نظمت عدد من أحياء محافظة بورسعيد، حملات مكبرة لتجميل وتنظيف الحدائق بالتزامن مع موسم سقوط الأمطار، بالإضافة إلى أعمال النظافة العامة بالأحياء. 

قص نجيل الحدائق آليا 

وأعلنت سمر الموافي، رئيس حي الضواحي ببورسعيد، أنه يتم أعمال قص النجيل آليا داخل الحدائق منها حديقة السلام بمنطقة بنك الإسكان بنطاق الحي قبل موسم الأمطار.

 

قام عمال إدارة الحدائق بالحي، بأعمال قص النجيل آليا بواسطة ماكينة قص النجيل داخل الحديقة بمنطقة بنك الإسكان. 

كما جرت أعمال النظافة العامة وتقليم الأشجار داخل الحديقة الدولية والمسطحات الخضراء الواقعة بامتداد شارع البترول والمشتل الخاص بالحي.

وأشارت رئيس حي الضواحي إلى أن ذلك يأتي في إطار جهود الحي المستمرة لرفع كفاءة الحدائق والمسطحات الخضراء بمختلف مناطق وقطاعات الحي.

رفع كفاءة الحدائق 

من جانب آخر قالت لمياء الجيار رئيس حي المناخ، إنه تزامنا مع موسم الأمطار وتنفيذًا لخطة رفع كفاءة المساحات الخضراء، فقد جرت الأعمال الدورية لفريق عمل إدارة الحدائق برئاسة المهندسة نهى البدوي، خلال رفع كفاءة الحدائق والمسطحات الخضراء والجزر الوسطى والأحواض بالشوارع والمناطق السكنية والميادين بنطاق الحي. 

وأوضحت رئيس حي المناخ، أنه أجريت أعمال الصيانة والنظافة والتجميل والري وقص النجيل وإزالة الحشائش الغريبة وأعمال الحدية وتقليم وتشكيل الأشجار في حدائق علم الدين والمنطقة الثالثة والجزيرة الجانبية بجوار مجمع مراكز التدريب المهني ببورسعيد في امتداد شارع الناصر، وحديقة الشجرة بمنطقة العاشر من رمضان، والمسطحات الخضراء بامتداد شارع ستالينجراد بنطاق الحي.

كما أجريت أعمال الصيانة والنظافة وأعمال إزالة الحشائش الغريبة والمتخللات الزراعية في المنطقة الرابعة ضمن استمرار أعمال رفع كفاءة الشوارع والمداخل بالمناطق بنطاق الحي، مشيرة إلى أن ذلك يأتي ضمن الخطة الشاملة لتطوير ورفع كفاءة الحدائق والمسطحات الخضراء والجزر الوسطى والأحواض بكافة مناطق وشوارع الحي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأمطار موسم الأمطار بورسعيد الحدائق رفع کفاءة الحدائق بنطاق الحی رئیس حی

إقرأ أيضاً:

هيئة النقل توصي بالتعامل مع الناقل النظامي بالتزامن مع موسم حج 1445هـ

شدّدت الهيئة العامة للنقل على التعامل مع الناقل النظامي، وذلك تزامنًا مع موسم الحج وزيارة الحجاج والمعتمرين لمكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة.
وأشارت الهيئة إلى تهيئة عدد من وسائل النقل لتيسير رحلة ضيوف الرحمن، حيث تتضمن حافلات النقل العام وسيارات الأجرة، إضافةً لتطبيقات نقل الركاب وتأجير السيارات.
وفي السياق ذاته، أشارت إلى تهيئة أكثر من 355 حافلة لخدمة النقل العام داخل مكة المكرمة، وأكثر من 27 حافلة داخل المدينة المنورة، حيث ساهمت الأولى في خدمة أكثر من 7 ملايين مستفيد خلال شهر رمضان الماضي، بينما خدمت الثانية أكثر من مليون مستفيد.
يأتي ذلك بالتزامن مع إطلاق وزارة النقل والخدمات اللوجستية للدليل الإرشادي للتنقل في موسم حج 1445 هـ، والذي أشارت فيه الهيئة إلى إمكانية التعرّف على الناقل النظامي من خلاله.
كما أكدت أهمية ممارسة نشاط نقل الركاب وفق الأنظمة والاشتراطات، مشيرةً إلى أن مخالفة نقل الركاب دون ترخيص تصل إلى غرامة قدرها 5,000 ريال، وأن الناقل النظامي يوفر مزايا عديدة تشمل الأمان أثناء التنقل بوسيلة نقل حديثة، ووسائل دفع متعددة تتضمن الدفع الإلكتروني.
ودعت الهيئة إلى أهمية تعاون حجاج بيت الله الحرام مع فرق الحملات خلال مرحلة التفويج، مشددةً على ضرورة التقيّد بالحافلات المخصصة لهم لضمان سلامتهم وتسهيل أدائهم للمناسك.
وأكدت الهيئة التزامها بخدمة ضيوف الرحمن طوال موسم الحج واستجابتها لبلاغاتهم واستفساراتهم عبر قنواتها الرسمية، وذلك عبر الاتصال بالرقم الموحد 19929، أو من خلال منصة X عبر حساب العناية بالمستفيدين @TGA_CARE.

مقالات مشابهة

  • حي شرق مدينة نصر يشن حملة مكبرة على المخالفات بنطاق الحي
  • رئيس مياه القناة: حملات مكبرة للكشف لإزالة التعديات على شبكات مياه الشرب
  • النمسا توسع الحدائق والمساحات الخضراء لمواجهة أزمة المناخ
  • هيئة النقل توصي بالتعامل مع الناقل النظامي بالتزامن مع موسم الحج
  • هيئة النقل توصي بالتعامل مع الناقل النظامي بالتزامن مع موسم حج 1445هـ
  • حملات مرورية مكبرة تستهدف الجيزة
  • حملات مرورية مكبرة تستهدف مدينة نصر في القاهرة
  • حدائق المناخ تتجمل استعداداً لفصل الصيف واستقبال روادها
  • محافظ بورسعيد يُناقش مقترحاً لرفع كفاءة مبنى تراثي مُطل على «قناة السويس»
  • حملات مكبرة لرفع الإشغالات ومواجهة البناء المخالف في الجيزة