أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن العنصر البشري المصري بدون تحيز من أفضل العناصر الموجودة على مستوى العالم من ناحية سرعة تعلم التكنولوجيا واستيعابها والتعامل معها.

وأضاف "مدبولي" ، خلال كلمته بمؤتمر صحفي على هامش تفقده عددًا من الشركات العالمية العاملة في مصر: "الرسالة المهمة جدًا لشبابنا قطاع التكنولوجيا هو قطاع الأمل ومصر تنمو فيه بنسب 15 و20% سنويًا ويوجد مجال نمو أكبر لأنها تعتبر المستقبل".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

قطاع التكنولوجيا يقود الأسهم الأوروبية للارتفاع

سجلت مؤشرات الأسهم الأوروبية، ارتفاعًا بشكل جماعي خلال تعاملات اليوم الخميس 20-6-2024، مدعومة بمكاسب قطاع التكنولوجيا مع التركيز على قرارات حول أسعار الفائدة تصدرها عدة بنوك مركزية في أوروبا في وقت لاحق من اليوم.

استقرار الأسهم الآسيوية والجنية الاسترليني اليوم.. التفاصيل

 

وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.3 بالمئة بحلول الساعة 0713 بتوقيت غرينتش. وقاد مؤشر قطاع التكنولوجيا المكاسب إذ ارتفع 0.7 بالمئة وبالمثل صعد مؤشر قطاع التشييد ومواد البناء 0.7 بالمئة.

ومنح سهم إيه.إس.إم إنترناشونال دفعة كبيرة لمؤشر قطاع التكنولوجيا، إذ قفز سهم شركة تصنيع معدات أشباه الموصلات 4.1 بالمئة بعد أن رفع مورغان ستانلي توصيته للسهم.

ومن المقرر أن تعلن البنوك المركزية في إنجلترا وسويسرا والنرويج عن قرارات متعلقة بالسياسة النقدية في وقت لاحق من اليوم.

وصعد المؤشر فايننشال تايمز100 البريطاني 0.1 بالمئة بينما انخفض المؤشر السويسري القياسي 0.1 بالمئة.

وقالت مجموعة دانون الفرنسية للأغذية إنها تستهدف نمو المبيعات سنويا بين ثلاثة وخمسة بالمئة على مدى السنوات الأربع المقبلة. وانخفضت أسهمها 2.9 بالمئة في التعاملات المبكرة.

المؤشر نيكي الياباني 

عوض المؤشر نيكي الياباني خسائره في التعاملات المبكرة ليغلق مرتفعا، الخميس، وسط إقبال المستثمرين على شراء الأسهم عند انخفاضها، وقادت الأسهم المرتبطة بالرقائق المكاسب.

وأغلق المؤشر نيكي مرتفعا 0.16 بالمئة عند 38633.02 نقطة بعد التراجع بما يصل إلى 0.8 بالمئة في وقت سابق اليوم مقتفيا أثر خسائر الأسهم الأوروبية في الجلسة السابقة.

لكن المؤشر توبكس الأوسع نطاقا أغلق على انخفاض 0.11 بالمئة عند 2725.54 نقطة.

وقال ناوكي فوجيوارا كبير مديري الصناديق في شينكين لإدارة الأصول "لم تكن هناك محركات بارزة في السوق اليوم. أعاد المستثمرون شراء الأسهم عندما انخفضت، وباعوا عندما ارتفعت، وفي نهاية الجلسة، تجاوزت عمليات الشراء عمليات البيع".

وحول سهم طوكيو إلكترون لصناعة معدات تصنيع الرقائق الخسائر إلى مكاسب ليغلق مرتفعا 0.46 بالمئة. وقفز سهم أدفانتست لصناعة معدات اختبار الرقائق 3.73 بالمئة ليصبح أكبر الرابحين على المؤشر نيكي.وتراجع سهم فاست ريتيلنج مالكة العلامة التجارية يونيكلو 0.38 بالمئة وسهم فانوك لتصنيع الروبوتات 0.85 بالمئة.

مقالات مشابهة

  • اتحاد الخماسي الحديث يعلن جدول بطولة العالم للناشئين بالإسكندرية
  • 1100 طالب يتعهدون بعدم العمل في جوجل وأمازون لعلاقتهما بإسرائيل
  • قطاع التكنولوجيا يقود الأسهم الأوروبية للارتفاع
  • مصنوع من أنسجة المخ البشري.. تفاصيل أول «كمبيوتر حي» في العالم
  • ميسي: نحن الأفضل.. لكن هذا لا يعني أننا سنفوز بكوبا أمريكا بسهولة
  • حسن نصر الله: حزب الله لديه أسلحة جديدة قد يستخدمها في المستقبل
  • ميسي: نحن الأفضل.. والكل أراد تتويجي بالمونديال
  • 42 دولة تشارك في بطولة العالم للناشئين للخماسي الحديث بالإسكندرية
  • الخماسي الحديث يعقد مؤتمرًا صحفيًّا للكشف عن تفاصيل بطولة العالم للناشئين
  • الدلتا للعلوم والتكنولوجيا تحتل المركز الخامس علي مستوي الجامعات المصرية