تهرب نائب مستشار الأمن القومي الأمريكي جوناثان فاينر، من الإجابة على سؤال حول ما إذا كان الهجوم العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة ينتهك القوانين والأعراف الدولية.

وخلال تصريحات تلفزيونية لشبكة "إن بي سي" الأمريكية، ضغطت مقدمة البرنامج كريستن ويلكر على نائب مستشار الأمن القومي الأمريكي مرارا خلال الحوار للإجابة على سؤال محدد: "هل أنت واثق من أن إسرائيل تتبع القانون الدولي، يا جون؟ فقط نعم أو لا".

وردا على السؤال، قال فاينر: "نحن واثقون من أن موقفنا هو ما نحتاج إليه في الوقت الحالي.. عندما نرى القضايا التي يتم إثارتها، وبناء على الأحداث على الأرض، نقوم بطرحها بشكل خاص ومباشر مع حكومة إسرائيل".

وعندما حاولت المذيعة التدخل للحصول على إجابة قاطعة، قام المسؤول الأمريكي بمقاطعتها قائلا: "نحن لن نلعب دور القاضي وهيئة المحلفين في الوقت الحالي بشأن هذه المسألة، عندما نرى أشياء تقلقنا، نقوم بالتحدث عنها، لقد فعلنا ذلك خلال هذا الصراع، وسنستمر في القيام بذلك".

وتابع فاينر قائلا: "مرة أخرى، فقط للتأكيد، موقفنا هو أن جميع الدول بما في ذلك إسرائيل، بما في ذلك الولايات المتحدة، بحاجة إلى الالتزام بقوانين الصراع المسلح".

وفيما يخص قصف إسرائيل لمجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة وتبرير الجيش الإسرائيلي للهجوم بأن حركة حماس لديها قاعدة أسفل المجمع، قال فاينر إن "المخابرات الأمريكية تدعم هذه الفكرة".

وأضاف فاينر: " لكن هذا لا يعني، من وجهة نظرنا، أنه يتعين على إسرائيل شن غارات جوية على المستشفى أو هجمات برية على المستشفى، لقد كنا واضحين بنفس القدر بشأن ذلك. هذا نموذج مصغر للتحدي الحقيقي المرتبط بهذا الصراع برمته".

اقرأ أيضاًرئيس وزراء قطر: الوضع في غزة «مأساوي».. ويجب وقف إطلاق النار فوراً

إدارة غزة لمن؟.. مصطفى بكري: الشعب الفلسطيني صاحب حق من النهر إلى البحر (فيديو)

السعودية ترسل طائرتي إغاثة إلى مطار العريش تمهيدا لنقلهما إلى غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي اخبار فلسطين عاصمة فلسطين تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل

إقرأ أيضاً:

تاكر كارلسون: كامالا هاريس أغبى من أن تعي عدم أهليتها

اعتير الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون، ردا على سؤال أحد متابعيه حول كفاءة نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس بأنها غير مؤهلة لتسلم منصبها و"غبية".

وقال كارلسون عبر موقعه على منصة "x"، إن كامالا هاريس غبية للغاية لدرجة أنها تصدق عندما يقنعونها بأنها مؤهلة لمنصب نائب الرئيس الأمريكي.

إقرأ المزيد بايدن يرد بفظاظة على سؤال أحد الصحافيين حول نائبته هاريس

وأضاف كارلسون أن الحزب الديمقراطي ليس لديه "نائب رئيس يمكن الاعتماد عليه ولا يكرهه الشعب"، وهذا هو السبب الوحيد الذي يمنع الديمقراطيين من "الخلص" من الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وأشار كارلسون، إلى أن شعبية كامالا أقل حتى من بايدن واعتبر أن الطريقة الأكثر منطقية للخروج من الوضع هي فوز الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • تاكر كارلسون: كامالا هاريس أغبى من أن تعي عدم أهليتها
  • مسؤول كبير ببرنامج الأغذية العالمي يحذر من "كارثة" في جنوب غزة مع استمرار الصراع.. سكاو: هناك كوارث بالقطاع
  • وقفة احتجاجية تندد بالدعم الأمريكي لـ"إسرائيل" ضد غزة في الأردن
  • وقفة احتجاجية تندد بالدعم الأمريكي "لإسرائيل" ضد غزة في الأردن
  • مجموعة السبع تطالب إسرائيل بالامتثال للقانون الدولي
  • ملك الأردن: حذرت مرارا وتكرارا من مخاطر وتبعات تجاهل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي
  • مئات الأردنيين يشاركون وقفة احتجاجية تنديداً بالدعم الأمريكي لإسرائيل ضد غزة
  • مسؤول أمريكي: نشعر بقلق كبير بسبب التصعيد في لبنان
  • شولتس: مجموعة السبع تدعو "حماس" إلى الموافقة على خطة وقف إطلاق النار في غزة
  • أستاذ علاقات دولية: الصراع يشتعل بين حزب الله والاحتلال وإيران قد تتدخل