لجريدة عمان:
2024-06-16@10:19:32 GMT

بدء فرز الموسم الخريفي لعسل النحل بنزوى

تاريخ النشر: 19th, November 2023 GMT

بدء فرز الموسم الخريفي لعسل النحل بنزوى

بدأ النحّالون والمهتمون بتربية وإنتاج عسل النحل فرز الإنتاج الخريفي لعسل النحل "عسل السدر" الذي يتم عادة خلال شهر نوفمبر من كل عام، حيث يعد الموسم الخريفي أحد أهم موسمين لإنتاج العسل في السنة مع موسم الربيع الذي يطلق عليه موسم "عسل السمر" إذ تنتهي خلايا العسل مع بداية شهر نوفمبر من الإنتاج مع اقتراب فصل الشتاء الذي يقل فيه نشاط الخلايا وتحتاج لتدخّل غذائي من قبل المربين لاستمرارية نموها.

يقول سعيد بن محمد الكندي أحد المهتمين بمجال تربية وإنتاج العسل إن موسم السدر هو حصيلة نشاط الخلايا خلال فصل الصيف خاصة مع بدء موسم أزهار أشجار السدر حيث تعتبر نوعية عسل السدر من النوعيات الممتازة ولها إقبال كبير من جانب المستهلكين ويصل سعر الكيلو جرام منه إلى 25 ريالا تقريبا في المتوسط. وقال: موسم سدر هذا العام أقل نظرا للعوامل الجوية التي صاحبت أشهر الصيف، حيث التقلّبات المناخية وتواصل هطول الأمطار لمدد متواصلة حيث أثّر ذلك على تزهير أشجار السدر وبالتالي قلّ نشاط الخلايا، لكن بصفة عامة يتميّز هذا الموسم بإنتاجية أقل عن موسم السمر خلال فصل الربيع، والحمد لله فإن العائد المادي مجز ونسعى لتقديم منتج متميز يرضي زبائننا. وقال: بعد عملية الفرز التي تتم آليا من خلال فرّاز متقدّم جلبته خصيصا بالطلب من ألمانيا نقوم بنقل المنتج إلى المنضج لتنقيته من الشوائب ومن بقايا المياه فترة من الوقت بين أسبوع وعشرة أيام قبل أن يتم تفريغه في عبوات للتسويق، حيث يجد إقبالا كبيرا من الزبائن، كما أن لدينا مشترين دائمين لثقتهم في منتجاتنا.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. الأنظار تتجه نحو 5 "عمالقة"

تتجه الأنظار مساء الجمعة، إلى مدينة ميونيخ، حيث سيتم افتتاح بطولة كأس أوروبا "يورو 2024"، وهي البطولة المنتظرة التي تضم أقوى فرق القارة العجوز، سيتنافسون لشهر من الزمن، لتحقيق الكأس الأكبر في أوروبا.

وتضم البطولة عددا من أبرز نجوم كرة القدم، ولكن الأنظار ستتجه نحو 5 منهم تحديدا، ليكتبوا فصلا جديدا من إنجازاتهم المرصعة بالذهب، أو أن يشهدوا "سقطة" ستكتب عنها الصحف طويلا.

كيليان مبابي

النجم الأول في عالم كرة القدم حاليا، هو الفرنسي كيليان مبابي، الذي أشعل الصيف بتأكيد انتقاله إلى ريال مدريد الإسباني.

الأنظار ستتجه لمبابي لقيادة منتخب بلاده في اليورو، وتحقيق اللقب الغائب عنه. هل ستكون بداية مبابي الموسم المقبل في مدريد، متوجة بميدالية ذهبية أوروبية، أم سيبدأ رحلته قادما من خيبة أمل؟

توني كروس

النجم الألماني توني كروس سيخوض بطولته الأخيرة في عالم كرة القدم، وسيقاتل لتحقيق لقب اليورو، الذي فشل بتحقيقه طوال مسيرته، المتوجة بجميع الألقاب الممكنة محليا وقاريا ودوليا.

كريستيانو رونالدو

أسطورة البرتغال جاء ليثبت نفسه بعمر 39، جاء ليقول إنه ما زال بين النخبة، رغم رحيله بعيدا عن الدوريات الأوروبية نحو السعودية.

لوكا مودريتش

أسطورة كرواتيا قد يعيش رقصته الأخيرة بعمر 38، ويريد تحقيق اللقب الدولي الأول لبلاده. هذه البطولة قد تكون نهاية "الجيل الذهبي" الكرواتي، الذي حقق برونزية وفضية كأس العالم، ولكنه لم يصل بعيدا في اليورو.

هاري كين

هداف أوروبا هذا الموسم يريد "فك النحس" وتحقيق أول لقب في مشواره الكروي، كما يريد تعويض خروج إنجلترا الحزين من مونديال 2022 بعد إضاعته ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة، وقبلها خسارة نهائي يورو 2020 بركلات الترجيح أمام إيطاليا.

 

مقالات مشابهة

  • أحمد العوضي يذبح الأضحية بنفسه في أول يوم العيد.. سيلفي مع أهالي عين شمس
  • مستشارة التغذية بـ ” معجزة الشفاء ” : سم النحل يساعد على التخلص من الآلام المزمنة أسفل الظهر
  • يسرا اللوزي أمام خالد النبوي لأول مرة في مسلسل السراب
  • أندرسون من البرازيل: العين استحق «زعامة آسيا» والثنائية تليق بـ «الإمبراطور»
  • الجزيرة ومليحة يشاركان في «عربية اليد»
  • 3 مكونات طبيعية لعلاج تقرحات الجلد في المنزل.. وتحذير لهذه الفئة
  • اليوم العالمي للتبرع بالدم.. فرصة لمعرفة أهمية الإجراء
  • أندية روشن تسعى لضم جواو كانسيلو
  • يورو 2024.. الأنظار تتجه نحو 5 "عمالقة"
  • الأب إيلي خنيصر يُحذّر من الطقس: الحرارة سترتفع بشكلٍ قياسيّ