاستراتيجية المعتمدة من قبل القطاع والمتمثل. في حماية حقوق المواطن وإرساء أخلاقيات استخدام التكنولوجيات الحديثة وفقا لقيم المجتمع الجزائري”.

وفي هذا الصدد، أوضحت وزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية أنه وبالنظر إلى الانتشار الواسع لاستعمال الأنترنت. والذي قد لا يخلو من المخاطر، لاسيما بالنسبة لفئة الأطفال، أصبح من الضروري اتخاذ التدابير اللازمة للحماية. منها والتحسيس بها، عبر إشراك جميع الأطراف المعنية بحماية الأطفال عبر الأنترنت.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

لحجاج بيت الله الحرام.. كيفية الوصول إلى مكة المكرمة من مطار الملك عبد العزيز

يتوافد حجاج بيت الله الحرام إلى الأراضي المقدسة من شتى ربوع الأرض استعدادا لأداء المناسك لفريضة الحج لموسم 1445، فيما كشفت وزارة الحج والعمرة كيفية الوصول إلى مكة المكرمة من مطار جدة الدولي أو مطار الملك عبد العزيز.

كيفية الوصول إلى مكة من مطار الملك عبد العزيز

وقالت وزارة الحج والعمرة إن خيارات الوصول إلى مكة المكرمة من مطار الملك عبد العزيز الدولي متعددة ومتوفّرة، وجميعها توصل القادمين إلى المسجد الحرام بكل يسر وطمأنينة.

وتتاح للقادمين من مطار جدة الدولي إلى مكة المكرمة وسائل نقل رسمية بخيارات متنوعة، وتشمل حافلات الترددي وقطار الحرمين السريع ومركبات الأجرة المرخصة وتطبيقات النقل المعتمدة واستئجار المركبات.

خيارات الوصول إلى مكة المكرمة من @KAIAirport متعددة ومتوفّرة، وجميعها توصلكم إلى المسجد الحرام بكل #يسر_وطمأنينة.#لا_حج_بلا_تصريح#حج_1445هـ pic.twitter.com/QXwixG6boN

— وزارة الحج والعمرة (@HajMinistry) June 2, 2024 رابط حجز قطار الحرمين السريع

أعلنت وزارة الحج والعمرة، خطوات حجز قطار الحرمين السريع والمحطات التي يشملها، مشيرًة إلى أن «ضيوف الرحمن يعيشون عبر قطار الحرمين السريع، تجربة تنقل تشمل كل مقومات الراحة، بين جدة ومكة والمدينة».

ويمكن حجز قطار الحرمين السريع بسهولة من خلال الموقع الإلكتروني، بإتباع الخطوات التالية:

ادخـل الموقع الإلكتروني من هنا

حدد الوجهة والتاريخ ومحطة الانطلاق

اختر الدرجة الاقتصادية أو الأعمال

اختر طريقة الدفع وأكمل الحجز

اطبع التذكرة أو احصل عليها في المحطة

محطات قطار الحرمين السريع

المدينة المنورة

رابغ: (مدينة الملك عبد الله الاقتصادية)

جدة: (مطار الملك عبد العزيز السليمانية)

مكة المكرمة

تأشيرة الحج

شددت وزارة الحج والعمرة، على أن تأشيرات العمرة والسياحة والعمل والزيارة العائلية والمرور (ترانزيت) وغيرها من أنواع التأشيرات؛ لا تؤهل حاملها لأداء فريضة الحج.

ودعت الوزارة الجميع إلى الالتزام بالأنظمة والقوانين التي تفرضها الجهات الرسمية المنظمة للحج، وعدم الانجراف خلف الشركات والمكاتب الوهمية، التي تدعي وجود حملات الحج التجاري وغير ذلك من المسميات، مضيفة أن «الحصول على تأشيرة حج إجراء مُلزِم، وبدونها لا يُسمح بأداء الحج لأي قادم من خارج المملكة».

وأكدت وزارة الحج والعمرة أن القدوم لإداء فريضة الحج لا يكون إلا من خلال الحصول على تأشيرة حج صادرة من الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية وبالتنسيق مع الدول عبر مكاتب شؤون الحج فيها، أو عبر منصة «نسك حج» للدول التي ليس لديها مكاتب رسمية خاصة بالحج.

وأوضحت أن تأشيرات العمرة والسياحة والعمل والزيارة العائلية والمرور (ترانزيت) وغيرها من أنواع التأشيرات؛ لا تؤهل حاملها لأداء فريضة الحج.

مقالات مشابهة

  • في 3 خطوات.. كيفية تجديد السجل التجاري إلكترونيا
  • لحجاج بيت الله الحرام.. كيفية الوصول إلى مكة المكرمة من مطار الملك عبد العزيز
  • لمستحقي بدل الأمان الوظيفي: إعلان لكم من وزارة العمل
  • كيفية حماية نفسك من الحر.. ارتدِ الأبيض
  • بعد عصابة التيك توك.. جرائم جنسية مروعة ضد الأطفال تهز لبنان
  • من لبنان.. شكوى إلى الأمم المتحدة ضد إسرائيل بشأن غارة النبطية
  • حماية حقوق الأطفال في العصر الرقمي “تحديات وحلول”
  • السفيرة هيفاء أبو غزالة تؤكد ضرورة حماية الأطفال من الآثار المترتبة على تعاطي التبغ
  • كيفية التقديم والمشاركة في مبادرة «قدوة تك» لتوعية وتمكين المرأة
  • اليوم العالمي للامتناع عن التدخين 2024.. حماية الأطفال من تدخلات صناعة التبغ