أكد الدكتور عبد الفتاح سليم، مدير عام الإرشاد الزراعي، في مديرية الزراعة، في محافظة كفر الشيخ، على أهمية المدارس الحقلية للمزارعين بالمحافظة، والتي يتم من خلالها شرح مفصل عن حماية المحاصيل الزراعية والخضروات من المخاطر وتقلبات الطقس، والحشرات، مشيرًا إلى أنه يتم من خلالها شرح محاضرات للمزارعين بالحقول، وذلك بما يهدف زيادة الإنتاجية.

28 مدرسة حقلية في كفر الشيخ

وأوضح «سليم»، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن عدد المدارس الحقلية في محافظة كفر الشيخ، قد بلغ عددها بـ28 مدرسة حقلية منها، 12 مدرسة للمشروع المصري الألماني giz، و16 مدرسة لمنظمة الفاو، بإجمالي عدد 28 مدرسة.

مدة المحاضرات بالمدرسة الحقلية 

وأشار إلى أن مدة المحاضرات في المدارس الحقلية في محافظة كفر الشيخ، تكون بواقع ساعة محاضرة كل أسبوع، إذ يتم الشرح للمزارعين عن أهمية وحماية المحاصيل على مدار موسم زراعتها والتي تستغرق أغلب المحاصيل الحقلية في الحقول بفصل الشتاء على مدار 6 أشهر، وهو الأمر الذي يسمح حتى تظهر النتائج للمحاصيل، وذلك من خلال مراعاة المحصول منذ زراعتة حتي الحصاد، وهو الأمر الذي يظهر جلياً في زيادة الإنتاجية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زراعة كفر الشيخ محافظ كفر الشيخ محافظة كفر الشيخ البرلس کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

تنفيذ أكبر برنامج وقائي لحماية طلاب المدارس من تعاطي المخدرات في 7500 مدرسة

شهدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، ندوة تحت عنوان «بيئة تعليمية آمنة خالية من المخدرات»، ينظمها صندوق مكافحة الإدمان بالتعاون مع أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة لاستعراض الجهود في تهيئة بيئة تعليمية آمنة، وجهود وقاية طلبة المدارس والجامعات من أخطار المواد المخدرة في البلدين الشقيقين. 

تهيئة بيئة تعليمية رافضة لتعاطي وإدمان المواد المخدرة

وقالت «القباج»، إنَّ البيئة التعليمية تشكل أحد أهم الأطراف الوقائية الفاعلة في العالم العربي جنبًا إلى جنب مع الأسرة والإعلام والمؤسسات الدينية، ويعمل صندوق مكافحة الإدمان في إطار تنسيق وشراكة كاملة مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي لتهيئة بيئة تعليمية رافضة لتعاطي وإدمان المواد المخدرة.

أبحاث دورية عن التعاطي والإدمان داخل المدارس والجامعات

وتابعت وزيرة التضامن: تستند المنهجية على إجراء أبحاث دورية لاستجلاء الوضع الراهن عن مشكلة التعاطي والإدمان داخل المدارس والجامعات كذلك التطوير المستمر لأدلة العمل الوقائية المتسقة مع المعايير الدولية وتنفيذ برامج التوعية المعتمدة علي التقييم الدليلي، وقد تم خلال العام الدراسي 2023-2024 تنفيذ البرامج الوقائية داخل 7500 مدرسة و25 جامعة حكومية.

مقالات مشابهة

  • وزارة الزراعة تُنقذ محاصيل المزارعين من موجة الحر.. نصائح عملية لتقليل الخسائر
  • بدائل الثانوية العامة 2024: خيارات جديدة للطلاب بعد الشهادة الإعدادية
  • زراعة 10 آلاف شجرة داخل المدارس والميادين غرب القاهرة
  • بـ 7500 مدرسة.. تنفيذ أكبر برنامج وقائي لحماية الطلاب من تعاطي المخدرات (فيديو)
  • ستاد الإسكندرية يفتتح عددا من المدارس الرياضية لإعداد وتأهيل اللاعبين
  • مدير “تعليم الجوف” يكرم المنسقين الإعلاميين المتميزين في المدارس
  • تنفيذ أكبر برنامج وقائي لحماية طلاب المدارس من تعاطي المخدرات في 7500 مدرسة
  • وزير الزراعة يوجه بتكثيف التوعية وإصدار الإرشادات للمزارعين
  • نائب محافظ البحيرة تتفقد استعدادات المدارس لامتحانات الثانوية العامة 2024
  • تشغيل 13 مدرسة جديدة العام القادم