شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن انخفاض أرباح شركة إكسترا لـ61 مليون ريال خلال النصف الأول من العام الحالي، أعلنت الشركة المتحدة للإلكترونيات إكسترا عن النتائج المالية التقديرية للفترة المنتهية في 30 يونيو 2023 ستة أشهر ، والتي أسفرت عن تحقيق صافي .،بحسب ما نشر صحيفة عاجل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات انخفاض أرباح شركة إكسترا لـ61 مليون ريال خلال النصف الأول من العام الحالي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

انخفاض أرباح شركة إكسترا لـ61 مليون ريال خلال النصف...

أعلنت الشركة المتحدة للإلكترونيات (إكسترا) عن النتائج المالية التقديرية للفترة المنتهية في 30 يونيو 2023 (ستة أشهر)، والتي أسفرت عن تحقيق صافي ربح بمقدار (61.6) مليون ريال بعد الزكاة والضريبة، مقارنة مع ربح بمقدار (127.12) مليون ريال عن نفس الفترة المماثلة من العام السابق (2022م).

وذكرت شركة إكسترا (في بيان لها بموقع تداول السعودية)، أن سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق، يعود إلى تأثر صافي الربح سلباً بالارتفاع في أسعار الإقراض، التي أدَّت إلى زيادة مصاريف التمويل للشركة خلال الربع الثاني بـ (13.5) مليون ريال، عن نفس الربع من العام السابق.

بالإضافة إلى تسجيل خسائر غير متكررة خلال الربع الثاني بـ(38) مليون ريال نتيجة وقف خطط الشركة التوسعية في جمهورية مصر العربية.

وأضافت شركة إكسترا، أنه على الرغم من ذلك، فقد ارتفعت إيرادات الربع الثاني بشكل طفيف بنسبة (2.3%) مقابل نفس الربع من العام السابق، وبدعم من النمو في إيرادات خدمات التمويل الاستهلاكي، ارتفع إجمالي الربح للربع الثاني للعام بـ(6.6%) عن الربع المماثل من العام السابق، ليسجل (342.1) مليون ريال في مقابل (320.9) مليون ريال عن نفس الربع من العام السابق.

بالإضافة إلى زيادة مصاريف البيع والتسويق والمصاريف العمومية والإدارية بشكل طفيف عن الربع المماثل من العام السابق، وانخفاض الإيرادات الأخرى مقابل الربع المماثل من العام السابق بـ(19.8) مليون ريال.

وأشارت الشركة إلى أنَّ صافي الربح عن الربع الثاني من العام الحالي 2023م ،بلغ (49.7) مليون ريال، في مقابل ربح (45.1) مليون ريال عن نفس الربع من العام الماضي 2022م، محققاً نسبة نمو بـ(10.1%).

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

“بيئة عسير” تنفيذ الخطة التشغيلية لأسواق النفع العام والمسالخ

المناطق_عسير

أعلن فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير أنه يستقبل طلبات المسالخ بالحجز الإلكتروني المسبق لذبح الاضاحي خلال العيد الاضحى المبارك، أو التواصل المباشر مع مقدمي الخدمة في المسالخ، منوهاً في الوقت نفسه بأهمية الذبح داخل المسالخ النظامية، ونوه الفرع بالابتعاد عن الذبح العشوائي

كما بيّن المدير العام لفرع الوزارة بمنطقة عسير المهندس احمد بن محمد ال مجثل، أن العاملين بأسواق النفع العام والمسالخ بمنطقة عسير يزيد عددهم عن 500 شخص من المختصين والأطباء البيطريين يقومون بخدمة المستفيدين والتأكد من تطبيق الخطة التشغيلية للأسواق والمسالخ التي تهدف إلى زيادة سرعة وكفاءة وجودة الخدمة المقدمة مع مراعاة تطبيق كافة الاشتراطات الصحية والتنظيمية اللازمة وتطبيق لائحة الرفق بالحيوان. مشيراً إلى أن عدد أسواق النفع العام بالمنطقة 74 سوقاً متعددة الأغراض وعدد المسالخ النموذجية 25 مسلخاً، وعدد الجولات الرقابية على تلك المواقع وصلت إلى 10 آلاف جولة رقابية منذ بداية الموسم الميلادي الحالي.

أخبار قد تهمك غياب لجنة التوطين بمحايل عسير يفتح الباب أمام غزو العمالة الوافدة لسوق المواشي والخضار والفواكه 13 يونيو 2024 - 10:57 صباحًا حرس الحدود بعسير يحبط تهريب 240 كيلوجراماً من نبات القات المخدر 11 يونيو 2024 - 11:29 مساءً

وكان فرع الوزارة بمنطقة عسير قد بدأ تنفيذ الخطة التشغيلية لإدارة أسواق النفع العام والمسالخ خلال للموسم الحالي وعيد الأضحى المبارك، من خلال تهيئة المسالخ وأسواق النفع العام بالمنطقة والقيام بعدة زيارات تفقدية للتأكد من اكتمال التجهيزات والإمكانات البشرية.

مقالات مشابهة

  • 13.8 مليار درهم ودائع ادخارية جديدة في القطاع المصرفي خلال الربع الأول
  • التحويلات المالية عبر بنوك الإمارات تتجاوز 4.5 تريليون درهم
  • حمدان بن زايد يطلع على إنجازات “الهلال” خلال الربع الأول من العام الجاري
  • حمدان بن زايد يطلع على إنجازات الهلال الأحمر خلال الربع الأول من العام
  • حمدان بن زايد يطلع على إنجازات الهلال الأحمر خلال الربع الأول من العام الجاري
  • “المركزي”: 786.6 مليار درهم الأصول السائلة في القطاع المصرفي بنهاية الربع الأول
  • التحويلات المالية عبر بنوك الإمارات تتجاوز 4.5 تريليون درهم خلال الربع الأول بنمو 16%
  • الخير قادم.. فلكي يبشر الجميع بما سيحدث في النصف الثاني من شهر ابريل الجاري
  • “بيئة عسير” تنفيذ الخطة التشغيلية لأسواق النفع العام والمسالخ
  • العراق: ارتفاع مقلق في حالات العنف الأسري ببغداد بنسبة 31%